فاطمة العقروقة: لا يمكن أن ينكر أحد دور المرأة التنموي الفعال

فاطمة العقروقة: لا يمكن أن ينكر أحد دور المرأة التنموي الفعال

أكدت رئيسة مبادرة رائدات السلام وعضوة مجلس أمناء مجلس المرأة العربية فاطمة العقروقة أهمية دور المرأة الإيجابي والمميز في جميع دول العالم، ولا يمكن أن ينكر أحد دورها التنموي الفعال في أي مجتمع أسريا ومحليا وإقليميا ودوليا.

وقالت العقروقة في حديث عن «فيدرالية المرأة للسلام العالمي» ودورها البناء في إبراز دور المرأة: إنها تعتبر إضاءة مميزة انطلقت من كوريا الجنوبية عام 1992 وأصبحت اليابان مقرا لها، حيث انتشرت في 100 دولة وحصلت على اعتماد الأمم المتحدة لمؤسسات المجتمع المدني بعد 5 سنوات من تأسيسها. وعقد الاتحاد النسائي للسلام العالمي WFWP أول مؤتمر خاص بدور المرأة في الشرق الأوسط عام 1997 في تركيا حول المرأة والتعليم، وقد شاركت ممثلة عن الكويت إثر دعوة شخصية لي وللسيدة ميسرة الفلاح من «التعليم العالي».

وبعد ذلك توالت دعوة نساء الكويت من مختلف مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية لحضور المنتديات والمؤتمرات التي يقيمها الاتحاد في المجالات الاجتماعية والثقافية والعلمية إيمانا بأن دور المرأة بالغ الأهمية ليس في الأسرة فحسب وإنما في المجتمع والدولة والعالم ككل فـ «الأمة».. «أمة».

وأوضحت العقروقة أن هذه اللقاءات السنوية، والتي امتدت على مدار 24 عاما، سلطت الضوء على دور المرأة الكويتية بصفة خاصة والمرأة الخليجية بصفة عامة، وكذلك بلورة التنسيق والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالمرأة إقليميا وعالميا بالمشاركة والتواصل للحضور من الدول تحت مظلة الفيدرالية حتى في ردهات مقرات الأمم المتحدة في جنيف وفيينا ونيويورك للجان المرأة تأكيدا لأهمية تلك المشاركة وفاعليتها.

وأشارت العقروقة إلى أنه كان لدعوة عدد من أعضاء الفيدرالية لاحتفالية المرأة من قبل معهد المرأة للتنمية والتدريب والسلام في 2006 دور في إبراز أهمية مشاركة المرأة بما يعكس تظافر الجهود الإيجابية التي تجلت بعد إشهار فريق مبادرة «رائدات السلام 1325» عام 2015 في الكويت، كما كان لذلك الأثر بالغ الأهمية للتعاون والتنسيق من أجل سلام يطمح إليه العالم تمكنه المرأة في منطقة ملتهبة، ويعتمد في مضمونه على بنود وقرارات الأمم المتحدة، وقد توج هذا التعاون بمؤتمر احتضنته الكويت حول المرأة والسلام، شاركت فيه فيدرالية المرأة للسلام وتزامن مع احتفال العالم بيوم المرأة العالمي 8 مارس 2019.

The post فاطمة العقروقة: لا يمكن أن ينكر أحد دور المرأة التنموي الفعال appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3hxQ4u5

Post a Comment

0 Comments