“جيف بيزوس” يواصل تحطيم الأرقام القياسية وثروته تسجل 172 مليار دولار

“جيف بيزوس” يواصل تحطيم الأرقام القياسية وثروته تسجل 172 مليار دولار

واصل جيف بيزوس ، مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية العالمي ” أمازون” تحقيق الأرقام القياسية وبلغت ثروته الصافية 172 مليار دولار، لتتجاوز أعلى رقم سبق أن وصلته، قبيل انفصاله عن زوجته مطلع 2019 وتنازله عن 25% من ثروته.

1.44 تريليون دولار القيمة السوقية لشركة أمازون 

وارتفعت أسهم شركة أمازون، التي تتخذ من سياتل مقراً لها، إلى مستوى قياسي بلغ 2890 دولار، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 1.44 تريليون دولار، مما رفع ثروة بيزوس، الذي يمتلك 11% من أسهمها، إلى 172 مليار دولار، لتتجاوز بذلك أعلى مستوى لها عند 167.7 مليار دولار، والذي بلغته في 4 سبتمبر 2018 ، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وكسب جيف بيزوس 57.4 مليار دولار منذ مطلع العام الجاري، الذي يعاني فيه العالم من الآثار المدمرة لجائحة كورونا على الاقتصاد، مما يؤكد على اتساع الفجوة الثورة في الولايات المتحدة خلال أسوأ تراجع اقتصادي منذ الكساد الكبير، حيث عززت الاكتتابات العامة الأولية وأسواق الأسهم المزدهرة الثروات الضخمة ، حتى مع فقدان عشرات الملايين وظائفهم.

وقالت أمازون مؤخرا إنها ستنفق حوالي 500 مليون دولار لمنح مكافآت 500 دولار لمرة واحدة لمعظم عمال الخطوط الأمامية.

ماكيزني طليقة جيف بيزوس تمتلك 57.2 مليار دولار

ويعود الفضل في قفزة سهم أمازون ومعها ثروة مؤسسها والمساهمين بها ومن بينهم طليقته ماكينزي، إلى ما فرضته جائححة كورونا من تسريع تحول المستهلك إلى التجارة الإلكترونية من التجزئة بالتجزئة.

وتمتلك ماكينزي بيزوس، التي حصلت على حصة تقدر بـ 4٪ في شركة أمازون بعد انفصالها عن جيف بيزوس ، وارتفعت صافي ثروتها إلى 57.2 مليار دولار في المرتبة 12 في تصنيف بلومبرج لأغنى 500 ملياردير بالعالم.

 

كما ينحدر معظم أصحاب المكاسب الأكبر من الثروة من قطاع التكنولوجيا. ومن بينهم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، الذي أضاف 25.8 مليار دولار إلى ثروته منذ مطلع يناير الماضي، وكذلك إيريك يوان مؤسس شركة زووم  لمحادثات الفيديو، الذي تضاعفت ثروته أ4 مرات تقريبًا إلى 13.1 مليار دولار.

5.93 تريليون دولار ثروات أغنى 500 ملياردير بالعالم بارتفاع 20 مليار دولار منذ بداية العام

على جانب آخر منى عدد من أغنى مليارديرات العالم بخسائر فادحة منذ بداية العام بسبب جائحة كورونا، ومن بينهم أرامانسيو أورتيجا الأسباني، الذي خسر أكثر من 19 مليار دولار، ووارين بافيت رئيس شركة بيركشاير هاثواي الذي فقد 19 مليار دولار أيضا.

ورغم ذلك، نجا معظم اثرياء العالم الكبار من تراجع ثرواتهم في ظل تداعيات فيروس كورونا، وارتفع صافي الثروة الإجمالية لأغنى 500 شخص على ظهر الكوكب إلى 5.93 تريليون دولار، مقابل 5.91 تريليون دولار في بداية العام.

The post “جيف بيزوس” يواصل تحطيم الأرقام القياسية وثروته تسجل 172 مليار دولار appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2VInZrn

Post a Comment

0 Comments