جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين تعكف على إعداد برنامج عمل للمحاميات

جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين تعكف على إعداد برنامج عمل للمحاميات

أوضحت المحامية عائشة الطنيجي رئيس فريق عمل المرأة في جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين ، أن المرأة الإماراتية خطت خطوات واثقة في المجال القانوني والقضائي تماشياً مع سياسة دولة الإمارات في تحقيق التوازن بين الجنسين في كافة المجالات وتشجيعها على إثبات نفسها في القطاعات والوظائف المختلفة.
وقالت الطنيجي خلال إجتماع عقدته لجنة المرأة في جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين أننا نعتز بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة وتوجيهاته برفع نسبة تمثيل المرأة في المؤسسات السيادية وأركان الدولة بما في ذلك المجلس الوطني الإتحادي التي وصلت النسبة إلى 50%.
وكشفت الطنيجي أن الجمعية بصدد إطلاق خطة عمل للعام 2020 تلبي طموحات وتطلعات المرأة المحامية في دولة الإمارات وبما يحقق نهضتها ورفع شأنها وأخذ مكانتها التي تليق بها وبمهنتها، مشيرة في نفس الوقت أن الخطة ستعالج أوجه القصور السابقة ومواجهة التحديات بمزيد من العمل والمثابرة.
من جهتها أوضحت الباحثة القانونية جيهان العرفاوي عضو الجمعية وسفيرة وكالة أخبار المرأة ،أن خطة العمل ستعمل على تعزيز قدرات المحاميات وتقوية دورهن في المجال القضائي والقانوني ،منوهة في الوقت ذاته على أن لجنة المرأة ستعمل على إطلاق منصة قانونية يتم من خلالها إدراج بيانات مهمة للمحاميات في الدولة للإستئناس بها في المجال الإعلامي.
ومن الجدير ذكره أن الإجتماع حضره المحامية إيمان الرفاعي عضو مجلس الإدارة وعدد من المحاميات في الدولة.

The post جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين تعكف على إعداد برنامج عمل للمحاميات appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2vrK7M1

Post a Comment

0 Comments