اختيار ماريان عازر عضوة للمجلس الاستشاري الدولي للتكنولوجيا في «ISACA»

اختيار ماريان عازر عضوة للمجلس الاستشاري الدولي للتكنولوجيا في «ISACA»

تم مؤخراً اختيار عضوة مجلس النواب المصري الدكتورة ماريان أمير عازر، لتكون عضوةً في المجلس الاستشاري الدولي للتكنولوجيا في مؤسسة إيساكا «ISACA» العالمية المعنية بتدقيق ومراقبة نظم المعلومات.

شهادات وجوائز


ماريان أمير عازر حاصلة على الماجستير والدكتوراه في هندسة الاتصالات والإلكترونيات في مجال تأمين المعلومات، هي رئيسة لجنة المرأة والشباب في البرلمان الدولي للتسامح والسلام ورئيس مجلس إدارة إيساكا العالمية «ISACA» في مصر.

وهي أستاذة مساعدة بجامعة النيل وأستاذة مساعدة ومديرة مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات، وقبل دخول البرلمان كانت معاونة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمبادرات الإستراتيجية.

حصلت على الكثير من الجوائز والتقديرات على الصعيدين الدولي والوطني، كرمت في أبريل 2019 بصفتها امرأة العقد في الأوساط الأكاديمية في المنتدى الاقتصادي للمرأة في الهند، بحضور قيادات وشخصيات بارزة من 120 دولة، واختارتها وزارة الثقافة في عام 2018 من بين أفضل 10 شخصيات عامة على المستوى الوطني، تم تصنيفها بين أفضل 50 سيدة مؤثرة في مصر لعام 2017، كرمها رئيس مجلس النواب لاختيارها ضمن أفضل 100 شخصية على مستوي العالم في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمؤتمر جاب ساميت بالولايات المتحدة الأمريكية، تم تصنيفها بين أفضل 10 متحدثين في مصر في عام 2010، وتمت دعوتها كمتحدثة رئيسة في العديد من الأحداث الدولية.

ولعازر أكثر من 75 بحثاً علمياً في جميع أنحاء العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حاصلة على العديد من الشهادات من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التنمية البشرية. د. عازر عضوة في منظمات دولية ووطنية في مجالات متنوعة مثل: الاتصالات والسياسة والمرأة والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والاستثمار والحوكمة، ولديها أيضاً بطولات في السباحة وكرة السلة وجوائز في الغناء.

إتاحة الفرص للجميع

أعربت النائبة ماريان عازر عن خالص الشكر على اختيارها لهذه المهمة، وعلى الدعم المستمر للبرلمان المصري الذي هي عضو فيه، والذي تعتز به.

وتطرقت الدكتورة «عازر» إلى ما يحدث على الصعيد الدولي من عدم الرغبة في التنوع؛ مشيرة إلى أن التنوع الثقافي، وسط التطور التكنولوجي، ضرورة لإتاحة الفرصة لأفراد العالم للتعبير عما يرغبون فيه؛ مؤكدة في نفس الوقت أن كل إنسان منفرد في تكوينه، ثم تطرقت إلى أسباب الاحتياج للتنوع الذي يزيد من الإنتاجية والإبداع، وكما أشارت إلى مفهوم القوة في التنوع، ثم إلى ما يضيفه التنوع من جمال للكون؛ مُستشهدة بأقوال الأدباء والشخصيات العالمية مثل: «غاندي» و«الأم تريزا» و«نيلسون مانديلا».
وتمت تهنئة ماريان من قبل أعضاء البرلمان المصري ورئيسه والمجلس القومي للمرأة بهذا المنصب.

إيساكا
إيساكا هي مؤسسة أمريكية لا تهدف للربح، تضم أكثر من 140.000 عضواً في 180 دولة، تأسست عام 1969 بالولايات المتحدة الأمريكية، يشارك المجلس الاستشاري للتكنولوجيا الناشئة مع مؤسسة ISACA Global لتحديد التقنيات الناشئة وتطبيقها في الصناعة، وكذلك لدعم الأنشطة اللازمة لإنشاء المحتوى اللازم لمعالجة تأثير التكنولوجيا الناشئة على ISACA والمهن التي تخدمها.

وتشمل اختصاصات المجلس الاستشاري، تحديد وترتيب أولويات احتياجات محترفي المعلومات والتكنولوجيا المشاركين في تقديم خدمات المؤسسة، المتعلقة بمكونات معلومات المؤسسة وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات، وتحليل حاجة السوق الحالية لحلول وخدمات التعلم التكنولوجي الناشئة، وتحديد مكانة إيساكا ISACA العالمية في السوق.

The post اختيار ماريان عازر عضوة للمجلس الاستشاري الدولي للتكنولوجيا في «ISACA» appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2w9AAKt

Post a Comment

0 Comments