اخر الأخبار

وصفات طبيعية للعناية بالأقدام وترطيبها


الأقدام الناعمة سر من أسرار الأنوثة والجمال وكثيرًا ما تُضطر عدة سيدات لإنفاق مبالغ كبيرة في صالونات التجميل من أجل العناية بأقدامهن والتمتع بأظافر مرتبة ونظيفة. والحقيقة أننا لسنا بحاجة لانفاق كل هذه الأموال للحصول على نتائج مثالية، حيث أن الالتزام باعتماد روتين يومي للعناية مع تطبيق بعض النصائح العملية، والتركيز على ترطيب القدمين بصورة يومية يجنبك الجفاف والتشققات القبيحة والمؤلمة والتي تعطي انطباعًا سيئًا في ما يتعلق بالعناية والنظافة، من أجل ذلك يتوجب الحرص على تنظيف الأقدام جيّدًا كشرط أول للتخلص من الشوائب والبكتيريا والعرق المتراكم والأوساخ العالقة بين الأظافر. ومن بين النصائح الفعالة للحصول على أقدام ناعمة، هو ارتداء أحذية مغلقة، وتطبيق كريم مرطب مع التركيز على الكعبين، وإن كانت أقدامك جافة، ومتصدعة فنحن ننصحك بتطبيق باقة من  العلاجات المنزلية التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

تقشير القدمين باستخدام الحجر


  • إذا أردتي الحصول على أقدام ناعمة فان أول ما عليك فعله قبل الخلود إلى النوم هو نقع أقدامك في الماء الساخن لمدة تترواح بين 15 إلى 20 دقيقة. افركي الكعبين بلطف باستخدام حجر القدمين الخاص، ستفيدك هذه الطريقة في التخلص من الخلايا الميتة والحصول على ملمس ناعم ثم اشطفي قدميك وجففيهما ولا تنسي تطبيق الكريم المرطب و ارتداء الجوارب مع المواضبة  على تكرار هذه الطريقة للعناية بالقدمين كل ليلة.

الزيوت النباتية الصحية

  • في كثير من الأحيان تكون الشقوق هي المسبب الرئيسي لجفاف القدمين، استخدام الزيوت النباتية يشكل طريقة مثالية لمكافحة هذا الجفاف. ويمثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إحدى أفضل الزيوت النباتية المرطبة ويُنصح باستخدامها في الليل قبل النوم دون أن ننسى وضع الجوارب.

الفازلين وعصير الليمون

بالمزج بين عصير الليمون الطازج والفازلين نحصل على وصفة طبيعية ممتازة للقضاء على التشقق والجفاف وغيرها من المشاكل:
  • نقوم بنقع القدمين من 15 إلى 20 دقيقة في الماء المالح.
  • نجفف القدمين جيدًا ونطبق مزيجًا من الفازلين وعصير الليمون.
  • نترك القدمين داخل جوارب قطنية طيلة الليل.

العسل مرطب طبيعي

  • يقدم العسل العديد من الآثار الايجابية لصحة القدمين، بفضل فعاليته في ترطيب وتنعيم الجلد، وللاستفادة من خصائصه الفعالة ننصح بوضع القدمين في حمام من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل.

البارافين

  • يمثل البارافين علاجًا ممتازًا للعناية بالكعب ومنحه النعومة، وهو مثالي لمشاكل التشقق التي تسبب ألم في الأقدام وشعورًا بعدم الراحة، ولتحضير الوصفة نحتاج إلى مزج شمع البارفين مع زيت جوز الهند، أو زيت الخردل، بعد أن يبرد المزيج نطبقه على القدمين، دون أن ننسى وضع الجوارب القطنية لمدة ليلة كاملة.

مقشر دقيق الأرز

  • لضمان أقصى استفادة من دقيق الأرز نقوم بمزج ما يعادل ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من هذا المكون مع القليل من خل التفاح والعسل حتى نحصل على عجينة متجانسة، ننقع القدمين في الماء الدافئ، ومن ثم نقوم بتجفيفها وتطبيق الوصفة التي تعمل كمقشر طبيعي مع التدليك وفق حركات دائرية بما يُساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

وصفة الزبادي والعسل

  • واحدة من العلاجات المنزلية الرائعة للعناية بالجلد والتخلص من الجفاف والتشققات تعتمد على مزج العسل والزبادي.
  • في وعاء صغير نمزج ملعقة كبيرة من العسل وعلبة زبادي معًا، نطبق الخليط على القدمين ونكرر الوصفة كل مساء للحصول على نتائج مثالية.

http://bit.ly/2AhGt7h


سوسن