recent
أخبار ساخنة

مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة

مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة

شارك مجلس سيدات أعمال الشارقة في جلسة نقاشية بعنوان “المساواة بين الجنسين: تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا في المنطقة” ضمن فعاليات منتدى” المرأة في التكنولوجيا” الذي نظمه “مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار” اليوم في مركز الجواهر للمناسبات و المؤتمرات .

واستضافت الجلسة الشيخة لبنى القاسمي ومريم بن الشيخ مدير العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة ونجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال /شراع/ و صوفي سميث المؤسس المشارك لشركة “نبتة” للحديث عن دور المرأة في خوض وتعليم مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومدى قدرتها على خوض الأعمال في سوق التكنولوجيا.

و توقفت مريم بن الشيخ عند دور دولة الإمارات ودعمها الكبير لتمكين المرأة .. مستعرضة نماذج ملهمة من صناع القرار ممن تمكنوا من إحداث تغييرات وتحولات نوعية في قضايا تمكين المرأة التغيير في شتى المجالات من خلال خلق ثقافة تشجع السيدات على الدخول في عالم التكنولوجيا وزيادة قدراتهن وإمكاناتهن.

وقالت :نسعى من خلال مشاركتنا في هذا المنتدى الذي يعتبر واحداً من منصات التحفيز إلى مواصلة طريقنا في دعم وإلهام السيدات على استخدام إمكاناتهن في عالم الأعمال حيث يمكنهن مشاركة تجاربهن الناجحة والاستفادة من تجارب الآخريات والاطلاع على آخر المستجدات التكنولوجية ومدى مشاركة المرأة في قطاعاتها المختلفة التي تعتبر اليوم شريكاً حيوياً في الأسواق.

وأضافت أن المجلس يستند في توجهاته إلى رؤى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة التي وجهت بضرورة توفير الدعم الاقتصادي للمرأة وتعزيز مهاراتها وقدراتها للوصول إلى تحقيق استقلاها الاقتصادي.

ويشارك في المنتدى مجموعة من عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة صاحبات مشاريع مختلفة في مجال التكنولوجيا من بينها مجموعة “نبتة الزراعية” التي تضم أكثر من 200 شخص ضمن منصتها التي ترفد السوق باحتياجاته من المواد الزراعية وشركة كادي للعناية المتخصصة بمنتجات العناية بالبشرة العالمية.

كما يشارك موقع ريفيربلتي في المنتدى الذي يستعرض طرق التواصل الجديدة بين المتقدمين للوظائف وأصحاب الأعمال بالاعتماد على حشد وتنظيم الكفاءات المتوفرة في المجتمع بالإضافة إلى شركة سمايل تاستيك التي تستعرض تجربتها في تقديم خدمات استشارية ودور المرأة في مجال عملها.

The post مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2SDwaUw
google-playkhamsatmostaqltradent