لماذا يحتاج مشروعك الصغير إلى محاسب؟

لماذا يحتاج مشروعك الصغير إلى محاسب؟

أشار تقرير «تمويل الشركات الصغيرة والموارد البشرية» التي أصدرته شركة «أون باي» Onpay في 2019، إلى أن 30% فقط من أصحاب الشركات الصغيرة يوظفون محاسبين، وهو أمر ليس مفاجئا، نظرا لأن رواد الأعمال يحاولون تقليل النفقات بقدر الإمكان خاصة في بداية إطلاق شركاتهم.

ورغم أن القيام بالأعمال المحاسبية يوفر الأموال على المدى القصير، إلا أن مزايا تعيين محاسب للشركات الصغيرة أهم من الأموال التي قد يتم توفيرها، وفقا لـ «ارقام».

4 أسباب تجعلك تفكر في توظيف محاسب لشركتك الصغيرة

1 ـ توفير الوقت وتقليل الضغوطات

وجد التقرير الذي أجرته «أون باي» أن 28% من الشركات الصغيرة خضعت للتدقيق أو تلقت إنذارا رسميا من دائرة الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة.

حتى لو قام رائد الأعمال بكل الأعمال المحاسبية بشكل صحيح، ولم تخضع شركته للتدقيق، ففي النهاية سيقضي ساعات وأياما طويلة في القيام بذلك، فضلا عن الضغط والقلق بسبب الخوف من ارتكاب أي خطأ ولو بسيطا.

ويساعد توظيف محاسب على تجنب إهدار الكثير من الوقت على الأمور المحاسبية المعقدة، فضلا عن تخفيف الضغط النفسي المصاحب لذلك.

2 ـ إنجاز المهام المتعلقة بالأمور المالية

لا يقتصر عمل المحاسب على التعامل مع الأمور المتعلقة بالضرائب فحسب، لكنه يمكن أن ينجز جميع الأعمال المتعلقة بالأمور المالية، بما في ذلك إعداد كشوف المرتبات، والتوقعات المالية للشركة، وحتى التعامل مع التفاصيل والأمور المالية الصغيرة التي قد تستغرق وقتا طويلا، مما يوفر الوقت لرائد الأعمال للاهتمام بالأمور الأخرى.

3 ـ تقديم النصائح والاستشارات التجارية

يمكن للمحاسبين دعم الصحة المالية للشركة وإستراتيجيتها، وقد اتفق 87% ممن شاركوا في تقرير «أون باي» على أن المحاسب لديهم هو مستشار موثوق، ويمكن اللجوء إليه للحصول على العديد من النصائح التجارية، بما في ذلك النصائح الخاصة بتغيير بعض الأسعار، مما يساعد في زيادة الأرباح.

4 ـ المحاسب مصدر دعم جدير بالثقة

كشف تقرير «أون باي» أن المحاسبين كانوا بمنزلة المستشارين الذين يثق بهم أصحاب الشركات والمديرون، حينما يتعلق الأمر بالاستشارات الخاصة بالشركة، كما كشف التقرير أن أصحاب الشركات يثقون في المحاسبين أكثر من أفراد العائلة والأصدقاء والمحامين، وقال 82% من المشاركين في التقرير إن محاسبيهم يعرفون العمل جيدا.

ويتسم المحاسبون بالموضوعية، فهم لن يكونوا متحيزين مثل الأصدقاء أو أفراد العائلة، كما أنهم حريصون للغاية على الصحة المالية للشركة، وبالتالي لديهم دافع قوي لنجاح الشركة.

The post لماذا يحتاج مشروعك الصغير إلى محاسب؟ appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3pd26NZ

Post a Comment

0 Comments