اخر الأخبار

شركة بايونير لصناعة الأسمنت


إحدى شركات مجموعة ريسوت للأسمنت سلطنة عمان شركة بايونير لصناعة الأسمنت برأس الخيمة نحو غدا أخضر مستخدمة الوقود المستخرج من النفايات للإنتاج, توقع إتفاقية تمثل تطورا نوعيا متميزا مع شركة (RDF) الإمارتية لتصبح أحدى أوائل الشركات المستخدمة للوقود المستخرج من النفايات المنزلية.
رأس الخيمة ،الإمارات العربية المتحدة، ديسمبر 31، 2018، ("ايتوس واير")-  صرحت شركة بايونير لصناعة الأسمنت برأس الخيمة, اليوم بأنها قد قامت بتوقيع إتفاقية تمثل تطورا نوعيا هاما مع (RDF) الإماراتية التي تهدف إلى إستخدام الوقود المستخرج من النفايات المنزلية لإنتاج الأسمنت.
وفي تصريح لها بإعتبارها من الشركات التابعة لأكبر الشركات المصنعة للأسمنت في سلطنة عمان وهي شركة ريسوت للأسمنت أوضحت بأنها ستصبح من أول شركات الأسمنت في المنطقة التي تستخدم وقود النفايات مساهمة بذلك في الرؤية الخاصة بالتنمية المستدامة و البيئة التي تتبناها وزارة تغير المناخ و البيئة بالإمارات العربية المتحدة.
يعتبر الدعم الهام الذي تقدمة حكومة الإمارات العربية لشركة (RDF) لإنتاج الوقود من النفايات المنزلية العامة حجر الزاوية و الأساس في رحلة البلاد هذة لتصبح الرائد العالمي الأول في إدارة النفايات المستدامة. ولا شك أن شركة بايونير للأسمنت تركز بإهتمام بالغ على حماية البيئة وأن الإتفاقية التي تعبد لنا الطريق لإستخدام الوقود المستخرج من النفايات تعتبر خطوة ذات مغزى من قبل شركة بايونير لتخلق إبداعا و تميزا واضح في صناعة الأسمنت, مصرحا بذلك الفاضل أشلي براين المدير العام لشركة بايونير لصناعة الأسمنت.
تجدر الإشارة إلى أن شركة (RDF) شركة الوقود المستخرج من النفايات هي مشروع مشترك برأس مال تبلغ تكلفتة 40 مليون دولارا أمريكيا تم إستثمارها تحت برنامج شراكة بين القطاعين الخاص و العام تم تحويلة بشكل مشترك بواسطة وزارة الشؤون الرئاسية و وزارة تغير المناخ و البيئة حيث تم توقيع إتفاقية إمتياز مع مساهميها الذين يتضمنون المقاول  besix  عجمان المجموعة الفنية بالإمارات العربية و شركة Griffin للمصافي فنلندا.
ستقوم شركة (RDF) لمعالجة نفايات المنازل من إمارتي عجمان و أم القيوين شمال الإمارات العربية المتحدة لإنتاج طاقة بديلة التي يمكن إستخدامها في صناعة الأسمنت و التي ستساعد أساسا على تخطي و تجاوز إستخدام الغاز و الفحم الحجري.
تعتبر شركة بايونير لصناعة الأسمنت من أكبر الشركات الحديثة المصنعة للأسمنت بالإمارات العربية المتحدة و بتوقيعها لإتفاقية إستخدام الوقود المستخرج من النفايات بمصنعها فإن شركة بايونير ستصبح رائدة في هذا المجال و نحن على ثقة تامة بأن العديد من مصانع الأسمنت سوف تحذو حذوها و تنضم إلى السير في الطريق الأخضر للإستدامة البيئية.
إضافة إلى كونها صفقة تجارية فأن هذة الإتفاقية تعتبر مكسبا مشتركا لشعب الإمارات العربية المتحدة لحماية البيئة التي يعيشون فيها.
صرح بذلك الفاضل كريستيان ابل مدير شركة (RDF) مضيفا على حد قولة بأن إستخدام الوقود المستخرج من النفايات سيسهم بشكل في تقليل و تخفيض نسبة إنبعاثات الغازات من مصانع الأسمنت.
لا شك أنها مبادرة رائعة تبين مدى التزامنا بسلامة و حماية البيئة و أننا نعمل مافي وسعنا لضمان مستقبل أخضر نقي. ونحن في شركة ريسوت للأسمنت فخورين حقا بهذا المشروع العظيم صرح بذلك الفاضل جوي جوش الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للأسمنت الرئيسية بعمان.
تم الإعداد لإنتاج تجريبي للوقود الأخضر بواسطة شركة (RDF) الإماراتية بحلول صيف 2019 بطاقة إنتاجية كاملة في بداية 2020.
*المصدر: "ايتوس واير"