recent
أخبار ساخنة

جمعية سيدات الأعمال البحرينية تثمن مضامين الكلمة السامية للملك

جمعية سيدات الأعمال البحرينية تثمن مضامين الكلمة السامية للملك

ثمنت جمعية سيدات الأعمال البحرينية المضامين الإيجابية المهمة التي اشتملت عليها الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والتي ألقاها في افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب والتي حملت العديد من المعاني النبيلة والأفكار الإيجابية البناءة لمملكة البحرين في مختلف الجوانب.

 وقالت الجمعية إن الكلمة اشتملت على العديد من المحاور الاقتصادية المؤثرة التي تكرس للرؤية المستقبلية للمملكة بما تشمله من دعم الواضح لقطاع ريادة الأعمال والشباب البحريني من الجنسين، وثمنت الجمعية الأمر الملكي السامي والتاريخي بإنشاء صندوق لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية تحت اسم (صندوق الأمل) مؤكدة أن الصندوق سيكون له دور مؤثر وفعال في الشارع التجاري البحريني خلال فترة وجيزة، متمنية أن يكون لعضوات الجمعية نصيبا من مساهمات الصندوق بما وضع له من أهداف واضحة تنصب في مجملها على الاستثمار ودعم المشاريع والمبادرات الشبابية، ورعاية الشباب البحريني، والنهوض بالاستثمارات في المجال الشبابي.

وثمنت الجمعية الثقة التي أولاها جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، بمتابعة تأسيس الصندوق والإشراف على أعماله.. كما نوهت الجمعية إلى دور المجلس التشريعي الوطني بغرفتيه وفقا لما جاء في الكلمة السامية، وطالبت أعضاء مجلسي الشورى والنواب الاضطلاع بدورهم في تعزيز المشروعات الوطنية والنهوض بالاقتصاد من خلال دورهم التشريعي والرقابي.

 وقالت سيدة الأعمال أحلام جناحي رئيسة الجمعية “الكلمة السامية حملت العديد من الأفكار المهمة والتوجيهات الثاقبة الخاصة بالعديد من القطاعات الاقتصادية، وتوجيه جلالته المؤسسات الاستثمارية في القطاعين العام والخاص بتوجيه رؤوس أموالها إلى المجالات التنموية ذات القيمة المضافة كان أمرا حكيما لما أظهرته ظروف الجائحة من احتياجات بهذا الصدد، وخاصة فيما يتعلق بتطوير القطاع الصحي ودعم الأمن الغذائي القومي”.

 كما أشارت إلى أن قرار “صندوق الأمل” بمثابة ترجمة حقيقية لرؤية وفكر جلالته في منح الشباب البحريني الثقة الكاملة للمشاركة في قيادة الحركة التنموية في المملكة باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن والرهان المضمون للمستقبل.. وقالت أن الصندوق سيمثل “مبادرة نوعية” على المستوى الإقليمي ومشروع مستدام للسنوات القادمة سيكون له أكبر الأثر في تطوير قطاع ريادة الأعمال، والحث على إلحاق أكبر عدد من الشباب بالقطاع ومن ثم تطوير الاقتصاد الوطني وتنميته.

 كما أثنت جناحي على التوجيهات الملكية السامية الخاصة بالقطاع الطبي الذي أكدت الجائحة مدى أهميته يوما بعد يوم، والدور المشرف للطاقم الطبي البحريني في هذه الظروف، مشيدة بالتوجيهات الملكية السامية بضرورة تطوير الخطط الخاصة بتحقيق الأمن الصحي بالاستمرار في توفير أفضل الخدمات الطبية، وبإمكانيات وخبرات تستبق المخاطر الصحية .. بالوقاية قبل العلاج.

The post جمعية سيدات الأعمال البحرينية تثمن مضامين الكلمة السامية للملك appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3jToglg
google-playkhamsatmostaqltradent