recent
أخبار ساخنة

الشيخة لطيفة ترعى المؤتمر العالمي للمصممين العالميين فى دبي

الشيخة لطيفة ترعى المؤتمر العالمي للمصممين العالميين فى دبي

تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبى للثقافة والفنون تنظم المجموعة المهنية لمهندسى التصميم الداخلى بدبي وبالتعاون مع الاتحاد الدولى لمهندسى العماره الداخلية والتصميم الدورة الـ 28 من المؤتمر الدولى للمصممين العالميين تحت عنوان ” IFI تصميم 2020 ” والتي تفتتح يوم 25 فبراير الجارى وتستمر على مدى اربعة ايام في فندق بارك حياة بدبى بمشاركة أكثر من 500 مصمم عالمى من جميع دول العالم حيث تشهد أعمال الدورة الاعلان عن أكبر جائزة عالمية في مجال التصميم والعمارة الداخلية.

ويناقش المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية هي : التكنولوجيا والتصميم والتعليم بحضور عدد كبير من خبراء التصميم والهندسة المعمارية على مستوى العالم بهدف إبراز اهمية المهنة وخلق اجواء ايجابية تخدم أفراد المجتمع وفق معايير عالمية من خلال الاشكال الهندسية والتصاميم المعمارية المتميزة والذكية والتى تحاكى تكنولوجيا العصر الى جانب مناقشة النظرة المستقبلية لعام 2050 فى هذا المجال.

وتستعد دبي بهذا الحدث لأن تكون في مركز الصدارة بعالم التصميم الداخلي خلال عام 2020 حيث يعد هذا الحدث العالمي” IFI Design 2050″ واحدا من أكثر فعاليات التصاميم المعمارية تأثيرا في المنطقة على امتداد العام الذي تحتضن فيه إمارة دبي معرض إكسبو 2020 الذي يعد أضخم المعارض العالمية.

ويشارك في الدورة الجديدة للمؤتمر مصممون معماريون من جميع دول العالم من المتوقع ان يصل عددهم إلى اكثر من 500 مصمم دولى من 65 دولة للمشاركة حول تبادل الخبرات والافكار وطرح رؤى تحاكى مستقبل التصميم 2050 .
كما يشارك متحدثون من خبراء التصميم في دولة الامارات و المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين لطرح رؤيه عصرية عن مستقبل التصميم الداخلى فى منطقة الشرق الأوسط ..

ومن المتحدثين الاجانب يشارك ” آسلى هول ” استاذ ابتكار التصاميم بالكلية الملكية للفنون بلندن ، و” ارتورو ديل اكوافيلافيتس ” عميد كلية الفنون التطبيقية بميلانوا ايطاليا ، و” روزان سومرسون ” معلمة الرئيس رود آيلاند للتصميم بالولايات المتحده الامريكية ..

ويعد المؤتمر حدثا له أهمية كبرى في دعم اصحاب المصالح المحليين والدوليين كما انه يتوج دبى عاصمة فى مجال التصميم خصوصا وان دبى من الآن وعلى مدى الثلاثبن عاما المقبلة تخطط للتركيز على كيفية تصميم الصناعات العالمية في اطار خطط مستقبلية سوف يتم الكشف عنها لاحقا ..
وحول المجموعه المهنية للتصميم الداخلي APID قالت العوضى انها تأسست في نوفمبر 2005 بهدف أن يكون هناك منصة لمجتمع التصميم الداخلي للتفاعل من أجل الصالح العام ، وهى غير ربحية و المنظمة الوحيدة ذات العضوية المهنية التي تمثل صناعة التصميم الداخلي في منطقة الخليج و شمال افريقيا ويقع على عاتقها توفير منصة للمهنيين وشركائهم في الأوساط الأكاديمية والحكومية والإعلام لتبادل الأفكار وتحسين المعايير ومشاركة أفضل الممارسات ورفع مستوى الوعي حول القضايا التي تهم مهنة التصميم الداخلي.
وتوفر المجموعة لأعضائها و منذ عام 2005 فرص التعلم من خلال سلسلة من الحلقات النقاشية و التدريبية والتفاعل والتواصل خلال تجمعات شهرية منتظمة تجلب متحدثين ملهمين وأفكارًا مبتكرة إلى المجتمع ،وترحب بالمنضمين اليها والعضوية مفتوحة للمصممين الداخليين وأعضاء صناعة الإمداد وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الدارسين فى كليات الهندسة بقسم التصميم الداخلي للمساهمة بشكل أفضل في صناعة التصميم، كما يمكن أن تكون عضوية APID كشريك صناعي أو شركة تصميم داخلي أو عضوية طالب أو فرد مهني أو مشارك أو عضو مساعد.

ويقام على هامش المؤتمر معرض فنى يضم ابتكارات حديثة وتصاميم داخلية وادوات وتقنيات جديدة فى مجال التصاميم الهندسية الى جانب عرض بعض منتجات الشركات الموردة للادوات الصحية للاستخدام والتصاميم الداخلية كما يتم تنظيم ورشة عمل حول تطوير سياسة التعليم فى مجال التصميم و هندسة العمارة الداخلية .

The post الشيخة لطيفة ترعى المؤتمر العالمي للمصممين العالميين فى دبي appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2wEWAwB
google-playkhamsatmostaqltradent