منظمة العمل العربية تناقش المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة العاملة

منظمة العمل العربية تناقش المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة العاملة

ناقشت لجنة شؤون عمل المرأة بمنظمة العمل العربية، في اجتماع الدورة 18 للجنة الذي عقدته في عمان المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة والعمل؛ وفقا لأهداف التنمية المستدامة. كما بحثت عضوات اللجنة من الأردن، مصر، الكويت، البحرين، الجزائر واليمن، بندي مشروع خطة عمل لجنة شؤون عمل المرأة العربية للأعوام 2020-2022 ودور أطراف الإنتاج بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للنهوض بعمل المرأة في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، اللذين استعرضتهما رئيسة وحدة المرأة في المنظمة الدكتورة رانيا فاروق.

وقالت مقررة اللجنة الدكتورة حنان يوسف، إن من أهم العناصر التي يجب الالتزام بها عند عمل هذه الخطة، هو تحديد الهدف والوسيلة والجمهور المستهدف، فضلا عن وضع آلية للتقييم والمتابعة، مضيفة أن هناك قصورا إعلاميا في تناول ومعالجة قضايا المرأة العربية العاملة، في وسائل الإعلام العربية.

وأوضحت أن هذا القصور الإعلامي كمّي؛ بمعنى قلة المواد الإعلامية التي تتناول هذ القضايا، وقصور كيفي؛ بمعنى التناول الإعلامي السلبي لقضايا المرأة العاملة من حيث تقديم صورتها والمشاكل التي تواجهها. وقالت يوسف، التي عرضت للمحاور الأساسية للخطة الإعلامية أمام المشاركات، إن اللجنة ستعمل على تنفيذ هذه الخطة الإعلامية في الدول العربية؛ بحيث يتم إشراك المستهدفين من الإعلاميات والإعلاميين في مجالات الإعلام التنموي لتنفيذ الخطة.

وتعتزم لجنة شؤون عمل المرأة العربية عقد ورشة تدريبية للعاملين في قطاع الإعلام المتخصص بقضايا المرأة والعمل؛ بهدف إطلاق دليل تدريبي لكيفية تناول ومعالجة قضايا المرأة العربية والعمل في وسائل الإعلام العربية؛ وفقاً لأهداف التنمية المستدامة.

يُشار إلى أن فعاليات اجتماع الدورة 18 للجنة شؤون عمل المرأة العربية التابعة لمنظمة العمل العربية، كانت قد انطلقت صباح اليوم، بحضور وزير العمل نضال البطاينة، ووزيرة الشؤون الاجتماعية بسمة اسحاقات، والمدير العام لمنظمة العمل العربية الدكتور فايز المطيري، والأمينة العامة للجنة شؤون عمل المرأة العربية مايسة عطوة، ورئيس لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين رابحة الدباس.

The post منظمة العمل العربية تناقش المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة العاملة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2v2SPR7

Post a Comment

0 Comments