“كان” تطلق حملات توعية بسرطان الثدي تحت شعار (بدي نفسك) برعاية الشيخة فادية السعد

“كان” تطلق حملات توعية بسرطان الثدي تحت شعار (بدي نفسك) برعاية الشيخة فادية السعد

أعلنت الحملة الوطنیة للتوعیة بمرض السرطان (كان) عن انطلاق حملة التوعیة بسرطان الثدي بالشراكة مع الجمعیة الكویتیة التطوعیة النسائیة لخدمة وتنمیة المجتمع تحت شعار (بدي نفسك) بمناسبة شھر التوعیة بسرطان الثدي.

وقالت راعیة الحملة رئیس مجلس إدارة الجمعیة الكویتیة التطوعیة النسائیة لخدمة وتنمیة المجتمع الشیخة فادیة سعد العبد الله السالم الصباح في مؤتمرصحفي الیوم الثلاثاء انه للعام الثالث على التوالى تترسخ الشراكة المجتمعیة بین منظمات المجتمع المدنى من أجل خدمة المرأة وتوعیتھا وتمكینھا من القیام بدور أكبر في المجتمع.

ولفتت الشیخة فادیة الى إنھا مناسبة عزیزة لاستذكار الدور الوطني والاجتماعي الرائد للمغفور لھ الدكتور عبد الرحمن العوضى مؤسس الحملة وراعیھاواھتمامه وحرصه على استمراریة الحملة وتطویرھا وتعمیمھا فى مختلف محافظات البلاد.

وذكرت ان ھذه الحملة ستؤتي ثمارھا وینحسر ھذا المرض بفضل الجھود المشتركة وحرص المواطن على التفاعل والتجاوب في مواجھته عبر العنایة الصحیة والكشف المبكر.

واوضحت ان حملة ھذا العام ترتكز على نشر التوعیة الصحیة للتعایش مع كل ما ھو جدید في ظل جائحة (كوفید-19 (للتحصین ضد ھذه الجائحة بمراعاة تطبیق اشتراطات السلامة والصحة من حیث التباعد بین الأشخاص واستخدام الكمام وارتداء القفازات البلاستیكیة.

من جانبھا قالت عضو مجلس الإدارة والھیئة التنفیذیة للحملة الوطنیة للتوعیة بمرض السرطان (كان) الدكتورة حصة الشاھین انھ ستعقد دورة (تدریب مدربین) برعایة الشیخة فادیة ضمن حملة التوعیة بسرطان الثدي.

وأوضحت الشاھین انه تم ترشیح سیدتین من قبل الجھات المشاركة والمھتمة في مجال التوعیة وھو ما یعكس الوعي لدى إدارات الجھات المشاركة بضرورة نشر الوعي الصحي بین الموظفات.

وأشارت الى ان برنامج تدریب السیدات على الفحص الذاتي یتواصل على مدى ثلاث أیام وبعد اجتیاز الدورة بنجاح تقوم كل متدربة بتدریب 10سیدات من جھتھن وبذلك نكون قد شكلنا نموذجا للتوعیة في زمن الكورونا ضمن اشتراطات وزارة الصحة.

وقالت الشاھین ان تركیز الحملة على التدریب على الفحص الذاتي والذي یجب على كل سیدة تطبیقھ شھریا مؤكدة ان الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي یخفف من أعباء المرض لدى السیدة المصابة واستئصال الورم ومزاولة حیاتھا الطبیعیة كما كانت دون اللجوء للاستئصال الكامل.

یذكر ان شھر أكتوبر ھو الشھر العالمي للتوعیة حول سرطان الثدي وھي مبادرة عالمیة بدأ العمل بھا على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حیث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الوردي كشعار لھا من أجل التوعیة من مخاطر سرطان الثدي كما یتم عمل حملة خیریة دولیة من أجل رفع التوعیة والدعم وتقدیم المعلومات والمساندة ضد ھذا المرض.

The post “كان” تطلق حملات توعية بسرطان الثدي تحت شعار (بدي نفسك) برعاية الشيخة فادية السعد appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3420a24

Post a Comment

0 Comments