recent
أخبار ساخنة

جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة" تُنظم حفلها الكبير للإعلان عن أفضل حملات وفرق عمل العلاقات العامة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - الأربعاء — نظمت جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة" يوم الخميس 8 ديسمبر أكبر نسخة من حفل توزيع جوائز حملات العلاقات العامة بحضور أكثر من 500 ضيفاً من أكبر وأهم وكالات العلاقات العامة في الشرق الأوسط وفرق عمل التواصل والعلاقات العامة الداخلية والذين تنافسوا من أجل الحصول على الجوائز المرموقة ضمن 44 فئة للجوائز.
ولم تشهد الجوائز نموذجاً على الحملات الإعلامية التي صُممت ونُفذت عن طريق فرق عمل علاقات عامة على المستوى المحلي فحسب، ولكنها أظهرت كذلك نوع التأثير الذي كان لتلك الحملات على المجتمع، وطبقاً لما قاله المنظمين، فقد عرضت تلك الأعمال أهمية مجال العلاقات العامة وما يضيفه لأنشطة أعمال الشركات والمؤسسات في المنطقة.
وجذبت جوائز هذا العام أكثر من 800 عمل سجل من قبل من وكالات العلاقات العامة وفرق العمل في أقسام التواصل والعلاقات الإعلامية في الشركات للتنافس على جوائز تتنوع بين 44 فئة بما في ذلك الأفضل في السوق، والأفراد وفرق العمل، والتقنيات، والقطاعات والخدمات، للحصول على فرصة لعرض أفكارهم المٌبتكرة أمام الجميع.
وحصلت شركة Hill + Knowlton Strategies على جائزة الوكالة الكبيرة للعام، بينما حصلت شركة Brazen MENA على جائزة الوكالة الصغيرة للعام. وعلى نحو لم يثير الدهشة، شهدت هذه الفئة منافسة كبيرة هذا العام، وحققت الشركات التي حصلت على الجوائز الفوز من خلال فروقات بسيطة مما أظهر قدر المنافسة الحامية التي حدثت في هذه الفئة من الجوائز. وفازت شركة Gambit Communications بجائزة أفضل وكالة تحقق النمو على المستوى المحلي، وفازت Hill + Knowlton Strategies بجائزة أفضل حملة متكاملة، وكانت شركة ماتريكس للعلاقات العامة، هي الشركة الوحيدة التي تندرج تحت فئة الصغيرة والتي حصلت على سبعة جوائز منها الجائزة الذهبية عن فئة أفضل خدمات مالية.

وفازت شركة Tarsus and Four MENA في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجائزة أفضل حملة موجهة للشركات، كما حصلت شركة Gambit Communications على جائزة أفضل حملة موجهة للمستهلكين، أما بالنسبة لجائزة أفضل استفادة من التواصل الرقمي فقد حازت عليها شركة Hill + Knowlton Strategies ، وحصلت شركة Red Havas ME على جائزة أفضل استفادة من العلاقات الإعلامية. وحصلت شركة Memac Ogilvy على جائزة أفضل حملة للعلاقات العامة في الإمارات العربية المتحدة بينما نجحت شركة Hill + Knowlton Strategies في الفوز بجائزة أفضل حملة في المملكة العربية السعودية، وفي المقابل حصلت شركة Weber Shandwick MENAT وماستركارد على جائزة أفضل حملة في البحرين وفي مصر.

وبعد حصولها على 25 جائزة، تُعتبر Weber Shandwick MENAT أكثر الوكالات الحاصلة على جوائز من جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة" للعام 2022، وجاءت شركة Memac Ogilvy في المركز الثاني من خلال الفوز بستة عشر جائزة، وحصلت شركة Gambit Communications على جائزة أفضل شركة محلية للعام، بينما ذهبت جائزة المسيرة المُميزة للسيد مازن ناهاوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CARMA و SOCIALEYEZ. مازن ناهاوي هو رئيس مجموعة "نيوز جروب" كذلك، وهي مؤسسة تركز على خدمة مجال العلاقات العامة والخدمات الإعلامية، وهي أحد الشركات الرائدة التي تملك خبرة تزيد عن 15 عام. وبالاستفادة من خبراته الثرية في مجال الصحافة، يؤمن مازن باستخدام المعلومات التي يُمكن قياسها وتحويلها لإجراءات تكون المُحفز لتحقيق التقدم في الأسواق الناشئة وأن هذا العامل هو السبب الرئيسي وراء نجاحاتها المختلفة، وفي 2017، قام مازن بإطلاق قمة قياس تأثير العلاقات العامة في الشرق الأوسط أو Middle East PR Measurement Summit، وهو حدث شهد مشاركة العديد من الخبراء في مجال العلاقات العامة من حول العالم.

وحصلت رنيم صلاح من شركة Hill + Knowlton Strategies على جائزة الإعلامي الشاب للعام، كما فاز السيد راي إيجلينتون بجائزة التقدير وهذا لمساهمته الكبيرة في قطاع العلاقات العامة وفي جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة" خلال العام، ويملك إيجلينتون خبرة تزيد عن الثلاثين عاماً في المجال الإعلامي تقلد خلالها العديد من المراكز القيادية في وكلات العلاقات العامة وفي فرق عمل التواصل والخدمات الإعلامية بالشركات. وكان لأسلوب إيجلينتون المميز والرائد في الإعلام تأثيراً كبيراً في تشكيل مشهد العلاقات العامة في المنطقة. وتتضمن انجازاته الفوز بالعديد من الجوائز على مختلف الحملات التي قام بها وقيادته للكثير من فرق العمل في مجال بناء العلامات التجارية وإدارة الأزمات وإقامة الحملات ذات التأثير الناجح في العديد من القطاعات والمجالات، كما أسس السيد راي إيجلينتون شركة Four Communications في لندن، والتي أصحبت أحد أنجح وكالات العلاقات العامة المستقلة حول العالم.

وتعتبر هذه هي النسخة رقم 14 من جوائز جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة"، وهو حدث سنوي يحتفي ويقدر أكثر حملات العلاقات العامة تأثيراً وابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة قالت السيدة ريم رحال، المدير العام لجمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة": "نجح حفل جوائز جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة" مرة أخرى في تسليط الضوء على الخبراء في مجال العلاقات العامة والمجالات الإعلامية، ليس فقط من خلال إقامة فعاليات رائعة ولكن كذلك من خلال إحداث تأثير كبير في حياة العديد من الناس في منطقة الشرق الأوسط. وتشجع جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة" النمو والتطور في المعايير والمهارات والابداع والابتكار، ونحن فخورون بهذه المنصة التي تقدر المميزين في مجال العلاقات العامة لأفكارهم النبيلة وكذلك لمساهمتهم في مجال العلاقات العامة ككل، وأود أن أهنئ كل الفائزين بالجوائز اليوم وكل من شملتهم القائمة."

وتم تقييم الأعمال المقدمة للحصول على الجوائز من لجنة تحكيم تكونت من أكثر من 65 خبير في مجال العلاقات العامة على المستوى الإقليمي والعالمي لاختيار القائمة النهائية والفائزين. وتضمن رعاة جوائز جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "مبرة" والعديد من الشركاء من شركات وكالات العلاقات العامة بما في ذلك الراعي الماسي وهي شركة Weber Shandwick وشركة Acorn Strategy ، بالإضافة إلى شركة APCO العالمية.

وشهد حفل توزيع الجوائز كذلك مشاركة الأخوة رافي وفريق أديداس الذين أدوا عرضاً مميزاً بارتداء الأحذية من أديداس ورافي، والذي عكس فوز حملة adidas Originals and Ravi Restaurant بثلاثة جوائز ذهبية في فئات أفضل حملة للأزياء أو مستحضرات التجميل، أفضل حملة لتجارة التجزئة، وأفضل استفادة من العلاقات الإعلامية (المستهلك/التجارة).

* المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent