«تويوتا» تعرض «ياريس GR» الرياضية للمرة الأولى

«تويوتا» تعرض «ياريس GR» الرياضية للمرة الأولى

إنها تويوتا ياريس جي آر، السيارة الرياضية المبنية على المعرفة والخبرة الفائزة ببطولة العالم للراليات، والتي تم تطويرها بالتعاون مع سائقين محترفين باستخدام طرقات متعددة حول العالم لجعلها سيارة تمكن أي شخص من الاستمتاع بالقيادة براحة بال.

وبالتعلم من الدروس المستفادة من التنافس في بطولة العالم للراليات، طورت تويوتا بالتعاون مع تومي ماكينين للسباقات سيارة ياريس جي آر من الصفر لتصبح فائزة ببطولة العالم للراليات، كموديل أصلي من مجموعة سيارات تويوتا جازو للسباقات.

تويوتا جازو للسباقات، التي تقوم بإجراء النشاطات من أجل «صقل الناس والسيارات»، سعيا منها لصنع سيارات أفضل من أي وقت مضى، أصبحت من خلال بطولة العالم للراليات ـ منذ دخولها في سباق مونت كارلو للراليات في موناكو في 2017 حتى الآن ـ على دراية بأنواع الطرقات المختلفة التي يسلكها عملاؤها حول العالم بشكل مستمر. واستنادا إلى المعرفة والدراية التي اكتسبتها شركة تويوتا جازو للسباقات، فإن ولادة ياريس جي آر هي نتيجة تشكيل ما تم تعلمه من فريق تويوتا جازو العالمي للسباقات، حول كيفية جعل السيارات قادرة على المنافسة في بطولة العالم للراليات، وكذلك نتيجة تقييمات السائقين المحترفين لغير سيارات تويوتا منذ المراحل الأولى للتطوير. باختصار، فإن الهدف من ياريس جي آر هو ان تكون سيارة تتيح لأي شخص قيادة السيارة كما يتمنى براحة بال.

تتميز ياريس جي آر بهيكل رياضي رباعي الدفع مبني على طريقة هندسة تويوتا العالمية الجديدة TNGA. بأخذ الملاحظات من تجارب حقيقية من بطولة العالم للراليات، قامت تويوتا جازو للسباقات ببناء ياريس جي آر من الصفر من أجل التوصل إلى هيكل عالي الصلابة ذي توازن عالي الدقة مع تحسين هندسة نظام التعليق الأمامي والخلفي. فمن خلال دمج هيكلها مع نظام الدفع الرباعي الرياضي «GR-FOUR»، تم بذل الجهود للوصول إلى مستوى عالي من الأداء الديناميكي، كما انه وبالإضافة إلى استخدام الألمنيوم لغطاء المحرك وغطاء الصندوق وألواح الأبواب، يتميز الجزء العلوي بسطح بلاستيكي مقوى بألياف الكربون تم تشكيله بطريقة الصب في مجموعة الشرائح، ما يستوعب مستوى عال من الحرية في تصميم الشكل، وتشير المقصورة الصلبة ثلاثية الأبواب الى أداء ديناميكي هوائي ممتاز مع المحافظة على الوزن الخفيف في الوقت نفسه.

وضمن الخيارات المختلفة المتاحة لمحرك ياريس جي آر، يعد محرك التوربو ذو الحقن المباشر بسعة 1.6 لتر عبارة عن وحدة مدمجة خفيفة الوزن عالية الطاقة مطورة حديثا. وبالإضافة إلى الاحتراق عالي السرعة لمحرك TNGA، ومن خلال زيادة دوران المحرك باستخدام الأجزاء المتحركة خفيفة الوزن، وتحسين الشاحن التوربيني والعناصر الأخرى في نظام سحب الهواء والعادم، تم بذل الجهود لتحقيق أعلى مستوى من الطاقة المنتجة في العالم لمحرك ثلاثي الأسطوانات يولد قوة 270 حصانا، وكذلك للاستمرار في تحقيق عزم الدوران العالي (360 نيوتن/ متر) على نطاق واسع من سرعات المحرك. وبدمجه مع نظام iMT (ناقل الحركة اليدوي الذكي) بست سرعات، والذي يجعل التغييرات الإيقاعية للترس ممكنة، يوفر هذا المحرك تسارعا هائلا ويمكن المستخدمين من تجربة الزيادة في دوران المحرك والتي تجعلهم يستمتعون بشعور رائع.

من ناحية أخرى، فإن نظام الدفع الرباعي الرياضي «GR-FOUR» المطور حديثا، والذي يستخدم نظام قوة الدفع الأمامي والخلفي المتغير والمدعوم بدواسة متعددة الألواح، يقوم بنقل الطاقة من المحرك الجديد إلى العجلات الأربع مع أقل خسارة في الطاقة. تمت زيادة حرية توزيع قوة الدفع بين العجلات الأمامية والخلفية، لتمكين التحكم الدقيق ما يتلاءم مع ظروف وحالات أسطح الطرق. وقد نتج عن هذه التطورات مستوى أعلى من استقرار القيادة المتفوقة.

The post «تويوتا» تعرض «ياريس GR» الرياضية للمرة الأولى appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/39I9O9X

Post a Comment

0 Comments