السعودية تسحب عرضاً بـ390 مليون دولار لشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي

السعودية تسحب عرضاً بـ390 مليون دولار لشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي

تخلى تحالف استثماري بقيادة الصندوق السيادي السعودي ، عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، مقابل  300 مليون جنيه إسترليني (390 مليون دولار).

تحالف الصندوق السيادي السعودي: كورونا وطول أمد الصفقة وراء سحب عرض شراء نيوكاسل

وقال التحالف الذي يقوده الصندوق السيادي السعودي ، في بيان بالبريد الإلكتروني، اليوم الخميس، إنه سحب رسميا اهتمامه بشراء نيوكاسل يونايتد بسبب طول أمد العملية والتحديات الحالية التي تفرضها أزمة فيروس كورونا، بحسب بلومبرج.

يضم التحالف الذي تقوده السعودية كل من الممول الإنجليزي أماندا ستافيلي والأخوين الملياردير سيمون وديفيد روبن.

وفي أبريل الماضي، وافقت المجموعة على الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد من الملياردير مايك أشلي، في نفس الوقت الذي تم فيه تعليق كرة القدم الإنجليزية بسبب وباء كورونا، وبعد الوصول إلى الصفقة مع آشلي ، كان الكونسورتيوم ينتظر موافقة من الدوري الإنجليزي على ملاءمتها كمالكين.

وقال التحالف، في البيان: “خلال العملية التي طال أمدها بشكل غير متوقع انتهت الاتفاقية التجارية بين المجموعة الاستثمارية وأصحاب النادي”.

تحالف الصندوق السيادي السعودي : عدم وضوح الرؤية للموسم الكروي الجديد أحد أسباب سحب العرض

وأضاف: “لا يمكن الحفاظ على عرض الاستثمار في نيوكاسل يونايتد، خاصة مع عدم الوضوح فيما يتعلق بالظروف التي سيبدأ فيها الموسم المقبل والمعايير الجديدة التي ستنشأ”.

ويعد نيوكاسل يونايتد  واحد من أفضل الفرق المدعومة في إنجلترا، ويجذب بانتظام حشودًا تزيد عن 50 ألف مشجع إلى ملعبه في شمال شرق البلاد، وكان مشجعو النادي ، الذين أصيبوا بخيبة أمل بسبب سوء إدارة المالك الحالي للنادي ، يأملون أن يستثمر مالك جديد في اللاعبين لجعل الفريق أكثر تنافسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يفز نيوكاسل يونايتد بكأس كبير منذ أكثر من 50 عامًا.

وأنهى نيوكاسل يونايتد موسم 2019/ 2020 في المركز الثالث عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ” بريميرليج”.

وقال تحالف الصندوق السيادي السعودي : “كنا متحمسين وملتزمين بالكامل بالاستثمار في مدينة نيوكاسل العظيمة، ونعتقد أنه كان بإمكاننا إعادة النادي إلى موقع تاريخه وتقاليده وجدارة مشجعيه”.

تحالف الصندوق السيادي السعودي كان يرصد 250 مليون جنيه استرليني لنادي نيوكاسل

وسبق أن اقترح صندوق الاستثمارات العامة السعودي استثمار مبلغ إضافي يصل 250 مليون جنيه إسترليني في النادي على مدى 5 سنوات، بالإضافة إلى القيام بمزيد من الاستثمارات في المجتمع المحلي ، وفقًا للأشخاص المطلعين على الصفقة، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وقال الكونسورتيوم في بيانه: “أصبح الوقت نفسه عدوًا للصفقة، خاصة خلال هذه المرحلة الصعبة التي اتسمت بالعديد من التحديات الحقيقية التي تواجهنا جميعًا بسبب فيروس كورونا.

تعد الاستثمارات الرياضية والترفيهية جزءًا من خطة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط. مع استمرار الدوريات والنوادي في أوروبا في البحث عن مستثمرين جدد ، يمكن للصندوق السيادي السعودي الآن البحث في مكان آخر عن صفقة لكرة القدم.

الملياردير الأمريكي هنري مويس يدرس الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد

من جهة أخرى، يدرس رجل الأعمال الأمريكي هنري موريس، تقديم عرض لشراء نيوكاسل يونايتد، وهو مستعد لتقديم حوالي 350 مليون جنيه إسترليني. اشلي يملك النادي منذ عام 2007.

 

 

 

The post السعودية تسحب عرضاً بـ390 مليون دولار لشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3gjn9cI

Post a Comment

0 Comments