معيط: صندوق بـ 2 مليار جنيه لضمان وتحفيز الاستهلاك وتغطية مخاطر التمويل وخفض تكلفته

معيط: صندوق بـ 2 مليار جنيه لضمان وتحفيز الاستهلاك وتغطية مخاطر التمويل وخفض تكلفته

قال وزير المالية الدكتورمحمد معيط، إن إنشاء صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك ، يعد من إحدى المبادرات التي أطلقتها الدولة خلال العام المالي الحالي، يهدف لدفع عجلة الاقتصاد، وتعزيز القدرات الاستهلاكية للمواطنين، حيث يعد الاستهلاك أحد مصادر نمو الاقتصاد المصري مع الصادرات والاستثمارات.

معيط: صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك صندوق قابض يتبع المالية برأسمال 2 مليار جنيه 

وأضاف في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية في القاهرة، أن “صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك” هو صندوق قابض، يتبع وزارة المالية، لضمان التمويل الاستهلاكي برأسمال يبلغ 2 مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة.

معيط: الصندوق يحفز الشركات الصناعية والخدمية والعقارية على البيع بالتقسيط

يهدف الصندوق، بحسب وزير المالية، إلى تحفيز الشركات الصناعية والخدمية والعقارية، إضافة إلى شركات التمويل الاستهلاكي، على بيع منتجاتها بالتقسيط، وهو ما سيساعد على توفير ضمان للهيئات والشركات، لمن يقوم بعملية التمويل الاستهلاكي، كما يسهم في زيادة الطلب وتسهيل وزيادة قدرة المواطن على الحصول على السلع والخدمات والشق والأراضي، إضافة إلى تقليل المخاطر على الجانب التمويلي لتلك الجهات.

معيط: الصندوق يستهدف تحفيز نمو الاستهلاك وتغطية مخاطر التمويل وخفض تكلفته

وأشار معيط، إلى أن الصندوق له 3 أهداف، أولها تحفيز النمو الاستهلاكي من خلال زيادة مساهمة الإنفاق الاستهلاكي، وزيادة حجم الطلب الكلي على السلع والخدمات وشراء العقارات.

وثاني أهداف الصندوق، هو تغطية المخاطر التمويلية لبعض الأنشطة، مثل شراء السيارات، والأجهزة المنزلية، وغيرها مثل العقارات، وأيضا المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها الدولة.

ويتمثل ثالث أهداف الصندوق في توفير تمويل منخفض التكلفة، وكذلك لبعض المبادرات مثل تمويل شراء بعض الأجهزة المنزلية للمواطنين، وإحلال السيارت القديمة.

وأوضح وزير المالية، أن الصندوق سيحقق 3 أهداف، من خلال تحريك عجلة الاقتصاد، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى مساندة بعض القطاعات، وزيادة قدرة حصول المواطنين على السلع وبأسعار مناسبة.

كان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد وجه الحكومة، بسرعة العمل على الانتهاء من كافة التفاصيل النهائية لمبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى، وحملة الترويج الاعلامي لها، وذلك تمهيداً للإعلان عن موعد انطلاقها.

The post معيط: صندوق بـ 2 مليار جنيه لضمان وتحفيز الاستهلاك وتغطية مخاطر التمويل وخفض تكلفته appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2C22NG0

Post a Comment

0 Comments