د. المباركي: انطلاق المؤتمر الافتراضي العالمي للابتكار وريادة الأعمال في 19-20 نوفمبر بمشاركات عالمية

د. المباركي: انطلاق المؤتمر الافتراضي العالمي للابتكار وريادة الأعمال في 19-20 نوفمبر بمشاركات عالمية


د. هنادي المباركي

للتعرف على أحدث أدوات واستيراتيجيات الابتكار وريادة الأعمال عربياً وعالمياً، وفي مبادرة جمعت نخبة متميزة من خبراء تطوير الأعمال، وتحت رعاية وزير المالية براك الشيتان أعلنت مؤسس ورئيس شركة ايكوسيستم للاستشارات الإدارية والمستشار العالمي في منظومة الابتكار وريادة الاعمال د. هنادي المباركي عن انطلاق المؤتمر الافتراضي العالمي لدعم منظومة الابتكار وريادة الاعمال على مدى يومي 19-20 نوفمبر الجاري ولمدة 11 ساعة يوميا ،و سيبدأ من الساعة 1 ظهرا الى 12 ليلا بتوقيت الكويت بمشاركات خليجية وعالمية وإقليمية.

ودعت د. المباركي جميع المهتمين والمختصين ورواد الاعمال والمبتكرين إلى حضور المؤتمر الذي يأتي بالتزامن مع اسبوع ريادة الأعمال العالمية، ويهدف الي دعم مجتمعات الممارسين وأصحاب المهن من خلال استدامة النمو الذكي والابتكار وكذلك تعزيز الاقتصاد عبر استدامة المناطق الذكية من خلال التكنولوجيا والتعاون والتعليم وغير ذلك من الاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت د. المباركي ان رسالة المؤتمر تهدف أيضا إلى إشراك المجتمع المحلي والخليجي والعالمي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الاعمال من خلال إنشاء نظام إعلامي وتعليمي ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار والابداع وريادة الأعمال.

وأشارت إلى ان المؤتمر يضم الخبراء والممارسين وراسمي السياسات العليا في الدول العالمية والخليجية وأصحاب القرار والمؤسسات الأكاديمية والتمويلية والبحثية والمستثمرين الذين ركزت برامجهم على أفضل الممارسات العالمية والتطبيقات الناجحة لدعم منظومة الابتكار وريادة الاعمال.

وأكدت د. المباركي انه في ظل جائحة تفشي فيروس كورونا كوفيد -19 التي أدت إلى تراجع النمو الاقتصادي والاجتماعي وألقت بتداعياتها على الاستثمار في دول العالم سارعنا بوضع الإستراتيجيات الداعمة والمسرعة لمنظومة ريادة الاعمال والابتكار تلك المنظومة التي تعتبر من أهم الأدوات للحكومات العالمية والمحلية والإقليمية، لارتباطه بالمؤشرات العالمية التي ترفع تصنيف الدول  مثل مؤشرات الابتكار وريادة الأعمال والتكنولوجيا .

وسيضم المؤتمر أكثر من 20 دوله مشاركه و80 متحدث بمشاركات متميزة ومتنوعة من المنظمات العالمية والمحلية والاقليمية المتخصصة في بناء المنظومة الابتكارية وريادة الاعمال مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ومنظمه الوايبو WIPOوشبكة  الاعمال الاوروبيهEBN مكتب الابتكار وريادة الاعمال التابع لمنظمة الامم المتحدة unctadوالامانه العامة لدول مجلس التعاون الخليجي GCCSG وادارة التنمية الاقتصادية بالولايات المتحدة الأمريكية    US.EDA  والمجلس العالمي للتنمية الاقتصادية IEDC ومراكز الابتكار وريادة الاعمال في مختلف الجامعات العالمية والمؤسسات الاكاديمية وشركات عالمية تمثل القطاع الخاص .

و ستبدأ فعاليات افتتاح المؤتمر بكلمه معالي وزير الماليه السيد براك الشيتان من دولة الكويت والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمه من دولة الامارات العربية المتحدة ،والشيخ الدكتور ثاني آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم  ،والمهندس ماجد الحيسوني الرئيس التنفيذي لشركة السعودية ارامكو توتال من المملكة العربية السعودية ،ووزيرة التربية والتعليم العالي السابقة د.موضي الحمود ، ورئيسة معهد المرأه للتنمية والسلام السيدة كوثر الجوعان ،ورئيس غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان. د.الفضل الهينائي ،والامين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة د.أشرف منصور ،ومدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية د. سميرة السيد عمر ومدير عام المعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله ،و نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب السيد شفيق السيد عمر، ومدير عام قطاع الاتصالات بشركة زين الكويت  السيد وليد الخشتي.

وهناك مشاركات شامله لمتحدثين من مختلف الدول الخليجية تبدأ بالمهندسة ايمان البدر من مركز التدريب بالملكية الفكرية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والسيد علي مبارك رئيس شركة حاضنات الاعمال الوطنية،والمخترعة شيخه العثمان رئيسة شركة اوكسل ، ومن جمعية المياه الكويتية د.صالح الميزيني ،ود. نوف البزيع بجامعة العلوم والتكنولوجيا، ود. سلوى الجسار بجامعة الكويت، والسيد محمد التوره بهيئة الاتصالات والتكنولوجيا .

ومن سلطنة عمان جامعة السلطان قابوس السيده شيخه الاخزميه والسيد ناصر المالكي من المركز الوطني لريادة الاعمال والسيدة علياء الشنفيري المدير التنفيذي لشركةبينوفا للابتكار والتكنولوجيا ومن دولة قطر السيده عبير الحمادي من مؤسسة قطر والدكتور محمود عبداللطيف من جامعة قطر ومن المملكه العربية السعودية المستشار الاستراتيجي في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي مسفر آل رشيد والمهندس عبدالله المزروع المدير العام لمكتب براءات الاختراع في الامانة العامة لدول مجلس التعاون ومن الإمارات العربية المتحدة المهندس معاذ علي من مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والتعليم المتميز ،ود. سامي بشير من جامعة خليفه للتكنولوجيا والابتكار ومن مملكة البحرين السيدة منار ربيعه من وزارة التجارة والصناعة والسياحة.

The post د. المباركي: انطلاق المؤتمر الافتراضي العالمي للابتكار وريادة الأعمال في 19-20 نوفمبر بمشاركات عالمية appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3lg28Sy

Post a Comment

0 Comments