«نعم أنت كفو».. مبادرة لدعم رائدات الأعمال

«نعم أنت كفو».. مبادرة لدعم رائدات الأعمال

نظّمت مجموعة من سيدات الأعمال مبادرة نسائية تحت عنوان «نعم أنت كفو»، لدعم رائدات الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك بالتعاون مع مركز «ماكسيمايز» للتدريب.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز قدرة رائدات الأعمال والمشاريع الصغيرة والمنزلية التي تديرها السيدات في مختلف القطاعات، فضلاً عن المساهمة الفاعلة في دعم وتثقيف أصحاب المشاريع من خلال تقديم برامج توعية هادفة.
وقالت سيدة الأعمال نوف الفضالة، من مؤسسات المبادرة، إن الأخيرة تهدف إلى مساعدة رائدات الأعمال اللواتي يواجهن عقبات في مشاريعهن؛ حيث يقدّم لكل مشروع مجموعة من البرامج والخبرات للمساعدة في تنميته.
وأضافت: «قمنا بإنشاء صفحة لهذة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وعند الإعلان عن المبادرة وصلنا أكثر من 150 طلباً للمشاركة؛ حيث تم تقسيم المشاركات لفئتين؛ الأولى للأعمال القائمة، والثانية للمشاريع المنوي تأسيسها».
وفي الصدد ذاته، أكدت سيدة الأعمال مشعاء الكواري، من مؤسسات المبادرة، على استمرارية المبادرة وتقديم عدد من البرامج للرائدات الأعمال في مختلف القطاعات، لافتة إلى أن المشاريع المشاركة لديها عقبات مختلفة، سواء من منافذ التسويق أو المحاسبة وغيرها.
وبيّنت أن غالبية رائدات الأعمال المشاركات لديهن عقبات تشابه تلك التي مرّتا بها سيدات الأعمال في بداياتهن، مضيفة: «نسعى إلى تقصير الطريق على رائدات الأعمال ودعمهن عبر العديد من البرامج والخبرات».
دعم
وفي الإطار نفسه، أوضحت سيدة الأعمال عايشة الشهواني، من مؤسسات المبادرة، أن الأخيرة تمت دراستها وتنقيحها لمدة تزيد على 6 أشهر؛ حتى تصل إلى ما هي عليه الآن ضمن انطلاقة قوية، مؤكدة على المبادرة تهدف إلى دعم المشاركات حتى يصلن إلى مرحلة «الوقوف على أرض صلبة» وتنمية أعمالهن.
وبدورها؛ قالت السيدة منى النعيمي، المدير العام لمجموعة «ماكسيمايز»، إن المركز يحتضن هذه المبادرة في إطار حرصه التام على المسؤولية الاجتماعية وتقديم برامج مختلفة تساهم في دعم المجتمع بفئاته كافة.
وأشارت إلى أن المركز شريك استراتيجي للمبادرة؛ حيث يقوم بالتنظيم والتواصل مع الجهات التسويقية والإعلامية، مؤكدة أن المركز يقدّم برامج للنساء المتقاعدات ولريادة الأعمال وللشباب.

The post «نعم أنت كفو».. مبادرة لدعم رائدات الأعمال appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2u2UNAv

Post a Comment

0 Comments