لاين داتا تدمج الذكاء الاصطناعي والتحليلات الوصفية في حلولها لتمكين العملاء من اتخاذ قرارات مستنيرة

 

باريس ونيويورك وتورنتو وكازابلانكا، المغرب - (بزنيس واير/"ايتوس واير"): أعلنت اليوم شركة "لاين داتا" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  Euronext Paris: LINوفي بورصة باريس تحت الرمز: Paris:LINالمزود العالمي لإدارة الأصول وتكنولوجيا الائتمان والبيانات والخدمات، أنها طورت وحدتين للذكاء الاصطناعي تهدفان إلى دعم العملاء في اتخاذ قراراتهم وتعزيز الإنتاجية في متابعة قضايا العملاء. وإنّ الوحدات الجديدة للمساعد الرقمي ومستشار المبيعات، المستخدمة بالفعل من قبل عملاء "لاين داتا" من لندن إلى تورونتو، متاحة حالياً للاستخدام في حل "لاين داتا إي كيب360"، ويمكن أيضاً نشرها في المزيد من حلول الإقراض والتأجير.

وفي هذا السياق، قال خالد دبيش، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "سوفاك" المغربية المتخصصة في الحلول الائتمانية: "خلافاً للاعتقاد السائد، فإن عرض التمويل الذي يتمتع بأفضل فرصة للنجاح ليس بالضرورة العرض الذي يحتوي على أقل دفعة شهرية. من المهم بالنسبة لنا، في ’سوفاك‘، إتقان تحصيل جميع المعلومات الأولية من أجل تقديم أفضل النصائح، واقتراح عروض التمويل الأكثر ملاءمة، وفي النهاية، الحفاظ على قدرتنا التنافسية. وقدمت وحدة التحليلات الوصفية لمستشار المبيعات في ’لاين داتا‘ إجابة فعلية لاحتياجاتنا. ونتطلع إلى المشاركة في هذا المشروع الواعد، والذي يركز على المساهمات الملموسة للذكاء الاصطناعي في حل المشكلات المتصلة بالأعمال".

مساعد رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي للاستفادة من خبرة النظراء

يقترح الذكاء الاصطناعي الذي يحتوي عليه مساعد "لاين داتا" الرقمي إجراءات لمدير الحالة، وفقاً للخيارات التي سبق واتخذها مستخدمون آخرون في النوع عينه من الحالات. وبالتالي ينشئ المساعد ما يعادل سير الأعمال دون الحاجة إلى أي تكوين معقد.

ويعد مساعد "لاين داتا" الرقمي مفيداً بشكل خاص إذ أنه:

·                يتجنب التنقل عبر عدد من القوائم الفرعية لتحديد الخيار المناسب.

·                يبسط عملية الاستيلاء على قضية جارية من قبل موظف غير مطّلع عليها بشكل كاف من خلال الإشارة على الفور إلى وضعها الحالي والإجراءات التالية التي يتعين اتخاذها.

·                يعمل كموجه افتراضي لنقل المعرفة الأساسية من الزملاء الأكثر خبرة إلى الوافدين الجدد الذين يستفيدون من الاقتراحات الموثوقة للمهام التي يتعين أداؤها.

يعتمد المساعد الرقمي على شبكة عصبية متكررة ذات ذاكرة طويلة المدى تأخذ في الاعتبار الشاشة القائمة وتسلسل الإجراءات التي أدت إلى اتخاذها من أجل القيام بالتنبؤ اللازم. يستغل المساعد الرقمي جميع بيانات التتبع التي يوفرها الحل، ويجعلها أكثر موثوقية ويثريها بمفاهيم جديدة ذات صلة بالمحاسبة أو المعالجة المالية.

مستشار المبيعات لتوجيه مستشاري التمويل

تهدف وحدة مستشار المبيعات في "لاين دتا" إلى تحويل تجربة المستخدم الخاصة بمستشاري التمويل من خلال توجيههم نحو العرض الذي سيتم طرحه بالاستناد إلى احتمالية المصادقة على الصفقة.

وتقوم الأداة بصورة ملموسة بإجراء تحليلات بناءً على بيانات مجهولة المصدر حول المشتري، أو الممتلكات التي سيتم تمويلها أو حتى المؤسسة الممولة.

ومن جهته، أوضح ألان ماتي، رئيس شؤون الإقراض والتأجير في "لاين داتا": "تساعد التحليلات الوصفية في ذكاء الأعمال على اتخاذ القرارات من خلال تحديد الأفضل من بين الخيارات المتاحة المختلفة وضمن الحدود المعروفة. لقد اخترنا هذا النهج وقمنا بتطوير وحدتين ليتم دمجهما في عروض البرمجيات الخاصة بنا. وسيسمح ذلك لعملائنا باتخاذ قرارات مستنيرة مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الإنتاجية والفعالية".

صممت "لاين داتا" مستشار المبيعات لمساعدة عملائها على تحسين عملياتهم التجارية المتمحورة حول ثلاث حالات استخدام رئيسة تشمل:

·                تحسين معدل إغلاق عروض المبيعات من خلال تحديد جداول التمويل الأنسب؛

·                المساعدة في بيع خدمات إضافية (تأمين، صيانة، وغيرها)؛

·                تحديد العملاء الأوفياء (التجديدات المستقبلية) في أقرب وقت ممكن في عملية الإعداد.

بهدف إنشاء وحدة مستشار المبيعات، نشر خبراء "لاين داتا" خوارزميات التعلم لحساب الاحتمال النسبي لإغلاق الصفقة بين مختلف عمليات المحاكاة المقدمة للعميل مع مراعاة تطور السياسات التجارية مع مرور الوقت. لتحقيق ذلك، عملت "لاين داتا" مع فريق مختلط من علماء البيانات وخبراء الأعمال الذين كانوا قادرين على التعاون في التنفيذ السريع لـ"سوفاك" من خلال مختبر البيانات. 

* المصدر: "ايتوس واير"

 


Post a Comment

0 Comments