recent
أخبار ساخنة

سيدات الأعمال يترقبن تدشين أول بوابة رقمية اقتصادية متخصصة

سيدات الأعمال يترقبن تدشين أول بوابة رقمية اقتصادية متخصصة

انطلقت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة الذي يعقد في القاهرة لأول مرة ويشرف على تنظيمه المجلس القومي للمرأة وسط حضور عالمي كبير، وبمشاركة ما يزيد عن 75 دولة.

حضر الافتتاح بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، والدكتورة هاربين أرورا، رئيسة رابطة جميع السيدات (ALL) ومؤسسة المنتدى الاقتصادي للمرأة (WEF) ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونعمات خليل رئيسة شركة ذا وركس ، و عدداً كبيراً من السيدات ورائدات الأعمال حول العالم.

استهلت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي كلمتها بالترحيب بالدكتورة هاربين آرورا مؤسسة المنتدى والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والشركاء الأساسيين شركة ذا وركس، وضيفات المنتدى من مختلف دول العالم على أرض مصر مهد الحضارة للتأكيد على الأهمية التى توليها مصر للتمكين الاقتصادى للمرأة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن المنتدى يعقد للمرة الأولى خارج الهند، وذلك بناءً على رغبة الدكتورة هاربين آرورا التي تقدمت بها إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية خلال تكريمها فى فعاليات منتدى شباب العالم، وها هو الحلم يتحقق الآن على أرض مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأكيداً على أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي فى ظل قيادة سياسية مؤمنة بأهمية دور المرأة في المجتمع.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسى أن المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة يعد فرصة عظيمة ومتميزة لرائدات الأعمال من مختلف دول العالم للالتقاء في مكان واحد وبحث سبل التعاون والفرص المتاحة نحو تعزيز التمكين الاقتصادى للمرأة، كما يعد المنتدى منصة بالغة الأهمية لتبادل الخبرات فى العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى مجال التمكين الاقتصادى للمرأة ، مما يساهم فى فتح آفاق جديدة نحو مشاركة أكبر وتمكين أكبر للمرأة فى المجال الاقتصادى.

واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر إلى الدكتورة هاربين آرورا لاختيارها مصر لتكون أول دولة تستضيف هذا المنتدى العالمى الهام، وإلى جميع الشركاء فى نجاحه وعلى رأسهم وزارة الخارجية المصرية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبنك الاسكندريه وشركة نيسان وإلى شركة ذا وركس على تنظيم المنتدى، وجميع من شاركوا في نجاحه.

وفى كلمة الدكتورة هاربين أرورا، توجهت رئيسة المنتدي الاقتصادي العالمي السنوي للمرأة بالشكر إلي جمهورية مصر العربية لاستضافة النسخة الـ 35 من المنتدي، وتوجهت أيضا بالشكر لنساء مصر المميزات و لهذه الدولة الرائعة – مصر – التي تدين لها بالكثير.

وأعربت عن تشرفها بمعرفة للدكتورة مايا مرسي والتي التقت بها في عام 2018 بالهند وتمكنتا من التعاون في نقل المنتدي من الهند ليعقد بالقاهرة لأول مرة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكدت آرورا أن مصر والهند تجمعهما علاقة رائعة، فهما من أعرق الحضارات في العالم، مشيرة إلى التعاون المثمر كي نجمع السيدات من أكثر من 75 دولة حول العالم للمشاركة في هذا المنتدى، لم يكن من قبيل الصدفة، وقالت : اجتمعنا اليوم على الرغم من كل العقبات والأزمات الاجتماعية التي يمر بها العالم وهذا أكبر دليل على إيماننا بما نقوم به.

وتوجهت آرورا بالتحية إلى جميع السيدات المشاركات في المنتدى، وأكدت أن هؤلاء السيدات قادرات علي التضامن والتعاون في تغيير العالم إلى الأفضل، فالمنتدي بداية رائعة لشهر المرأة، وسنعمل معا عليى الرغم من كل الصعاب والتحديات التي تواجهنا.

وأعلنت الدكتورة هاربين آرورا لأول مرة خلال المنتدى، أنه سيتم بعد عام من الآن اطلاق أول بوابة رقمية اقتصادية من نوعها، وستكون مخصصة لرائدات الأعمال لعرض وتبادل المنتجات والمعلومات حول العالم تحت اسم “She Economy” وذلك عندما نلتقي في مصر خلال العام القادم.

The post سيدات الأعمال يترقبن تدشين أول بوابة رقمية اقتصادية متخصصة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2TFsnVX
google-playkhamsatmostaqltradent