recent
أخبار ساخنة

تعرفي على فوائد الزنجبيل الـ 13


يعد الزنجبيل من الأعشاب المنصوح كثيرا بتناولها من قبل الأطباء والمختصين، وذلك بفضل تنوع وتعدد فوائد الزنجبيل الصحية ومساهمته في التغلب على الكثير من الأمراض، كالقلب، والسكري، والمعدة، وغيرهم. أما من الناحية الجمالية، فيتصدر هذا الأخير قائمة أفضل الأعشاب تأثيرًا على جمال البشرة والشعر على حد السواء، إلى جانب فعاليته في حرق الدهون ويمكن اعتباره العنصر رقم واحد ضمن مختلف العلاجات البديلة. ورغم أنه لا ينصح بتناول العديد من العناصر الطبيعية الممتازة لصحتنا بصورة يومية تجنبًا لحدوث لحدوث بعض التأثيرات السلبية والعكسية، فإنه بإمكاننا إدراج الزنجبيل ضمن قائمة العناصر المفيدة التي لا يؤدى تناولها بصورة يومية إلا للحصول على مزيد من المزايا والفوائد. تابعينا سيدتي لأننا سنمدك بــ14 سببًا محفز لإدراج هذا النبات ضمن روتينك اليوميى.
تحذيرات الاستعمال !!
كما ذكرنا سابقًا أن للزنجبيل العديد من الفوائد، وقبل البدأ في تفصيل هذه المزايا علينا أن نطلع على موانع الاستعمال حيث لا يناسب استهلاك هذه النبتة الحالات التالية :
  • الشهر الثاني أو الثالث من الحمل.
  • الأشخاص الذين يعانون من هيموفيليا أو نزيف الدم الوراثي.
  • الأشخاص الذين يعانونمن أمراض القلب أو الكبد.
  • الحمى.

كيف نستفيد من مزايا الزنجبيل بصورة يومية

للإستفادة من مزايا الزنجبيل يمكننا استعماله بطرق متنوعة تشمل النواحي الصحية والجمالية والطبخ. وتفصيلا يمكن القول أن بامكاننا مثلا سحق جذور هذه النبتة الرائحة واستخدامها لتحضير أطباق مالحة أو حلوة أو كاضافة فريدة لبعض المشروبات خاصة مختلف التسريبات أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى عبرمزجها في غسول الجسم.
تجدر الإشارة أن على السيدات اللاتي تعانين من الحساسية تجاه هذا النوع من الأعشاب استخدام كميات صغيرة فقط من الزنجبيل. وإن كنت ستستخدمينه على الجلد مثلا فيمكنك وضع القليل منه على السطح لمعرفة مدى تفاعله مع بشرتك فاذا لاحظت أن الأمر آمن فيمكنك استعماله بصورة اعتيادية دون الخوف من أي انعكاسات سلبية.
من المهم أن تعلمى سيدتي أن أحد أسرار نجاح مختلف الوصفات المعتمدة على الزنجبيل والتي سنتطرق إليها في هذا المقال تعتمد على مدى نضارته فمن المهم أن يكون هذا الأخير طازجا وفي حالة جيدة. ومن هنا ننطلق في رحلتنا للتعرف على الــ 14 سببا لاستعمال الزنجبيل بصورة يومية للاستفادة من مزاياه الثرية ضمن استخدامات متنوعة.
1. يحارب السيلوليت 
  • خبر سار ! يمكن للزنجبيل أن يساعد على مكافحة السيلوليت. كيف ؟ الأمر في غاية البساطة. نحتاج فقط لاضافة القليل من هذا المسحوق إلى مقشر الجلد. وبمجرد التطبيق ستلاحظين أثر الزنجبيل في انعاش البشرة والحد من الالتهابات وتحسين الدورة الدموية.
  • يمكن أيضًا إعداد كريم من خلال مزج كوب من ملح البحر وملعقة من الزنجبيل المبشور وكوب من عصير الزنجبيل ثم نضيف كل المكونات المتحصل عليها إلى كريم الجسم (نوصي باختيار كريم محايد ، أو مع القليل من العطور). اصبحت الوصفة جاهزة !
  • نقوم بتطبيق الكريم بصورة مباشرة على المناطق التي يظهر بها السيلوليت وستلاحظين النتائج شيئا فشيئا. تذكرى سيدتى أنه  كلما واظبتي على وضع الكريم بصورة منتظمة كلما حصلت على نتائج أفضل وخلال فترة أقصر.
2. تحسين الهضم ومكافحة على الغثيان
يمكن استخدام الزنجبيل أيضًا لتحسين وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وضمن هذا المفهوم نوصى بمضغ الزنجبيل أو شربه كبديل لتنظيم العبور المعوي ، ومكافحة الغثيان المعدي ، وتخفيف اضطراب المعدة.
3. تحسين صحة الأظافر وتعزيز نموها
قناع الزنجبيل مثالي لتقوية وتنشيط نمو الأظافر. للقيام بذلك نحتاج لخلط ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو وقطرة واحدة من الباتشولي و4 ملاعق من زيت الزنجبيل و 3 ملاعق من عصير الليمون.
4. تعزيز وظائف جهاز المناعة
يعتبر الزنجبيل أحد العناصر الممتاز لزيادة دفاعات الجسم والوقاية من مختلف الأمراض بفضل مستوياته العالية من حامض الاسكوربيك والزنك والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين د. وفي في هذه الحالة يوصى بإضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأسود أو الأخضر مع 250 مل من الماء.
5. تخفيف الآلام 

  • يمكن أيضا استخدام الزنجبيل لتخفيف الألم بفضل خصائص هذا  المكون المضادة للالتهاب ومفعوله المسكن. بما يجعله أحد العناصر مثالية لتخفيف آلام العضلات المرتبطة بالتهاب المفاصل وضمور العضلات.
  • وللاستفادة من هذه الخاصية يمكن اضافة الزنجبيل إلى مختلف التسريبات أو اعتماده ضمن الكمادات بمقدار ملعقتين من مسحوق الزنجبيل يوميا ويستحسن اعداد تسريب يحتوى على كميات متساوية من الكركم والزنجبيل.
6. تحفيز الدماغ
يشكل الزنجبيل أحد العناصر الممتازة والغنية بمضادات الأكسدة التي ينصح بإدراجها ضمن خططك الغذائية لتعزيز الذاكرة والحد من مخاطر مرض الزهايمر والباركنسون وغيرها من الأمراض العصبية التنكسية.
7. محاربة علامات التقدم في العمر
يساعد محتوى الزنجبيل العالي من مضادات الأكسدة على تقليل علامات الشيخوخة ومحاربة آثار الجذور الحرة وتحفيز الجسم على تجديد الخلايا.
8. يساعد على إنقاص الوزن
يُساعد الزنجبيل على تقليل الشهية وتسريع عملية التمثيل الغذائي و يوصى بإضافته طازجًا أو مبشورًا أو مفرومًا ضمن مختلف الوجبات الرئيسية. أو يمكن تناول شاي الزنجبيل بين الوجبات.
9. يساعد على تحسين الرغبة الجنسية
من فوائد الزنجبيل أنه يساعد على تحفيز نشاط الدورة الدموية بما يساهم في إثارت الأعضاء التناسلية للذكور والإناث.
10. التمتع ببشرة نضرة 
كما ذكرنا سابقًا أن من خصائص الزنجبيل أنه يعمل على مكافح آثار الشيخوخ المبكرة ويساهم في تجديد الخلايا وبالتالي فان له دورا هاما في الحفاظ على نضارة واشراقة البشرة وللاستفادة من هذه الميزة يوصى بوضع قناع من الزنجبيل المطحون والعسل والليمون لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.
11. علاج البثور
يساعد الزنجبيل بفضل تأثيره المطهر والمجدد على القضاء على البثور والتخلص من البقع الناتجة عنه ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع قناع من الزنجبيل وخل التفاح بصورة يومية إلى أن تختفى البقع.
12.تحفيز الدورة الدموية
يساهم الزنجبيل بتحفيز الدورة الدموية بصورة مثالية وبالتالي فإنه يعزز وظائف الجسم بطرق مختلفة بما في ذلك قدرة الجلد على تجديد وإنتاج الخلايا.
13.العناية بالشعر
يساهم قناع الزنجبيل في تحفيز بصيلات الشعر وتغذية الجذور ويعمل كمرطب طبيعي ممتاز ويمكننا تطبيقه بصورة يومية على فروة الرأس وفق ثلاثة خيارات :
  • لتعزيز الشعر: اخلطي الزنجبيل المبشور مع زيت الجوجوبا ، وضعيه على فروة الرأس مع التدليك. نتركه لمدة 30 دقيقة ونشطف كالمعتاد.
  • لتحفيز نمو الشعر : افركي جذور الشعر بمزيج من الزنجبيل المبشور مع 2 أو 3 فصوص من الثوم.
  • لمكافحة القشرة : نخلط مقدارين من قطع الزنجبيل المبشور و 3 مقادير من زيت الزيتون. ثم نطبق المزيج على فروة الرأس ونتركه لمدة 15 دقيقة ونشطف كالمعتاد.

http://bit.ly/2HhSCPs


سوسن
google-playkhamsatmostaqltradent