اخر الأخبار

علاجات طبيعية للحساسية الناجمة عن صبغة الشعر

تستخدم السيدات صبغة الشعر بشكل دائم قصد الحصول على إطلالة حيوية ومتجددة، لكن قد تتعرض بعض السيدات لمشكلة تحسس فروة الرأس بعد استخدام الصبغة لأنها تتضمن نسب عالية من المواد الكيميائية التي تكون قاسية عليها. سنقدم في مقال اليوم كيفية العناية بفروة الرأس عند تطبيق الصبغة مع بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي تفيد في التخفيف من التحسس والالتهاب، فتابعي لتكوني دائما على استعداد للتعامل مع أي مشكلة جمالية قد تعترضك.

زيت الزيتون والزبادي

يفيد زيت الزيتون في ترطيب فروة الرأس وعلاج الجفاف، أما الزبادي فهو مهدئ لفروة الرأس ويقاوم الاحمرار والالتهاب.
اخلطي مقدار ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب صغير من الزبادي الطبيعي الغير منكه، طبقي الخليط  على فروة الرأس مع التدليك بلطف. غطي الشعر لمدة نصف ساعة ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

زيت الصبار

من أفضل الزيوت المهدئة لالتهابات الجلد بشكل عام وفروة الرأس أيضا، كما يعمل على تهدئة فروة الرأس المتهيجة بشكل فعال ومباشر.
طبقي ملعقة كبيرة من زيت الصبار على فروة الرأس ودلكي بلطف، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. واضبي على استخدام الزيت بشكل يومي حتى يختفي التحسس.

زيت جوز الهند

يساعد هذا الزيت على تهدئة تهيج فروة الرأس بشكل فعال، يعالج الجفاف ويرطب فروة الرأس بشكل عميق مما يفيد في التخلص من الحكة.
طبقي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على فروة الرأس ودلكي  بلطف مع التركيز على المناطق الحمراء، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وشامبو خفيف.

خل التفاح

يعتبر الخل من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج حساسية الصبغة بفضل احتوائه على خصائص مضادة للالتهاب تمنع تهيج فروة الرأس مما يفيد في التخلص من الطفح الجلدي والحكة المصاحبة له.
امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كأس من الماء الدافئ، طبقي المزيج على فروة الرأس بعد الاستحمام وافركي بلطف، اتركي القناع لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

نصائح لتجنب تحسس فروة الرأس من الصبغة

  • احرصي على صبغ الشعر في فترات متباعدة لتفادي تعرض فروة الرأس للتحسس، بالإضافة إلى تعرض الشعر للإرهاق وجعله عرضة للتساقط.
  • تأكدي من اقتناء الصيغة من محلات وماركات معروفة لتضمني استخدام الصبغة بشكل آمن على فروة الرأس والشعر أيضا.
  • عند تطبيق الصبغة، يجب احترام الوقت اللازم وغسلها مباشرة فور انتهائه للحفاظ على سلامة الجلد.
  • في حال تعرضت فروة الرأس للتحسس، يمكنك تطبيق بعض الوصفات المنزلية لكن في حال تواصل الشعور بالحكة والاحمرار يجب استشارة الطبيب المختص لتلقي العلاج المناسب.


https://ift.tt/2rtxPxr


شيماء