ترشيح لجين الهذلول لجائزة نوبل للسلام

ترشيح لجين الهذلول لجائزة نوبل للسلام

وجّه ثمانية نواب أميركيين رسالة إلى لجنة نوبل للسلام، أعلنوا فيها ترشيحهم الناشطة السعودية لجين الهذلول لنيل الجائزة، وهي المعتقلة في السعودية دون محاكمة منذ مايو/أيار 2018، برفقة أكثر من عشر ناشطات.

واتهم النواب الأميركيون الحكومة السعودية بممارسة التضليل عقب اعتقال الناشطات معتبرين، أنّ الهذلول تستحق الجائرة لشجاعتها ودورها في النضال من أجل حقوق المرأة في السعودية والمنطقة.

هذا وكانت لجنة الأمم المتّحدة المعنية بحقوق المرأة في المملكة العربية السعودية، قد حثّت على إطلاق سراح الهذلول من الاحتجاز المطوّل قبل المحاكمة، وضمان حقها في محاكمة عادلة بدون المزيد من التأخير.

يذكر أنّه في27 شباط/ فبراير 2018، شاركت لجين الهذلول في اجتماع عام في جنيف أطلعت خلاله أعضاء اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة على حالة حقوق الإنسان للمرأة في المملكة العربية السعودية، وفي 15 أيّار/ مايو 2018، أي بعد بضعة أسابيع على الاجتماع المذكور، اعتُقلت لجين الهذلول في المملكة العربية السعودية لأسباب تتعلق بالأمن القومي وهي لا تزال محتَجَزة منذ ذلك الحين. وتشير التهم الموجّهة إليها إلى أنّ اعتقالها استند جزئيًا إلى تواصلها مع اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة.

The post ترشيح لجين الهذلول لجائزة نوبل للسلام appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2wqR7t2

Post a Comment

0 Comments