قرينة حاكم عجمان تستقبل الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الـ 36

قرينة حاكم عجمان تستقبل الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الـ 36

استقبلت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.. الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين اليوم في قصر الصفيا بعجمان الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الـ 36 ، والتي تعد من أولى الجوائز الثقافية الرائدة في الدولة ،حيث أنشئت عام 1983 إحياء لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن حميد النعيمي ،الذي كان محبا للعلم وأهله.

حضرت اللقاء قرينة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الشيخة خولة بنت خالد بن زايد آل نهيان، والشيخة حصة بنت زايد بن صقر آل نهيان قرينة الشيخ محمد بن خالد القاسمي، معالي الشيخة لبنى القاسمي، والشيخة الدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة بجامعة عجمان ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع ومعالي مريم الرومي ، والدكتورة رفيعة غباش مؤسسة ورئيسة متحف المرأة في دبي، والدكتورة حصة لوتاه ، والدكتورة آمنه خليفة رئيسة مجلس سيدات عجمان، ونخبة من القيادات النسائية.

وهنأت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان الفائزات المكرمات بالجائزة من دولة الامارات ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وباركت لهن جهودهن المثمرة في البحث العلمي وفي مختلف أفرع الجائزة التي فزن فيها متمنية لهن التوفيق والنجاح ومواصلة السعي لتحقيق طموحاتهن العلمية في أعمالهن القادمة.

وأكدت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان في حديثها مع الفائزات والضيفات الحاضرات.. أن تعزيز القيم والأخلاقيات الكريمة والسلوكيات تبدأ في التنشئة الأولى للطفل من خلال الأسرة ومن الوالدين خاصة فعليهما مسؤولية ذلك منذ الصغر ، ومنهما يتعرف الطفل على واجباته وحقوقه في أمور حياته وفي مجتمعه ، ومن هنا تظهر اوجه التغيير على الابناء في التعليم والإبداع والتميز وفي مواجهة مختلف تحديات الحياة.

وقدمت الفائزات بالجائزة نبذة تعريفية عن أعمالهن الفائزة ، حيث استعرضت الدكتورة مرضية درويش البلوشي جوانب من بحثها الفائز حول موضوع ” التدريب على الابتكار في القطاع الحكومي في دولة الإمارات ” مشيرة إلى أنها قامت بالبحث في عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية لتتعرف على الابتكارات الموجودة لديهم وتصل الى أن قطاعات العمل الحكومي لديها ابتكارات في مجال عملها مما يذلل الصعاب ويوفر الوقت، لانها تستخدم آليات عمل تختلف باختلاف ونوعية العمل ،وتسعى للتطوير والتميز في أعمالها.

وتحدثت الدكتورة عزيزة سعد الرويس من المملكة العربية السعودية عن بحثها الفائز حول موضوع ” تصور مقترح لاستراتيجية القيم الوطنية لدى شباب المملكة العربية السعودية ” موضحة أن بحثها تناول فئة طلبة المرحلة الجامعية للتعرف على مدى تعزيز القيم الوطنية لديهم، وأنها وضعت اقتراح لاستراتيجية وطنية تتبناها وزارة الداخلية وتندرج تحتها كل الوزارات لتتبع هذه الاستراتيجية وتطبقها على كل المستويات.

وتحدثت الفائزة الدكتورة هند بنت محمد الأحمد من المملكة العربية السعودية عن جوانب من بحثها ” تفعيل التربية البينية في الجامعات السعودية في ضوء متطلبات رؤية المملكة 2030″، مؤكدة أهمية التطوير وترابط الأفكار ودلالاتها وعمقها لتصب في خدمة الرؤية، كما عرضت الفائزة اسماء سعيد الشامسي من سلطنة عمان ، احداث موضوع فوزها في مجال القصة القصيرة ، وتحدثت الفائزة بالجائزة الأولى طيف الظفيري، والفائزة بالجائزة الثانية فاطمة خوجة في أدب الأطفال في مجال القصة.

وطرحت خلال اللقاء آراء ووجهات نظر استعرضتها الحاضرات والفائزات حول مواضيع هذه الأبحاث ونتائجها المرجوة والتي ستعم فائدتها على المجتمعات.

وثمنت الفائزات جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الـ 36 ،لما تطرحه من موضوعات تلبي حاجة المجتمع وتزيده وعيا ..ووجهن الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والى قرينته الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان ، على رعايتهما ودعمهما لجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم.

The post قرينة حاكم عجمان تستقبل الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الـ 36 appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2I1k2qv

Post a Comment

0 Comments