recent
أخبار ساخنة

اختارت Forbes وAviram Foundation خمسة رواد أعمال كمتأهلين للتصفيات النهائية للمنافسة على الجائزة الكبرى البالغة 500 ألف دولار في مسابقة Aviram Awards لعام 2023 في المغرب، مع المتحدث الرئيسي الرئيس بيل كلينتون

مراكش، المغرب — تم اختيار خمسة رواد أعمال رائدين من جميع أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط كمرشحين نهائيين لمسابقة 2023 Aviram Awards التي استضافتها Aviram Foundation وForbes في مراكش في 16 مايو 2023. كما سينضم الرئيس بيل كلينتون إلى الفعالية كمتحدث رئيسي.

تهدف Aviram Awards كل عام إلى تحديد وتوجيه ودعم المشاريع في المنطقة التي لديها القدرة على إحداث تغيير اجتماعي وبيئي كبير من خلال الابتكار والتكنولوجيا. تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام من خلال إثارة إعجاب لجنة التحكيم الدولية بمقترحاتهم لتقنية رائدة ستغير العالم نحو الأفضل. المتأهلون للتصفيات النهائية هم:

1.     يوسف بوياخف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Deepecho(المغرب( التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة فنيي الموجات فوق الصوتية المدربين في التشخيص بالفيديو المتقدم. يكتشف المنتج العيوب الخلقية ويسمح بالاستجابة للولادة المبكرة التي تتضمن انخفاض الوزن عند الولادة.

2.     هيلا بن بازي، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـ StrokeAlert  (إسرائيل) التي تصنع نظامًا يمكن ارتداؤه لمراقبة الرقبة يمكن أن يولد تنبيهات تلقائية للسكتة الدماغية تتيح الكشف المبكر والعلاج.

3.     جيل دافيدمان، الرئيس التنفيذي لـ QD-SOL (إسرائيل) التي تستخدم المحفزات الضوئية بجانب ضوء الشمس لفصل الهيدروجين عن الماء، مما يوفر إنتاجًا اقتصاديًا ومربحًا من الهيدروجين الأخضر لا يعتمد على شبكات الكهرباء.

4.     رودريجو جيمينيز ساندوفال، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Polymeron  (المملكة العربية السعودية) التي تنتج تركيبات حبيبات بلاستيكية قابلة للتحلل الحيوي وقابلة للتحلل باستخدام النفايات العضوية من صناعة الدواجن وتربية التمور كمواد خام. هذا يعالج مشكلة التلوث البلاستيكي بالإضافة إلى توفير بدائل للتخلص من النفايات العضوية ومخاوف الأمن الغذائي في الشرق الأوسط.

5.     دان ديفيري، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Carbon Blue  (إسرائيل) التي توفر حلاً لإزالة ثاني أكسيد الكربون من البحر وبالتالي تلتقط ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي. هذه التكنولوجيا رخيصة ومضغوطة وفعالة من حيث الطاقة ولا تتطلب لوجستيات أو مواد أولية وتتطلب القليل جدًا من الصيانة.

توفر المسابقة نقطة انطلاق لرواد الأعمال في المستقبل لجعل أفكارهم الخارقة حقيقة واقعة. ستفوز الشركة الناشئة الفائزة، التي تستند إلى اختراق مبتكر ومساهمة للإنسانية، بجائزة نقدية قدرها 500,000 دولار، وتوجيه احترافي من زعيم الأعمال الشهير ومؤسس Aviram Foundation، زيف أفيرام، بالإضافة إلى الدعم الإعلامي من Forbes. سيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة قدرها 100,000 دولار، وسيتم منح جائزة قدرها 50,000 دولار للفائز بالمركز الثالث.

سيتم دعوة المتأهلين للتصفيات النهائية لعرض مباشر على خشبة المسرح أمام لجنة تحكيم من قادة الأعمال المشهورين عالميًا في مراكش، المغرب في 16 مايو 2023. وسيشمل الحكام في هذه الفعالية المرموقة زيف أفيرام؛ راندال لين، رئيس تحرير مجلة Forbes؛ ميلدا أكين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ D14.AI؛ ياسين لغزيوي، الرئيس التنفيذي لـ UM6P Ventures ولمياء بن مخلوف، العضو المنتدب لـ MITC.

للتأهل لـ 2023 Aviram Awards، يتعين على المشاركين أن يكونوا مالك الأعمال أو قائد فريق شركة تقنية ناشئة - على الأقل في مرحلة ما قبل التأسيس أو مرحلة التأسيس - بمفهوم راسخ يؤثر بشكل إيجابي على الإنسانية، ويعيش في الجزائر أو البحرين، أو مصر، أو إسرائيل، أو الأردن، أو المغرب، أو تونس، أو المملكة العربية السعودية، أو الإمارات العربية المتحدة.

google-playkhamsatmostaqltradent