اخر الأخبار

7 قواعد ذهبية تساعدك للحصول على مكياج ثابت يدوم طويلا

هل يتلاشى مكياجك خلال فترة قصيرة نتيجة التلوث البيئي وغيره من العوامل الأخرى الكثيرة؟ أتعانين من سرعة بروز التشققات على بشرتك ومن كل تلك العيوب التي أجهدت كثيرا من أجل إخفائها؟ لا بد أن الأمر يزداد حدةً معك إذا كنت تمتلكين بشرةً جافةً سيدتي؛ فهذه الأخيرة تعجز عادةً على امتصاص مستحضرات التجميل بالشكل المطلوب، مما يؤدي إلى اختفائها بسرعة. طبعا ومهما يكن الأمر فإن عدم ثبات الميكاب لفترات كافية غالبا ما يشكل مصدر إزعاج بالنسبة إلى بنات حواء، أليس كذلك عزيزتي؟ لا تقلقي مطلقا حول هذا الشأن بعد الآن، فمهمتنا في مجلة سيدات الامارات هي العثور على الحلول لكافة مشكلاتك عزيزتي، وها قد جئنا لك اليوم بهذا المقال لنستعرض لك خلاله 7 قواعد ذهبية تساعدك على المحافظة على ثبات مكياجك لفترات طويلة كما ترغبين. تابعينا إذا معنا واكتشفي أسرار ذلك!

1- الخطوة الأولى : غسل بشرة الوجه

لا تنسي مطلقا عزيزتي أن تحضير البشرة بشكل جيد يعد من الخطوات الأساسية التي تضمن لك الحصول على مكياج ثابت عليها فيما بعد، ومن أجل ذلك ندعوك إلى البدأ أولا بهذه النقطة، وذلك عبر العمل على تنظيف وجهك  وتخليصه من مختلف الشوائب والإفرازات الدهنية التي من شأنها أن تتفاعل مع الميكاب وتساهم في تلاشيه بشكل سريع، احرصي أثناء ذلك على الاستعانة بغسول مرطب ولطيف (للتخلص من عوامل الجفاف) ولا تنسي بعدها القيام بتجفيف بشرتك جيدا باستخدام منشفة نظيفة تماما.

2- الخطوة الثانية : ترطيب البشرة

مهما يكن نوع بشرتك، فإن هذه الخطوة تعد ضروريةً للغاية من أجل الحصول على أساس ناعم قبل تطبيق المكياج. طبعا إذا كنت تعانين من مشكلات الجفاف، فأنت حتما في حاجة ماسة إلى مزيد من الترطيب، خاصةً في المناطق التي تعاني أكثر من غيرها من هذه المشكلة على غرار منطقتي الأنف وبين الحاجبين. احرصي إذا عزيزتي على استخدام كمية من الكريم الغني بالعناصر المرطبة، على أن يكون المقدار المستخدم مناسبا للغاية، أي من دون أي إفراط حتى لا تعاني بعدها من ملمسه اللزج، كما ننصحك أيضا بالانتظار لمدة ربع ساعة بعد تطبيق الكريم، وذلك حتى تمنحي بشرتك فرصة امتصاص كافة عناصر الكريم.

3- الخطوة الثالثة : ضرورة تطبيق البرايمر

يعتبر البرايمر واحدا من مستحضرات التجميل التي لا يمكن الاستغناء عنها في المحافظة على ثبات المكياج وديمومته لساعات طويلة؛ وذلك بفضل قدرته العالية على منح البشرة مزيدا من الترطيب، بالإضافة إلى فعاليته الشديدة في تغطية المسام وفي إخفاء علامات الجفاف التي من شأنها أن تظهر على الوجه. احرصي إذا عزيزتي على توزيع كمية مناسبة من هذا المستحضر (قطرتين أو ثلاث) على كامل الوجه والجفون أيضا، مع ضرورة الدمج جيدا ، ومن ثم تركه يجف من أجل الحصول على أفضل النتائج.

4- الخطوة الرابعة : اختيار كريم الأساس المناسب

تذكري دائما عزيزتي أنه كلما كانت درجات الترطيب أعلى كلما كان مكياجك ثابتا لفترة أطول، ومن أجل ذلك أنت في حاجة دائمة إلى الاعتماد على مستحضرات الزينة التي تحتوي على نسبة أهم من الترطيب. ولا تستثني هذه القاعدة بالمرة كريم الأساس؛ حيث ينصح دائما باختيار أنواع تكون غنيةً بالسيليكون لأنها تعمل على ملء المسام وتغطيتها بشكل كامل. أما إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، فإننا ندعوك إلى تطبيق كريم الأساس السائل وبتركيبة غنية بالعناصر المرطبة التي لا تتسبب في تشقق الجلد. أخيرا، إذا كنت تعانين من بعض التصبغات أو البقع الداكنة على بشرتك، فعليك بالاستعانة بالكونسيلر لتغطيتها تماما قبل توزيع كريم الأساس (لا تستخدمي هذا المستحضر مطلقا على كامل الوجه، وتأكدي دائما من عملية دمجه بشكل جيد).

5- الخطوة الخامسة : الاستعانة ببودرة التثبيت

إذا كنت ترغبين في منح مكياجك مزيدا من الديمومة، فلا تترددي مطلقا في الاستعانة ببودرة التثبيت؛ فهي  فعالة للغاية في هذا الشأن. احرصي عزيزتي على اختيار نوعية ذات جودة عالية وقومي بتوزعيها باستخدام فرشاة مناسبة، وذلك مع الحرص على عدم وضع الكثير من هذه البودرة، وأيضا على تجنب الاستعمال العنيف للفرشاة حتى لا تتسببي في إزالة مستحضرات المكياج الأخرى.

6- الخطوة السادسة : تجعيد الرموش

حتى وإن كنت حريصةً على استخدام أنواع غالية وماركات معروفة من الماسكرا، فإن ذلك لن يكفل لك دائما ثبات هذا المستحضر خاصةً إذا كنت عرضةً إلى الغبار والتعرق. ولعلك في عملية بحث دائمة عن السبيل إلى الخلاص من هكذا إزعاج ولكن من دون جدوى، نعلمك عزيزتي أن الحل سهل وبسيط ولا يتطلب منك سوى الاستعانة بمكبس الرموش من أجل تجعيدها، قومي إذا بتسخين هذا الأخير (أي المكبس) قليلاً باستخدام المجفف الكهربائي، ثم طبقيه 3 مرات قبل وضع الماسكارا (لا تفرطي في استخدام الحرارة الزائدة عزيزتي لكي لا تحرقي رموشك).

7- الخطوة السابعة : تطبيق كونسيلر الشفاه

أفضل طريقة للحفاظ على أحمر شفاه ثابت لفترة طويلة هي البدأ وقبل استخدامه بوضع كونسيلر كريمي على الشفتين. وعن طريقة ذلك فهي سهلة هي الأخرى، إذ يكفي عزيزتي أن تقومي بتوزيع المستحضر (أي الكونسيلر)  على كامل الشفاه، ومن ثم تعملي على دمجه بشكل جيد وتتركيه إلى أن يجف تماما. قومي بعدها باستخدام أقلام الشفاه لتحديد شفتيك، وفي النهاية، وزعي عليها عدة طبقات من الأحمر الذي تفضلين.
The post 7 قواعد ذهبية تساعدك للحصول على مكياج ثابت يدوم طويلا appeared first on مجلة سيدات الامارات.


https://ift.tt/2rpesFM


سوسن