إطلاق 6 دي إكس، التكنولوجيا الأكثر شمولاً في الشرق الأوسط لتقديم تجارب الجيل التالي للعملاء وتحقيق نمو استثنائي في الأعمال



 دبي، الإمارات العربية المتحدة — انطلقت أخيراً تكنولوجيا 6 دي إكس، أحدث الحلول المبتكرة الشاملة المُستخدمة داخل المتاجر، والقابلة للتطور بإمكانيات كبيرة، والتي تعمل على نقاط البيع المعتمدة على الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط، وذلك للارتقاء بتجارب الشراء من الهايبر ماركت والسوبر ماركت ومتاجر الملابس والأزياء. وصُممت تلك التكنولوجيا الفريدة طبقاً لأسلوب التفكير التصميمي، في مختبر ابتكارات البحث والتطوير، ويعتمد 6 دي إكس على تكنولوجيا الماخ، أو (تكنولوجيا الخدمات المصغرة ذات واجهة برمجة التطبيقات، والتي تعتمد في الأساس على الحوسبة السحابية وتقنيات هندسة التجارة الإلكترونية التي يتم فصل الواجهة الأمامية فيها عن وظيفة التجارة الخلفية). وتُمكن تلك التكنولوجيا المتطورة التلاؤم مع كل البيئات ومجالات الأعمال المتنوعة بدون التضارب مع أي تكنولوجيات موجودة بالفعل لدى المحل أو المتجر، وصُممت تلك التكنولوجيا بنظام الخدمات المُصغرة، وواجهة برمجة التطبيقات، للوصول لأكبر قدر ممكن من المرونة والسرعة في التطبيق.

غيرت الجائحة من سلوكيات العملاء في مختلف أنحاء العالم، ولا يُعد العملاء في منطقة الشرق الأوسط استثناء لهذا، ومع وجود سوق شديد التنوع فبات اليوم من الضروري العمل لتلبية جميع احتياجاته، واحتل قطاع البيع بالتجزئة الصدارة في التحول الرقمي في الشرق الأوسط. ليقدم لعملائه العديد من الخيارات من حيث الفخامة والعلامات التجارية المتنوعة والأسعار التنافسية.

ونتيجة للانتقال السلس للعملاء إلى التسوق الإلكتروني عبر المتاجر الافتراضية، فمن المتوقع أن يكون الأمر بنفس السهولة بالنسبة للمحلات والمتاجر الحقيقية. ويبحث العملاء في الوقت الحالي عن تجارب تسوق مريحة ومميزة، ولذلك فإن نجاح أي شركة تعمل في مجال البيع بالتجزئة يتوقف على اعتمادهم على تقديم تلك الخدمات والتجارب الرائعة.

وتستفيد تكنولوجيا 6 دي إكس من الخبرات الثرية التي تمتد لأكثر من 20 عاماً والعمل مع العملاء في العديد من الأسواق العالمية، ومن خلال 6 دي إكس، يستطيع أصحاب المتاجر والمحلات تحقيق التناغم الأمثل لكل العوامل الهامة للارتقاء بتجارب العملاء والخدمات المقدمة إليهم وإدارة أفضل لمختلف الجوانب وتحقيق النمو التشغيلي المرجو.

1- الدفع والخروج على نحو أسرع: تجهيز المحلات والمتاجر لجعل عمليات الدفع أسهل وأسرع عبر مسح الباركود، والترخيص القائم على الأدوار، وحجز الطلبات، والتكامل ما بين كافة العناصر، والحصول على الفواتير بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وإعادة الأموال والمزيد من الخدمات الأخرى المميزة.
2- العروض والترويج: يتم الحصول على معلومات حول سلوكيات المستهلكين عن طريق البحث في تاريخ المعاملات، ويتم الربط ما بين هذا وبين صفات كل فئة من العملاء، وذلك للتخطيط لاستراتيجيات الترويج والعروض بناء على المعلومات التي تم الحصول عليها.
3- الدفع: تسهيل الدفع والخروج للعملاء من خلال توفير العديد من الخيارات للدفع بما في ذلك الدفع عن طريق بطاقات الائتمان، والمحافظ الالكترونية، ونقاط الولاء والمحافظ المغلقة، واسترداد قيمة قسائم الهدايا، والدفع النقدي.
4- نظام إدارة علاقات العملاء: تدعم الشركات وتساعدهم على تحقيق مبيعات أكبر، وتتيح لهم الفرصة للاستفادة من بيانات العملاء مع نظام لإدارة علاقات العملاء للحصول على بيانات حول قيام العملاء بالتسجيل في مختلف الأمور، وأسلوب "أعرف عميلك"، وتحديد المواقع الجغرافية، والتحليلات، وحملات التسويق، والتكامل مع حسابات التواصل الاجتماعي.
5- القسائم: عروض ترويجية أوتوماتيكية ومخصصة بناء على المواد المطبوعة مسبقاً والأدوات الرقمية وفئات فواتير المنتجات وإعداد القسائم طبقاً لدراسة مجموعات العملاء.
6- برامج الولاء: تحديد العملاء الأوفياء وتقديم المكافآت لهم، وزيادة قيمة هذا الولاء من خلال برامج ولاء متعددة التصنيفات وعروض متنوعة ونظام لإدارة بطاقات الولاء، وحملات للترحيب بالعملاء، ونظام لتناقل النقاط والتفويضات.

وبمناسبة إطلاق تكنولوجيا 6 دي إكس في الشرق الأوسط، قال السيد رامنان أس ڨي، رئيس شركة Intellect Commerce، "إن قطاع تجارة التجزئة في الشرق الأوسط على أعتاب تحول رقمي كبير في الوقت الحالي، وطبقاً لتقارير صدرت مؤخراً، فإن أكثر من 50% من العملاء في الشرق الأوسط يفضلون إنفاق الأموال على التجارب المميزة بدلاُ من شراء الأشياء أو المنتجات، مقارنة بالمعدل السنوي الذي يبلغ 44%. وعلاوة على ذلك، يتطلب 65% من المستهلكين في الشرق الأوسط تجارب مميزة، وهي نسبة أعلى من النسبة العالمية التي تبلغ 58%، وتقدم تكنولوجيا 6 دي إكس أداء عالي وعوائد مرتفعة من خلال توفير حلول تعتمد على تقديم أفضل التجارب للعملاء بما في ذلك نقاط خدمة البيع بالتجزئة، وتحليلات البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى نظام مميز لإدارة علاقات العملاء، من خلال تكنولوجيتها المتطورة NextGen Retail Xperience."

ويعتبر التفكير التصميمي هو أحد أهم عوامل نجاح التقنيات المتطورة والمبتكرة في 6 دي إكس (6DX-ET) حيث نأخذ بعين الاعتبار عملاء عملائنا بينما نعمل على تطوير تكنولوجيات جديدة. وتأتي دقة ثقافة التفكير التصميمي اعتماداً على الخيال والرؤى وتحقيق الكمال والصبر والحوار مع العملاء، مما نتج عنه تكنولوجيات متطورة قابلة للتطور والتلاؤم مع العديد من الأمور، والتعامل مع العديد من السياقات

المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments