أحلام جناحي : ٪90 من سيدات الأعمال تعرضن لخسائر بسبب “كورونا”

أحلام جناحي : ٪90 من سيدات الأعمال تعرضن لخسائر بسبب “كورونا”

كشفت رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي عن تضرر أكثر من 90% من سيدات الأعمال البحرينيات في الجمعية جراء أزمة كورونا (كوفيد19)، متوقعة تراجع الإقبال على شراء الكماليات أكثر من النصف خلال الفترة المقبلة.

وأضافت جناحي وفق صحيفة «الوطن» البحرينية أن بعض سيدات الأعمال اللاتي يمتلكن محلات صغيرة، لجأن إلى تقليص العمالة بسبب تأثرهن بتداعيات أزمة كورونا، فيما آثرت أخريات تحمل كامل نفقات العمالة للحفاظ على تجارتهن واستمرارية التجارة.

ورأت أن الظروف الاستثنائية الحالية تحتم على الجميع التوجه نحو التجارة الرقمية في القطاعين العام والخاص، عن طريق تخصيص منصات إلكترونية، داعية إلى استغلال الورش التدريبية العالمية التي تقام عن بعد بشكل مجاني والتعلم بالالتحاق بالجامعات الدولية لتطوير مهاراتهن.

ونوهت إلى أن الحكومة قدمت تسهيلات كثيرة وكبيرة للمؤسسات لتجنب تداعيات جائحة كورونا، معبرة في الوقت نفسه عن أملها استمرار الدعم للتخفيف عن كاهل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتخطي الأزمة الاقتصادية مع دراسة النشاطات المستحقة الدعم بحسب احتياج الشركات.

وتوقعت أن تستمر تبعات أزمة كورونا عامين على الأقل، مع أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال وضع إستراتيجية محددة تنعكس بشكل إيجابي على الجميع والتي يمكن من خلالها تطوير الشركات ودوران العجلة الاقتصادية في المملكة.. وفيما يأتي نص الحوار:

The post أحلام جناحي : ٪90 من سيدات الأعمال تعرضن لخسائر بسبب “كورونا” appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3o0EBqS

Post a Comment

0 Comments