سعد: 325 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء.. وحظر وشيك لبناء المساكن في أحياء معينة

سعد: 325 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء.. وحظر وشيك لبناء المساكن في أحياء معينة

بلغ عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء ،التي قدمها المواطنون 325 ألف طلب، فيما يستعد مجلس الوزراء لإصدار قرار بحظر البناء لأغراض السكن نهائيا بعدد من المناطق والأحياء بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مكالمة هاتفية لبرنامج التاسعة مساء على التليفزيون المصري، إن عدد طلبات للتصالح في مخالفات البناء بلغت 325 الف طلب، ويتعين عليهم المتابعة مع الجهات المعنية لسداد جزء من مبلغ التصالح في مخالفات البناء لإثبات الجدية، بحسب قرار مجلس الوزراء، علي أن يتم توريدها خلال مهلة زمنية معينه.

وشدد سعد على تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء على غير الملتزمين وإزالة المباني المخالفة بشكل كامل.

في الوقت نفسه، يستعد مجلس الوزراء خلال 3 شهور للإعلان عن إصدار قرار بحظر البناء لأغراض السكن نهائيا بعدد من المناطق والأحياء في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء إنه تم تشكيل لجنة لدراسة الاشتراطات البنائية والعمرانية الخاصه بالسكن بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والجامعات، من خلال كليات التخطيط العمراني، لوضع ضوابط الاشتراطات السكنيه التي سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة علي مستوى المحافظات .

وأشار سعد إلي أن أصحاب قطع الأراضي التي يستهدف أصاحبها استغلالها في إقامة مشروع سكني بالأحياء التي سيتم حظر البناء السكني فيها بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، سيكون أمامهم أحد خيارين، إما تغيير النشاط إلى أنشطة أخرى خدمية مسموح بها مثل المستشفيات والمدارس، أما الخيار الثاني فيتمثل في استبدال هذه القطعة من الدولة بقطعة أخرى مناظرة بنفس القيمة بأحد المدن الكبري .

وأوضح سعد أن قرارات حظر البناء السكني سيطول محافظات أخرى بشكل تدريجي .

كان رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي قد شدد على وجود توجيهات بمنتهى الشدة والحسم لكل المحافظين بالإزالة الكاملة لكل مخالفات البناء القائمة، وأضاف عقب جولة تفقدية قام بها أمس الأحد لعدد من المشروعات، أنه تم فتح باب التصالح بالشروط المحددة وتم مده إلى فترة أخرى لعدم تقدم المخالفين، مشدداً على أنه من لم يتقدم للتصالح وهو ينطبق عليه وفقاً للقانون ستتم الإزالة الفورية.

أما بالنسبة لمن تقدم على التصالح في مخالفات البناء ،فقد تم توجيه لجنة مشكلة من وزراء التنمية المحلية، والداخلية، والإسكان بضرورة وضع آليات واضحة تطبقها جميع المحافظات، وبناء عليها يقوم المواطن بوضع مبلغ تحت الحساب للتصالح في مخالفات البناء ، يتم تحديده وفقا لنوع المخالفة لضمان الجدية واستكمال عملية التصالح، على أن يتم استنزاله من القيمة الإجمالية للتصالح المطلوب سدادها.

The post سعد: 325 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء.. وحظر وشيك لبناء المساكن في أحياء معينة appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2ZN3VoI

Post a Comment

0 Comments