recent
أخبار ساخنة

منظمة التحالف العالمي لأشباه الموصلات (جي إس إيه) تواصل توسّعها العالمي، وترحّب بالفرع المصري

سان خوسيه، كاليفورنيا — في خطوة تسمح بمواصلة تطوير قطاع ومنظومة أشباه الموصّلات وتعزيزهما وتوسيع نطاقهما، أطلقت منظمة "التحالف العالمى لأشباه الموصلات" "جي إس إيه" (GSA) فرعاً محلياً جديداً: "جي إس إيه مصر" (GSA Egypt).

وقد تمّ إنشاء وحدة الأعمال الإقليمية هذه بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" (ITIDA)، وهي الذراع التنفيذية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، و جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "اتصال" (EITESAL)، وهي منظمة غير حكومية تمثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري. 

وقال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" (ITIDA) معلقاً على هذا الأمر: "تعدّ مصر بلداً كبيراً يتميّز بنسبة عالية من الشباب المتعلمين والمثقّفين من عدد السكان الذي يزيد على ١٠٠ مليون نسمة، ٧٠٪ منهم في سن أقل من ٤٠ عاما. علاوة على ذلك، تملك مصر شبكة واسعة من الجامعات والمعاهد والمرموقة والتي تخرج أكثر من ٦٠٠ ألف خرّيج سنوياً، ٤٠٪ منهم في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)." وأضاف: "في إطار البحث عن المواهب التكنولوجية على مستوى العالم، أصبحت مصر وجهة رئيسية لشركات التكنولوجيا الرائدة التي تقوم بإنشاء مراكز تطوير عالمية، وللرواد المحليين الذين يعملون على التوسّع على نطاق دولي."

تقدم "جي إس إيه مصر" (GSA Egypt) مزايا العضوية الكاملة لكل من الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات العاملة في البلاد من خلال هذا الفرع المحلي. ومن خلال هذه العضوية، يمكن للشركات الأعضاء في "جي إس إيه مصر" (GSA Egypt) الوصول إلى الحوارات الغنية والمفتوحة مع الخبراء في هذا المجال، عن الصناعة، والتقنيات والأسواق والممارسات التجارية ونماذج الأعمال، مع وجود التمثيل المحلّي والدعم والفعاليات المختارة.

ومن جانبها، قالت جودي شيلتون، المديرة التنفيذية لمنظمة "جي إس إيه": "أود أن أكرر التزامنا، مجلس إدارة ’جي إس إيه‘ وأنا، بالتحسين المستمر وإعادة صياغة الطرق التي نعتمدها للتوسع من أجل مواصلة خدمة وإشراك سلسلة قيمة أكثر شمولاً. ففي الأسواق سريعة النمو والناشئة مثل مصر، لا بد أن نستخدم مواردنا للبقاء في الطليعة من خلال توفير منصة ذات قيمة عالية محايدة لتعزيز سلسلة التوريد وتنميتها."

ترحب "جي إس إيه مصر" (GSA Egypt) بانضمام أكثر من ٢٠ شركة مصرية، والفروع المحلية القائمة للشركات متعددة الجنسيات مثل "إيه دي آي" (ADI) و"إس تي إم" (STM) و"سيمنز إي دي إيه" (SIEMENS EDA) إلى عضويتها. وقال الدكتور هشام هداره: "بصفتي رئيسا لمجلس إدارة شركة "سي وير سيستمز" (Si-Ware Systems) وعضوا في مجلس إدارة ’اتصال‘، يسعدني للغاية أن أشهد إطلاق ’جي إس إيه مصر‘ (GSA Egypt)، وأتطلع إلى الاستمرار في تنمية الشركات والتكنولوجيا الرائدة في هذه المنطقة."

ستُعقد النسخة الأولى من قمة "جي إس إيه مصر" (GSA Egypt Summit) في القاهرة في ١٩ يناير ٢٠٢٣، وستجمع جمهورا من التنفيذيين العالميين، ومواضيع نقاش مثيرة، فضلاً عن إمكانية وصول حصرية إلى أبرز المعالم الثقافية الخلابة لجميع الحاضرين ومرافقيهم. للمزيد من المعلومات والتسجيل للاشتراك في القمة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للحدث

* المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent