recent
أخبار ساخنة

تصدر Sama تقرير الأثر السنوي الأول كمؤسسة منفعة عامة

الصفحة الرئيسية


سان فرانسيسكو— أصدرت Sama، الشركة الرائدة في توفير حلول التعليقات التوضيحية للبيانات التي تدعم نماذج الذكاء الاصطناعي المستقبلية، اليوم أول تقرير سنوي عن الآثار لها منذ التحول إلى شركة مملوكة للقطاع الخاص. من خلال التركيز على الأفراد والكوكب والحوكمة، خلقت Sama 1,622 وظيفة جديدة للمبتدئين عام 2022، وهو رقم قياسي لمدة عام واحد. ومن بين هؤلاء الموظفين الجدد، كان 35% عاطلين عن العمل في الأشهر الستة السابقة للانضمام إلى Sama، و56% يعيشون تحت خط الفقر الدولي. بالتزامن مع إجراءاتها للحد من تأثيرها البيئي وضمان استمرار التزامها بالصالح الاجتماعي، عززت Sama مهمتها للاستفادة من التقنيات وأساليب العمل الجديدة لتسخير قوة الأسواق من أجل الصالح الاجتماعي.

"نحن فخورون للغاية بإنجازات Sama عام 2022 عبر مجالات تركيزنا الرئيسية الثلاثة: أفرادنا وكوكبنا وحوكمتنا. صرحت Wendy Gonzalez، الرئيس التنفيذي لشركة Sama، "يثبت عملنا أن التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي يمكن أن يفيد الجميع في جميع أنحاء العالم والكوكب نفسه. "نحن نعلم أن هذا العمل لا يتم أبدًا، ونواصل تحدي أنفسنا ليس فقط للوفاء بأعلى المعايير الاجتماعية ومعايير ESG ولكن أيضًا لتجاوزها. نتطلع إلى مواصلة مشاركة التقدم من خلال تقارير التأثير الخاصة بنا سنويًا".

منذ تأسيسها عام 2008، أثرت Sama على 65,000 شخص من خلال التدريب والتوظيف وخلق تأثير مضاعف لأعضاء الفريق والمعالين ومجتمعاتهم. استحدثت الشركة 1,622 فرصة عمل عام 2022، وهو أكبر عدد من الوظائف الجديدة التي تم توفيرها في عام واحد لشركة Sama. تقدر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن بعض 86% من العاملين في أفريقيا يعملون بشكل غير رسمي، بمعنى أنهم لا يتلقون نفس الحماية أو المزايا العمالية التي يحصل عليها التوظيف الرسمي. من خلال تركيزها على خلق فرص العمل، تساعد Sama المزيد من الأشخاص على المشاركة في الاقتصاد الرسمي: في المتوسط، شهد الموظفون الجدد عام 2022 زيادة فورية في الدخل من التوظيف مع Sama بمقدار 2.2 ضعف. بالإضافة إلى ذلك، حافظت الشركة على التكافؤ بين الجنسين: 51% من القوة العاملة في Sama تعتبر من الإناث؛ 48% من كبار المديرين من الإناث؛ و50% من الفريق التنفيذي يعتبرون إناثا.

كما حددت Sama أهدافًا مناخية جديدة وجريئة. قامت الشركة بقياس انبعاثات Scope 3 لأول مرة عام 2022، حيث حددت رسميًا بصمة الكربون الأساسية عند 4,758 طنًا من مكافئ ثاني أكسيد الكربون. بناءً على النتائج التي توصلت إليها، التزمت الشركة بخفض انبعاثات النطاق 1 و 2 إلى النصف بحلول عام 2030 وتقليل انبعاثات النطاق 3 بنسبة 50% لكل موظف بحلول عام 2030. سيتم التحقق من صحة هذه الأهداف من قبل مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم لضمان توافقها مع المعايير المحددة في اتفاقية باريس للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية. تواصل الشركة أيضًا إعطاء الأولوية لاستخدام المواد المعاد تدويرها والقابلة لإعادة الاستخدام في المكاتب ولديها سياسات وممارسات لتقليل تأثيرها على الكوكب من خلال مشترياتها. تضع هذه الأهداف والممارسات Sama على طريق الوصول إلى الصفر الصافي في انبعاثاتها بحلول عام 2050.

أخيرًا، عززت Sama التزامها بالحوكمة المسؤولة والممارسات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي. بعد أن أصبحت واحدة من أوائل شركات الذكاء الاصطناعي التي حصلت على شهادة B Corp، تحولت Sama رسميًا إلى شركة ذات منفعة عامة عام 2022. يتطلب هذا التصنيف من Sama أن تزن تأثير قرارات العمل على أصحاب المصلحة بخلاف المساهمين واتخاذ إجراءات لتعزيز المنفعة العامة التالية: "تمكين ودعم الشباب والنساء المهمشين في المجتمعات المحرومة في شرق إفريقيا والاقتصادات النامية الأخرى، مع التركيز على توفير التدريب على المهارات الرقمية والتوظيف الجيد بدوام كامل."

أنشأت Sama كيانين رقابيين رئيسيين في خدمة أخرى لرسالتها عام 2022. الأول هو Ethics Guild، وهو فريق عالمي متعدد الوظائف يضم ممثلين من الإنتاج والإدارة في شرق إفريقيا، والبحث والتطوير والمنتج، والمبيعات، والفريق التنفيذي. تجتمع هذه النقابة على أساس ما هو مطلوب لمراجعة العمل المحتمل للشركة، ودعم المبادئ التوجيهية الأخلاقية للعمل وإيقاف أي عمل ينتهك سياسات Sama لأسباب أخلاقية. والثاني هو اللجنة الفرعية للتأثير، المؤلفة من عضوين من أعضاء مجلس الإدارة واثنين من المستشارين، والتي تجتمع مرتين سنويًا على الأقل وتكون مسؤولة عن مراجعة مقاييس ESG المتعمقة من أجل تزويد Sama بالإرشادات حول كيفية تحقيق أهداف ESG للشركة.

"على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، كان لشركة Sama تأثير كبير وتعتبر ESG جزءًا أساسيًا من نموذج أعمالها. يحدد تقرير التأثير هذا كيف سيكون التأثير والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مهمين لـ Sama على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة ويوفر أساسًا لقياس تحسننا. صرح عضو اللجنة الفرعية للتأثيرات Warner Philips، "يشرفني أن أكون جزءًا من هذه المهمة لأقوم بها بالشكل الصحيح ليس فقط من خلال شركتنا، ولكن من خلال الأفراد والكوكب".

تأسست عام 2008 على أساس أن المواهب موزعة بالتساوي، ولكن الفرصة ليست كذلك، Sama هي شركة عالمية رائدة في توفير حلول رؤية الكمبيوتر التي تدعم نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. من خلال توظيف عاملين من المجتمعات المهمشة، وتدريبهم على شرح بيانات الذكاء الاصطناعي وتوفير الفرص للأفراد لتطبيق مهاراتهم في الاقتصاد الرقمي العالمي، تساعد Sama في بناء مسارات للخروج من الفقر.

المصدر: ايتوس واير

google-playkhamsatmostaqltradent