د. هنادي المباركي: انطلاق المؤتمر الخليجي الافتراضي (الجمعة 28 أغسطس) لدعم الابتكار وريادة الأعمال

د. هنادي المباركي: انطلاق المؤتمر الخليجي الافتراضي (الجمعة 28 أغسطس) لدعم الابتكار وريادة الأعمال

تحت رعاية وكيل وزارة المالية صالح الصرعاوي ومدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري ،وفي مبادرة جمعت 20 متحدث من النخبة الخليجية المتميزة في تكنولوجيا الابتكار وريادة الأعمال ينطلق يوم الجمعة الموافق 28 أغسطس الجاري “المؤتمر الافتراضي الأول لدعم البيئة الابتكارية وريادة الاعمال في دول مجلس التعاون الخليجي” وذلك عبر “منصة زووم” في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الكويت.

وفي هذا الصدد أكدت المستشارة في مركز التميز بكلية العلوم الإدارية ومؤسس “شركة إيكوسيستم للاستشارات الإدارية”  رئيسة المؤتمر د. هنادي مبارك المباركي : “ان فكرة المؤتمر ماهي إلا مبادرة من إحدى مبادراتها الخليجية وبتنظيم “شركة ايكوسيستم “ومن خلال عملها الدؤوب لأكثر من 20 سنه والذي سعت من خلاله بكل طاقاتها الى التركيز على رفع التصنيفات والمؤشرات القياسية في الدول الخليجية إيمانا منها بواجبها كمتخصصة في هذا الشأن بنقل أفضل الرؤى والتطبيقات العالمية الناجحة في مجال الابتكار وريادة الاعمال والتكنولوجيا ،ولأن الاسرة الخليجية يربطها مصير واحد” .

وتحدثت د. المباركي كذلك عن أهداف المؤتمر التي تتمحور في مجموعة نقاط هامة ومنها: تعزيز مناخ ريادة الاعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، وتفعيل دور المجتمعات بأنشطة الابتكار والموهبة بالإضافة الى تمكين البيئة الابتكارية وريادة الاعمال.

وأوضحت أن المؤتمر يعد فرصة للأكاديميين والممارسين والاستشاريين من المشاركين في إدارة وتطوير الابتكار وريادة الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص لتبادل الأفكار والمعرفة.

 وأشارت الى أنه يتناول عددا من المحاور المهمة، منها بيئة ريادة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي وأفضل التطبيقات العملية، بيئة الابتكار، والخدمات الافتراضية لبرامج الابتكار وريادة الأعمال بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت إلى أنها ركزت من خلال المؤتمر على التنويع الاقتصادي في الدول الخليجية من خلال برامج الابتكار وريادة الاعمال ومسرعات الاعمال لما لها من أثر إيجابي في زيادة الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات بقاء المشاريع وخلق قطاعات تكنولوجية جديدة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات المرتبطة بمنظومة ريادة الأعمال والابتكار في دول المجلس، بما في ذلك القرارات الحكومية، المبادرات التحفيزية، الاعتماد بشكل متزايد على مفهوم العمل عن بعد، والتطورات المتسارعة في قطاع التكنولوجيا والابتكار والاقتصاد الرقمي والنمو الذكي، مشيرة إلى أنه سيخرج عنه توصيات مقترحة من قبل الدول الخليجية المشاركة للوصول إلى أفضل التطبيقات الناجحة، لدعم وتطوير البيئة الابتكارية وريادة الأعمال في الدول الخليجية.

وتكمن أهمية المؤتمر في المشاركة المجتمعية وذلك بتبادل الخبرات الخليجية عبر المشاركة في ورقة عمل المؤتمر وتوطيد العلاقات الاجتماعية بين الجهات المشاركة وتوليد الأفكار الابتكارية للتطبيقات المستقبلية.

والجدير بالذكر ان المؤتمر سيحتوي 20 متحدث من النخبة الخليجية لإبراز دور حكومات الدول الخليجية في دعم بيئة الابتكار وريادة الاعمال عن طريق تقديم أوراق العمل التي تتحدث عن التجارب والتطبيقات الناجحة لبرامج الابتكار وريادة الاعمال وذلك بمشاركه من المملكه العربية السعودية متمثلة في  الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليج العربيه المستشار بندر الثبيتي والمستشار مسفر ال رشيد  اما من  مملكة البحرين ستكون هناك مشاركه من المؤسسه الحكوميه تمكين  السيد عصام حماد والسيد محمد احمدي وكذلك مشاركة من دولة الامارات المتحده متمثلة في جامعة خليفه للعلوم والتكنولوجيا الدكتور سامي بشير ومؤسسة حمدان بن راشد ال مكتوم للموهبه والابتكار الدكتوره مريم الغاوي  ومشاركة  من دولة قطر مثمله في مؤسسة قطر السيد جون ماركتير والمخترع القطري محمد الجفيري وسلطنة عمان ستكون متمثلة في وزارة التكنولوجيا والاتصالات  السيد حمود الحمدان والسيدة علياء الشنفري وهناك مشاركة واسعه من دولة الكويت متمثله بمركز الشيخ صباح الاحمد للموهبة والابداع حمد العفتان ،ويمثل الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  السيد مناف المنيفي ،ومن مركز تدريب الملكية الفكرية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المهندسة ايمان البدر ،ومن جمعية ريادة الاعمال التنمويه السيده غديرالجمعه  ،ومن شبكة رائدات الاعمال والمهنيات  السيده بدور السميط ،ومن منصة تاجر التنمويه السيده عروب الحسينان.

The post د. هنادي المباركي: انطلاق المؤتمر الخليجي الافتراضي (الجمعة 28 أغسطس) لدعم الابتكار وريادة الأعمال appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/31vEuKD

Post a Comment

0 Comments