تناولي تلك الفيتامينات والمغذيات لتحصلي على شعر صحي وقوي

تناولي تلك الفيتامينات والمغذيات لتحصلي على شعر صحي وقوي

مثل أي جزء موجود في الجسم ، يحتاج الشعر إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ليكون أكثر صحة وقوة، في الواقع ترتبط العديد من أوجه القصور الغذائية بفقدان الشعر ولذلك ينظر الكثير من الأشخاص إلى الشعر السليم كعلامة على الصحة أو الجمال.

على الرغم من أن عوامل مثل العمر والوراثة والهرمونات تؤثر على نمو الشعر، إلا إن تناول المغذيات هو المفتاح الأمثل للحصول على شعر صحي وقوي.

إليكِ فيتامينات ومغذيات هامة للحصول على شعر قوي:

  1. فيتامين أ
    جميع الخلايا تحتاج إلى فيتامين (أ) للنمو، ويشمل ذلك الشعر أسرع الأنسجة نموًا في جسم الإنسان،يساعد فيتامين (أ) أيضا الغدد الجلدية في صنع مادة دهنية تسمى الزهم والتي ترطب فروة الرأس وتساعد في الحفاظ على صحة الشعر

قد تؤدي النظم الغذائية التي تعاني من نقص فيتامين (أ) إلى العديد من المشكلات ، بما في ذلك تساقط الشعر..في حين أنه من المهم الحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) ، إلا أن الكثير منه قد يكون خطيرًا حيث تشير الدراسات إلى أن جرعة زائدة من فيتامين (أ) يمكن أن تسهم أيضا في تساقط الشعر.

تحتوي البطاطا الحلوة والجزر والقرع والسبانخ واللفت على بيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ، كما يمكن العثور على فيتامين أ أيضًا في المنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والزبادي. زيت كبد سمك القد هو مصدر جيد للغاية.

  1. فيتامينات ب
    أحد الفيتامينات المعروفة لنمو الشعر هو فيتامين ب الذي يسمى البيوتين، تربط الدراسات نقص البيوتين مع تساقط الشعر، ولكن على الرغم من استخدام البيوتين كعلاج بديل لتساقط الشعر ، فإن أولئك الذين يعانون من نقص لديهم أفضل النتائج.

تساعد فيتامينات ب الأخرى على إنشاء خلايا دم حمراء ، تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر وتعد هذه العمليات مهمة لنمو الشعر، يمكنك الحصول على فيتامينات ب من العديد من الأطعمة ، بما في ذلك الحبوب الكاملة واللوز واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية وأوراق الخضار بالإضافة إلى ذلك ، الأطعمة الحيوانية هي المصادر الجيدة الوحيدة لفيتامين B12..لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا ، فكر في تناول مكملات غذائية.

  1. فيتامين ج

فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج جسمك إلى فيتامين (ج) لإنشاء بروتين يعرف باسم الكولاجين – وهو جزء مهم لبنية الشعر، ويساعد فيتامين (ج) أيضًا الجسم على امتصاص الحديد ، وهو معدن ضروري لنمو الشعر.. الفراولة والفلفل والجوافة والحمضيات كلها مصادر جيدة لفيتامين (ج).

  1. فيتامين د
    ترتبط مستويات منخفضة من فيتامين (د) بالثعلبة ، وهو مصطلح طبي لمرض فقدان الشعر، وتظهر الأبحاث أيضًا أن فيتامين (د) قد يساعد في إنشاء بصيلات جديدة في فروة الرأس حيث يمكن أن ينمو شعر جديد ، يُعتقد أن فيتامين (د) يلعب دوراً في إنتاج الشعر .

ينتج جسمك فيتامين (د) من خلال الاتصال المباشر بأشعة الشمس، تشمل المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين (د) الأسماك الدهنية وزيت كبد السمك وبعض أنواع الفطر .

  1. فيتامين هـ
    على غرار فيتامين (ج) ، فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الإجهاد التأكسدي، في إحدى الدراسات ، شهد الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر زيادة بنسبة 34.5 ٪ في نمو الشعر بعد تناولهم فيتامين (هـ) لمدة 8 أشهر..تعد بذور عباد الشمس واللوز والسبانخ والأفوكادو مصادر جيدة لفيتامين (هـ) .
  2. الحديد
    يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى خلايا الجسم، وهذا يجعله مهم للعديد من وظائف الجسم بما في ذلك نمو الشعر، حيث أن نقص الحديد الذي يسبب فقر الدم هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر..تشمل الأطعمة الغنية بالحديد المحار والبيض واللحوم الحمراء والسبانخ والعدس.
  3. الزنك
    يلعب الزنك دورًا مهمًا في نمو وإصلاح أنسجة الشعر، كما أنه يساعد في الحفاظ على الغدد الزيتية حول البصيلات التي تعمل بشكل صحيح، ويعد تساقط الشعر هو أحد الأعراض الشائعة لنقص الزنك حيث تشير الدراسات إلى أن مكملات الزنك تقلل من تساقط الشعر الناجم عن نقص الزنك..قد يكون من الأفضل الحصول على الزنك من الأطعمة الكاملة وتشمل الأطعمة الغنية بالزنك المحار ولحم البقر والسبانخ وجنين القمح وبذور اليقطين والعدس.
  4. البروتين
    يتكون الشعر بالكامل تقريبا من البروتين، لذا فإن الاستهلاك الكافي مهم لنمو الشعر وتشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن نقص البروتين قد يقلل نمو الشعر وربما يؤدي إلى تساقط الشعر.

The post تناولي تلك الفيتامينات والمغذيات لتحصلي على شعر صحي وقوي appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2H4yrkX

Post a Comment

0 Comments