recent
أخبار ساخنة

كيه سي بي بنك يتعاون مع سوبرا بانكينج سوفتوير لتعزيز خطط تحول الخدمات المصرفية الرقمية


باريس — أبرمت شركة "سوبرا بانكينج سوفتوير"، وهي مزود عالمي لخدمات التكنولوجيا المالية، شراكة مع مصرف "كيه سي بي بنك" في كينيا لتعزيز القدرات الرقمية للمقرضين.

وتعاقد المصرف مع شركة "سوبرا بانكينج سوفتوير" لتصميم وبناء وتقديم ودعم حافظة منتجات الادخار والإقراض لمنصة "كيه سي بي فوما" المخصصة لخدمات الإقراض والادخار والمدفوعات التابعة للمصرف.

وبالتزامن مع إطلاق خدمات المدفوعات والمدخرات ومنتجات القروض وانتقال منتجات قروض "كيه سي يس إم-بيزا" و"كيه سي بي موبايل" إلى منصة "سوبرا" المصرفية، أصدر "كيه سي بي بنك" أكثر من 40 مليون قرض بقيمة 332 مليار شلن كيني (ما يعادل 3 مليارات دولار أمريكي) على 11 مليون عميل بين أكتوبر 2018 وديسمبر 2022.

وخلال الأعوام القليلة الماضية، استحدث المصرف منتجات مختلفة على منصة "كيه سي بي فوما" بالتعاون مع "سوبرا بانكينج سوفتوير" لمواصلة زيادة الإنفاق والعائدات غير الممولة لتبلغ نسبة 40 في المائة المتوقعة من إجمالي إيرادات المجموعة.

وبدأ العمل مع "سوبرا بانكينج سوفتوير" في عام 2020 عندما تطلع المصرف إلى اعتماد محفظة "فوما" للجوال التي تتيح للعملاء دفع ثمن السلع والخدمات والاقتراض وادّخار الأموال عبر هواتفهم الجوالة على أي شبكة.

وبفضل دعم "سوبرا بانكينج سوفتوير"، شهد المصرف تحسناً هائلاً في نمو العمليات المصرفية المتعلّقة بالمدخرات والقروض المسحوبة بالإضافة إلى تجربة العملاء.

وقال بول روسو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "كيه سي بي" في هذا السياق: "من خلال هذه الشراكة، تمكّن المصرف من تقديم عروض قيمة مميزة تشمل المدفوعات والمدخرات والإقراض على القنوات الرقمية، وتزويد العملاء بتجربة مصرفية سلسة".

ومن جانبه، أشار إريك بييري، الرئيس التنفيذي لشركة "سوبرا بانكينج سوفتوير"، إلى أن: "التعاون مع مصرف ’كيه سي بي‘ ساهم في تزويد الشركة بمعلومات معمّقة حول حقيقة الرغبة الجامحة في استخدام الخدمات المالية عبر الجوال على نطاق واسع لتعزيز الشمول المالي في صفوف المجتمعات المهمّشة والمجتمعات التي تفتقر إلى الخدمات المصرفية".

ومن جهته، قال رؤوف مهني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "سوبرا بانكينج سوفتوير" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "سطع نجم مصرف ’كيه سي بي‘ بصفته شريكاً نموذجياً يهدف إلى النهوض بالمثل العليا وتزويد عملائه بخدمات مبتكرة واسعة النطاق وذات قيمة مضافة. وتُعدّ زيادة العائدات جزءاً من مسار النمو الناجح بالنظر إلى النطاق الواسع الذي شمل زيادة اعتماد القروض والمدخرات عبر الجوال. ونتطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل لتمكين المصرف من تحقيق أهدافه التجارية".

من خلال الاستفادة من القدرات الرقمية المعززة، يعد "كيه سي بي" أحد المصارف المنفذة لصندوق "هاستلر"، وهو صندوق للشمول المالي ومشروع رئيسي للحكومة الكينية صُمم لإنفاق ائتمانات منخفضة الفائدة على العملاء من خلال الوسائل الرقمية.

وحدد مصرف "كيه سي بي" الشركات متناهية الصغر والصغيرة ومتوسطة الحجم كمجال تركيز رئيسي للمضي قدماً في المشروع، ويهدف المصرف إلى مضاعفة حافظة القروض في هذا القطاع بحلول العام 2023، في كينيا وفي جميع الشركات التابعة له في المجموعة.

المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent