رنده سليمان أوّل امرأة تفوز بعضوية نقابة المهندسين في طرابلس عن لائحة «النقابة تنتفض»

رنده سليمان أوّل امرأة تفوز بعضوية نقابة المهندسين في طرابلس عن لائحة «النقابة تنتفض»

يبدو أن ثورة الـ17 من تشرين لم ولن تغادر الساحات، فمن الشوارع في لبنان إلى النقابات، حيث فازت لائحة “النقابة تنتفض” في انتخابات عضوات وأعضاء نقابة المهندسين التي جرت في طرابلس والشمال، لفرعي الكهرباء والميكانيك، بكسب 5 مقاعد، 4 في الميكانيك ومقعد واحد في الكهرباء، وهي اللائحة التي انبثق/ت أعضاؤها وعضواتها عن ثورة 17 تشرين الأول 2019.

ونجحت في هذا السياق المهندسة رندة سليمان في أن تكون أوّل امرأة تفوز بمقعد في الميكانيك، إلى جانب أعضاء لائحة “النقابة تنتفض كلها وهم: وائل زمرلي، انطوان صادق، وهيثم المحمود، فيما فاز بالمقعد الخامس زكريا عقل من لائحة “الأحرار المستقلون”.

أمّا في الكهرباء، فقد فاز من لائحة “النقابة تنتفض” حسان خليل، وفاز بالمقاعد الأخرى كل من: عمر شخيدم وعمر زهرمان ووسيم الحولي من لائحة “الأحرار المستقلون”، فيما فاز مرشح تيار المستقبل محمد شيخ النجارين، وحصد أعلى نسبة أصوات في فرع الكهرباء.

هذا وتُعتبر الانتخابات تمهيدية لاختيار 5 مرشحين/ات من أصل 10 في فرع الميكانيك، و5 من أصل 14 من فرع الكهرباء، على أن تجري الانتخابات التكميلية يوم الأحد في 4 نيسان، لاختيار نقيب/ة جديد/ة، وأربعة أعضاء/عضوات، إثنان عن فرعيّ الميكانيك والكهرباء، وإثنان عن الهيئة العامة.

يذكر أن نقابة المهندسين في بيروت كانت قد أجّلت موعد انتخابات فروعها، التي كانت مقررة في 8 آذار، بسبب الأوضاع الصحية والمخاوف من انتشار فيروس “كورونا” في لبنان، في الوقت الذي عمدت فيه نقابة المهندسين في طرابلس والشمال إلى إجرائها مع الالتزام الكامل بتدابير الوقاية الصحية، خاصة أنّ أعداد الناخبين التي كانت متوقعة لا تتجاوز 400 ناخب، خلافًا لآلاف الناخبين في نقابة بيروت.

The post رنده سليمان أوّل امرأة تفوز بعضوية نقابة المهندسين في طرابلس عن لائحة «النقابة تنتفض» appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2vJ689X

Post a Comment

0 Comments