recent
أخبار ساخنة

ويبرو تُعلن عن افتتاح مقرّها الرئيسيّ في مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة وبنغالور، الهند — أعلنت شركة "ويبرو" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز BSE: 507685، وفي البورصة الوطنيّة في الهند تحت الرمز NSE: WIPRO)، وهي شركة رائدة في مجال توفير الخدمات التكنولوجية والاستشارات، عن افتتاح مقرّها الاستراتيجي الرئيسيّ في مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا في دبي بالإمارات العربية المتحدة. 

وقد حضر حفل افتتاح المقرّ الرئيسيّ الجديد كلّ من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي؛ وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم إمارة دبي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مسؤولين إماراتيين بارزين.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال سموّ الشيخ حمدان بن محمد أنّ "إنشاء المقرّ الرئيسيّ الجديد لشركة ’ويبرو‘ في دبي يعكس المكانة المتنامية للإمارة كمركز عالمي لشركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في العالم. وقد ساهمت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس وزرائها وحاكم إمارة دبي، المتعلّقة بالنموّ المدفوع بالابتكار بتحويل دبي إلى نقطة جذب للاستثمارات من قبل الجهات الفاعلة الرئيسية في العالم في القطاعات التي تقود مستقبل الاقتصاد العالمي. وقد أسست دبي بنية تحتية تمكينية ديناميكية ومنظومة لصالح قطاع تكنولوجيا المعلومات، ووضعت الأطر التنظيمية المصممة لدعم الابتكار وريادة الأعمال وتوسيع الأعمال". وأضاف: "تعد المدينة القاعدة المثالية للوصول إلى بعض أفضل المواهب التقنية في العالم، التي تستمر في الانجذاب إلى دبي للاستفادة من فرص النمو الغنية ومستويات المعيشة المرتفعة. وعلى مدار العقد المنصرم، شهدت دبي الكثير من قصص النجاح العالمية في مجال التكنولوجيا التي عززت مكانة المدينة بشكل أكبر باعتبارها نقطة محورية عالمية للنمو والمشاريع في هذا القطاع".

يقع المقر الرئيسي الذي تم افتتاحه حديثاً في قلب المؤسسة التجارية النشطة "وان سنترال" في مركز دبي التجاري العالمي، وسيتولى قيادة توسع شركة "ويبرو" واستثماراتها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا. وسيلبي المقر الجديد متطلبات تنفيذ أجندات الأعمال والتكنولوجيا والتحول الخاصة بالعملاء في قطاعات التركيز مثل قطاعات الخدمات المالية وتجارة التجزئة والاتصالات والطاقة والمرافق والقطاع العام. وقد بدأت "ويبرو" عملياتها في منطقة الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة في عام 2001 ، وتملك اليوم حضوراً منتشراً في الكثير من دول هذه المنطقة. وتنتج وحدة السوق الاستراتيجية في مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا عائدات بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي لصالح "ويبرو"، وتوظف أكثر من 30,000 موظف.

من جانبه، قال ريشاد بريمجي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذيّ لشركة "ويبرو" المحدودة: "يسعدنا افتتاح مقرّنا الرئيسيّ الجديد المخصص لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا في مدينة دبي، والذي يكتب فصلاً جديدًا من رحلة ’ويبرو‘ في سوق سريع الحركة يقوم على التكنولوجيا أولاً. وتعد مدينة دبي المدخل إلى عالم التكنولوجيا، أمّا حكومتها المتقدّمة والقوى العاملة فيها متعددة الثقافات، والسياسات الصديقة للأعمال، فتجعلها مناسبة جداً لشركتنا، في الوقت الذي نسعى فيه إلى توسيع بصمتنا عبر مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا". 

يعدّ بناء الشراكات ضمن هذه المنظومة واحداً من الركائز الأساسية لاستراتيجية أعمال "ويبرو". وسيضمّ المقرّ الرئيسيّ لمناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا مساحة للابتكار المشترك، حيث سيقوم الشركاء الاستراتيجيون، بما في ذلك "إيه دبليو إس" و"مايكروسوفت" و"إتش بيه إي" و"إنفورماتيكا" و"بالو ألتو نتووركس" و"إس إيه إس" و"سنوفلايك"، بالتعاون مع "ويبرو" للمشاركة في إنشاء حلول مشتركة تلبي الاحتياجات المتطورة للقطاعات والتقنيات الرئيسة. 

ومن خلال الجمع بين قوة مجموعة "ويبرو"، سيضم المقر الرئيسي فرقاً متخصصة محلياً من "كابكو"، وهي شركة الاستشارات الإداريّة والتكنولوجيّة العالميّة التابعة لها التي تركز على الخدمات المالية؛ و" ديزاينيت"، شركة التصميم الاستراتيجي والابتكار التابعة لها التي تقدم أفضل قدرات "ويبرو" المتميزة في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، أدخلت "ويبرو" شركة "لاب 45" إلى المنطقة وهي مساحة ابتكار ذات رؤية لتطوير حلول رائدة تعزّز وتسرّع وتيرة تكوين الأفكار مع العملاء.

من جهته، أفاد تييري ديلابورت، الرئيس التنفيذيّ والمدير الإداري لشركة "ويبرو" المحدودة، قائلاً: "يساهم افتتاح مقرنا هنا بالتمهيد لإمكانات نمو هائلة ويوفرّ فرصاً للتكاتف في جميع أنحاء المنطقة. فدولة الإمارات العربية المتحدة تتفهّم القيمة الاستراتيجية للتكنولوجيا والقوة التحويلية للتقنيات الرقمية لدفع عجلة التغيير نحو الأفضل، وتشارك ’ويبرو‘ الإمارات هذه الرؤية. وسنستفيد من قدراتنا العالمية وخبراتنا المحلية، بالإضافة إلى منظومة الشركاء العالمية للمشاركة في إنشاء حلول لعملائنا في المنطقة".

وقال أنيس شنشاه، الرئيس التنفيذي لشركة "ويبرو" المحدودة في مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يسعدني أن تكون ’ويبرو‘ أول شركة عالمية في مجال قطاعنا تضع ثلاث قارات شاسعة وهي إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا، تحت قيادة موحدة، يقع مقرها الرئيسي في مدينتي، دبي. فالتبادلات التجارية بين إفريقيا وآسيا تتزايد بشكل كبير، وهذا من شأنه أن يخلق فرصاً كبيرة لـ’ويبرو‘. وبفضل موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية فائقة الحداثة وعقليتها العالمية، تعدّ مدينة دبي المكان المثالي لدفع عجلة نمو أعمالنا في هذا الجزء الواعد من العالم".

 

* المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent