recent
أخبار ساخنة

ناشئة الشارقة يعتلون قمّة نجوم الأعمال

 

ناشئة الشارقة يعتلون قمّة نجوم الأعمال

 

 



الشارقة: سامح بدر


أحرز منتسبو ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، المركزين الأول والثاني على مستوى طلبة الجامعات، في فعاليات النسخة الثامنة من مبادرة نجوم الأعمال، التي نظمتها مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رٌوّاد"، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، والتي اختتمت مؤخراً في منتزه كشيشة بمنطقة الرحمانية بالشارقة.

 

حيث حصد المركز الأول عبدالله صالح الياسي وحمدان إبراهيم فاضل، عن مشروع "Cement Art"، الذي تتمثل فكرته في استثمار خامة الإسمنت لإنتاج مجسمات مناسبة للمنزل مثل الديكور والأثاث المنزلي والألعاب اللوحية والترفيهية بأنماط مستحدثة ومبتكرة.



وفاز بالمركز الثاني عبدالرحمن محمد المرزوقي وماجد جمال السويدي، عن مشروع "غابتي الصغيرة – تيراريوم"، الذي يُشكّل مساحة إبداعية لبناء وتصميم حديقة منزلية مصغرة باستخدام قالب زجاجي بأشكال جاذبة، تضم نباتات صغيرة الحجم بطيئة النمو، متقاربة في الصفات الشكلية واللونية، لمحبي اقتناء النباتات الداخلية، الذين لا يجدون الوقت الكافي للاعتناء بها.

 

وعبّر الفائزون من منتسبي مركز ناشئة واسط، عن سعادتهم للفوز بالمراكز الأولى في مبادرة نجوم الأعمال، التي ساعدتهم في عرض أفكارهم الريادية ومشاريعهم الابتكارية في عالم ريادة الأعمال أمام الجمهور، موضحين أهميتها في ترسيخ وتعزيز مفهوم الاستدامة.

 

وأكد الناشئة الفائزون في المبادرة، أنهم تمكنوا من إنجاز مشاريعهم نتيجة للمهارات التي تعلموها في مختبر المهارات، الذي نظمته ناشئة الشارقة خلال العطلة الصيفية لعام 2022، ضمن فعاليات "صيفك ويانا"، والتي أتاحت لهم الفرصة في تطبيق رؤيتهم الفنية بطريقة إبداعية، وعززت قدراتهم على الابتكار والتنافسية في مهارات التفاوض والعرض والتقديم، والتواصل الفعّال وتسعير المنتجات، وتحويل الأفكار إلى استثمارات واعدة.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent