فوري تقرر زيادة رأس المال بـ400 مليون جنيه لتمويل توسعات

فوري تقرر زيادة رأس المال بـ400 مليون جنيه لتمويل توسعات

قررت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية زيادة رأس المال بقيمة 400 مليون جنيه بالقيمة الإسمية.

وأعلنت شركة فوري في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أن مجلس إدارتها في اجتماعه أمس السبت وافق على مقترح الإدارة لتنفيذ بعض المشروعات والتوسعات الاستثمارية، للاستفادة من الظروف المواتية في السوق، مما يساعد على التعجيل بتحقيق استراتيجية الشركة في تنمية خدمات الهاتف المحمول، وقبول المدفوعات على جميع قنوات الدفع والحلول الرقيمة المتكاملة.

فوري: زيادة رأس المال ستكون بالقيمة الإسمية 

واقترحت إدارة الشركة أن يتم تمويل الفرص المطروحة من خلال زيادة رأس المال المصدر ، وذلك بحد أقصى 400 مليون جنيه، على أن تتم الزيادة بالقيمة الإسمية لمساهمي الشركة، بشرط الحصول على موافقة الجمعية الععامة والجهات المعنية.

فوري: ترحيب من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي المساهمين بزيادة رأس المال

وبحسب بيان الشركة، فقد رحب أعضاء مجلس الإدارة والممثلين لبعض المساهمين في مجلسها من المستثمرين والمؤسسات المالية، قبل وبعد طرح أسهمها بالبورصة، بفكرة زيادة رأس المال، وأعربوا عن رغبتهم في الاكتتاب بها كل بنسبة مساهمته في حال موافقة الجمعية العامة.

وأوصى مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بأن تعد إدارة الشركة تقريرا وافيا عن المشروعات التوسعية وطرق تمويلها، وعرضها على المجلس للبت فيها، تمهيدا للعرض على الجمعية العامة للشركة.

طفرات في أرباح وإيرادات ونشاط فوري

يذكر أن رأس مال شركة فوري يبلغ حاليا 453.6 مليون جنيه، بعدما جرت زيادته مؤخرا بقيمة 100 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم مجانية يتم تمويلها عن طريق الأرباح المرحلة بواقع 0.28 سهم لكل أصلى.

كانت الشركة قد رفعت أرباحها بمعدل 88% العام الماضي 2019، وسجلت 130 مليون جنيه، مقابل 69 مليون جنيه أرباح 2018، وذلك بعدما زادت إيرادات الشركة 45% إلى 884.13 مليون جنيه، مقابل 609.6 مليون جنيه في العام الأسبق.

وفي الربع الأول من العام الجاري 2020 نمت أرباح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 60% لتصل إلى 30.6 مليون جنيه، مقابل 19.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وزادت إيرادات الشركة 48.4% ارتفاعُا خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام لتبلغ 257.9 مليون جنيه، مقابل 173.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

 

The post فوري تقرر زيادة رأس المال بـ400 مليون جنيه لتمويل توسعات appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2Edbo9s

Post a Comment

0 Comments