recent
أخبار ساخنة

10 صناعات ستغيّر التكنولوجيا طريقة تعاملنا معها.. تعرف عليها

10 صناعات ستغيّر التكنولوجيا طريقة تعاملنا معها.. تعرف عليها

غيرت التكنولوجيا الكثير من الأمور في الحياة اليومية، من بينها شكل التواصل بين الأشخاص، وطريقة التسوق، وأيضا المعاملات المالية والبنكية وطرق الدفع، ومن المتوقع أن تتأثر العديد من الصناعات الأخرى بالتقدم التكنولوجي الذي يحدث يوميا.

وساهم تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بشكل كبير، في تسريع عملية تغيير عدة صناعات، حيث اعتمد المزيد من الأشخاص على الوسائل التكنولوجية، لتجنب الاختلاط مع الآخرين على أرض الواقع، حسب «أرقام».

1- زيارة عيادة الطبيب

بسبب شيخوخة السكان، وتغير طرق الدفع واسترداد النقود، يبحث مقدمو الرعاية الصحية عن طرق لتوفير المزيد من الفرص لتقديم الرعاية الذاتية والوقائية.

ومن المتوقع أن تتوقف الزيارات لعيادات الأطباء في المستقبل، ويعتمد الناس بشكل أكبر على الاستشارات عبر الإنترنت، وأصبحت هناك بالفعل تطبيقات تقدم هذه الخدمة.

2- الخدمات المالية والقانونية

بدأت صناعة الخدمات المالية والقانونية تشهد تغيرا بالفعل في عام 2019، ويشمل ذلك التغير زيادة الاعتماد على روبوتات الدردشة الذكية لخدمة العملاء، والاعتماد على التعلم الآلي لكشف الاحتيال وتحليل العقود، بالإضافة إلى الاستخدام المتزايد لتقنية «بلوك تشين» لتحويل الأموال، فضلا عن البحث المعرفي والتحليل لتزويد أصحاب الأسهم بالمعلومات المهمة ذات الصلة.

3- التشخيصات الطبية

شهدت الرعاية الطبية تطورا كبيرا بفضل إنترنت الأشياء والهواتف الذكية والذكاء الاصطناعي، إذ بات بالإمكان الآن جمع وتحليل بيانات الرعاية الصحية بفضل ذلك.

ويمكن للأطباء الآن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في فحص السرطان، من خلال تطبيق على الهواتف الذكية، ومن ثم يمكنهم اكتشاف المرضى من خلال البيانات التي يتم جمعها عبر الأجهزة الملبوسة.

4- التعليم

من المتوقع أن يتجه التعليم نحو التخصيص بدلا من أن يكون شاملا، بحيث يتم استكشاف الاهتمامات الفريدة للأطفال، والتركيز عليها، ويمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في ذلك، من خلال جعل الدروس أكثر تخصيصا، وأكثر إثارة لاهتمام كل طالب.

5- حماية البيانات

شهدت العديد من الشركات والمؤسسات هجوما سيبرانيا خلال السنوات الماضية، مما استدعى تقديم حلول لحماية جميع أشكال البيانات عبر جميع الأجهزة، بما في ذلك السحابة الإلكترونية، وسيكون لتقنية المعلومات القدرة على رؤية البيانات والتحكم بها، تماما كما لو أن البيانات على خادم ملفات مركزي.

6- خدمة العملاء

يتفاعل الأشخاص الآن بصريا ونصيا، ويستفادون من الاتصالات الصوتية التقليدية والرقمية، ومن المتوقع أن تكون صناعة خدمة العملاء جاهزة بشكل كبير للتغيير، إذ إنها لا تحتاج إلى تغيير السلوكيات مثل الصناعات الأخرى، فباستخدام التكنولوجيا المناسبة، يمكن الرد على اتصالات العملاء عبر الهواتف الذكية، مثلما حدث على مدار الخمس سنوات الماضية.

7- التأمين

أصبحت هناك فرص كبيرة أمام صناعة التأمين لتقديم قيمة للعملاء من خلال حلول الهاتف المحمول، وبات من الضرروي أن تبدأ شركات التأمين في تبني تقنيات الـ «فينتك» مثلما أدخلتها المؤسسات المصرفية.

يمكن لشركات التأمين عبر هذه التقنية العمل بتكاليف أقل، وتقليل الاعتماد على الأنظمة القديمة، وتحسين تجربة العملاء من خلال المنتجات التي تركز على المستخدم.

8- السيارات

صناعة السيارات من الصناعات الجاهزة للتغييرات التكنولوجية أيضا، إذ شهدت هذه الصناعة تغييرات كبيرة بالفعل خلال السنوات الماضية، بما في ذلك تطوير السيارات ذاتية القيادة، كما بدأت العديد من الشركات تستفاد من أحدث التقنيات والابتكارات في تصنيع سياراتها.

9- التحليلات الأمنية

من المتوقع أن تشهد صناعة التحليلات الأمنية والتعلم الآلي تغيرا كبيرا، وأن يبدأ المبتكرون في هذا المجال في النمو والهيمنة، كما من المتوقع أن تتلقى الشركات الناشئة في هذا القطاع استثمارات كبيرة، خاصة تلك التي تقدم حلولا أمنية من التي تستغرق وقتا طويلا في لحظات قليلة.

10- الصناعات المعتمدة على البيروقراطية

من المتوقع أيضا أن تشهد الصناعات المعتمدة على توقيع أوراق وعمليات بيروقراطية مثل العقارات، تغييرا كبيرا خلال السنوات القليلة المقبلة، بحيث يزداد الاعتماد على العمليات التي تتم عبر الإنترنت.

The post 10 صناعات ستغيّر التكنولوجيا طريقة تعاملنا معها.. تعرف عليها appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3mgsbdj
google-playkhamsatmostaqltradent