recent
أخبار ساخنة

مساهمو هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) يوافقون على دفع أرباح خاصة لمرة واحدة للمساهمين بقيمة 2.03 مليار درهم

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة — عقدت هيئة كهرباء ومياه دبي ش.م.ع، المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DEWA) والرقم الدولي الموحد للأوراق المالية (ISIN: AED001801011)، اجتماع جمعيتها العمومية الثاني لعام 2022. وخلال الاجتماع وافق مساهمو الهيئة على دفع أرباح خاصة لمرة واحدة بقيمة 2.03 مليار درهم، وذلك للمساهمين المقيدين في سجل المساهمين بتاريخ 22 ديسمبر 2022.

عُقد اجتماع الجمعية العمومية برئاسة معالي مطر حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، وبحضور معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وأعضاء مجلس إدارة الهيئة ونسبة [89.43%] من المساهمين.

توزيعات أرباح مجزية

بالنسبة للمساهمين الذين يستثمرون في أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي قبل تاريخ سجل توزيعات الأرباح في 22 ديسمبر 2022 (مع آخر تاريخ استحقاق في 20 ديسمبر 2022)، تبلغ نسبة العائد خلال الاثني عشر شهرًا التالية 6.64% على أساس سعر السهم وقت الاكتتاب العام الأولي بقيمة 2.48 درهم للسهم.

قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، تواصل الهيئة إحراز تقدم كبير في تنفيذ استراتيجيتها التي تركّز على تحقيق النمو المستدام والبقاء في طليعة التميز التشغيلي المبتكر والذكي، وتحسين العوائد للمساهمين، إضافة إلى تقليل البصمة البيئية، وضمان تحقيق عوائد مستدامة، واستمرارية النمو ومضاعفة قيمة النمو، والتي تشكل حجر الأساس لعرض القيمة الأساسي بالنسبة للمساهمين. حيث حققت الهيئة أرباحاً صافية قياسية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022، بزيادة قدرها 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويشكل صافي أرباح الهيئة وحدها عن فترة التسعة أشهر لهذا العام ما يعادل صافي أرباح العام الماضي بأكمله تقريبًا. كما قمنا بزيادة توزيعات الأرباح للمساهمين لعام 2022 من 6.2 مليار درهم إلى 8.23 مليار درهم. وبناءً على سعر السهم في الطرح العام الأولي بقيمة 2.48 درهم، يبلغ عائد توزيعات أرباح هيئة كهرباء ومياه دبي 6.64% لعام 2022. ويتجاوز هذا المعدل معظم العائدات التي تقدمها الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وسوق تداول، وشركات المرافق العالمية الأخرى."

* المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent