موديز تستحوذ على حصّة الأغلبية في تصنيفات جي سي آر لتوسيع حضورها في إفريقيا

 

نيويورك: أعلنت اليوم شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE MCO)، أنّها وافقت على الاستحواذ على حصة الأغلبية (51 في المائة) في شركة "جلوبال كريديت رايتينغ" المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ’جي سي آر‘)، وهي وكالة تصنيف ائتمانيّ رائدة في إفريقيا ولها عمليات تمتد عبر القارة، بما في ذلك جنوب إفريقيا ونيجيريا والسنغال وكينيا وموريشيوس.

وقال روب فوبر، الرئيس والمدير التنفيذيّ لشركة "موديز" في هذا السياق: "تلعب تصنيفات ’جي سي آر‘ دوراً مهماً في نموّ الأسواق المالية في إفريقيا من خلال توفير رؤى مهمّة في الائتمان عبر مجموعة من الاقتصادات والقطاعات. ومن خلال الجمع بين العمليات المحلّية الناجحة لشركة ’جي سي آر‘ وخبرة ’موديز‘ العالمية، نمتلك فرصة مميّزة لتوسيع وجود ’موديز‘ في منطقة عالية النموّ".

ومن جهته، قال مارك جوفي، الرئيس التنفيذيّ لشركة "جي سي آر": "تعدّ هذه الخطوة إنجازاً مهماً في تاريخ ’جي سي آر‘. وستمكننا هذه الصفقة من الاستفادة من رؤيتنا العميقة للسوق المحليّ ومن ربع قرن من النمو في جميع أنحاء القارة. كذلك ستوفر الفرصة لمواصلة تطوير الحلول التي تلبّي مجموعة من احتياجات العملاء، بما في ذلك التصنيفات الائتمانية وحلول مخاطر الائتمان وقدرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (’إي إس جي‘).

إنّ "موديز" ملتزمة بالتحوّل الاقتصاديّ في جنوب إفريقيا وترى في التمكين جزءاً مهمّاً من النجاح المستقبليّ لاستثماراتها في "جي سي آر". ولهذه الغاية، تعمل "موديز" مع شريك تمكين، يتخّذ من جنوب إفريقيا مقرّاً له، سيوفر دعماً استراتيجياً محلياً من خلال المشاركة الكبيرة في رأس المال والتمثيل في مجلس إدارة "جي سي آر" في جنوب إفريقيا.

كذلك تلتزم "موديز" ومعها "جي سي آر" بلعب دور مجتمعيّ إيجابيّ. ففي جنوب إفريقيا، تعتزم الشركتان تعزيز مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، بما في ذلك المؤسسات الاجتماعية التي توفر التعليم والدعم للأعمال التجارية التي تملكها النساء ورائدات الأعمال.

وبعد إتمام المعاملة، ستواصل "جي سي آر" تطوير منهجيات التصنيف الخاصة بها وإصدار تصنيفاتها الائتمانية والحفاظ على فريق إدارة منفصل.

تخضع المعاملة للموافقات التنظيمية العرفية، ولم يتم الكشف عن شروطها وسيتم تمويلها بالنقد المتوفّر. ومن المتوقع أن تنتهي المعاملة في الربع الثاني من العام 2022 ولن يكون لها تأثير ماديّ على نتائج "موديز" المالية للعام 2022.

المصدر: "ايتوس واير"

 

Post a Comment

0 Comments