recent
أخبار ساخنة

هكذا سيكون جناح الكويت في معرض «إكسبو دبي 20 20»

هكذا سيكون جناح الكويت في معرض «إكسبو دبي 20 20»

قال المدير العام لشركة سيتي نيون Cityneon روجر وهبة إن العمل في بناء جناح الكويت في معرض اكسبو 2020 دبي «يتخذ المسار الصحيح ويجري على قدم وساق».

وذكر وهبة الذي تنفذ شركته إنشاء الجناح الكويتي في تصريح خاص لمجلة كونستراكشن ويك أن أعمال اقامة الهيكل الذهبي بدأت في 11 سبتمبر 2019، مشيرا الى «أن مصممي الجناح الكويتي في إكسبو 2020 دبي استوحوا جانبا كبير من تصميم المعرض من الصحراء ومن برج المياه».

وأضاف وهبة «اننا ندير المشروع من الألف إلى الياء، بما في ذلك التصميم والاعداد للتشغيل والإشراف على العمل في الجناح طوال فترة المعرض ومن ثم تفكيكه».

وقد كشف النقاب عن تصميم الجناح في 4 فبراير الجاري، وسيعرض ماضي الكويت الغني والأهداف المستقبلية المستدامة، في ضوء التركيز على مسألة خلق فرص جديدة لاستدامة الموارد والطاقة البديلة والتنمية البشرية والاقتصاد المعرفي، فضلا عن التنوع الاقتصادي الذي سيعزز الابتكار في ممارسات الأعمال.

وفي سياق تعليقه على تصميم الجناح، قال وهبة انه تم بطريقة معيارية بحيث يمكن تفكيكه بسهولة وإعادة تدوير المواد المستخدمة في بنائه، مشيرا الى استخدام الصلب في بناء الجناح لضمان عملية التفكيك بسهولة، والتي اعتبرها «أفضل من هدم هيكل البناء» بعد الانتهاء من المعرض الذي يمتد من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

وردا على سؤال عما إذا كان سيتم تفكيك الجناح بعد المعرض، قال وهبة ان النقاش مازال مستمرا حول هذا الموضوع. وفي حال تمت الموافقة على التفكيك، فسنحتاج الى بين 3 – 4 أشهر لإكمال العملية.

وذكر وهبة أن نحو 90% من المواد المستخدمة في إنشاء الجناح تم الحصول عليها من السوق الإماراتي.

وقال «فيما يتعلق بعمليات الإنشاء فقد بدأناها بالفعل على الموقع، ونحن على المسار الصحيح وأصبحنا على وشك الانتهاء من أعمال الصلب، ونحقق تقدما يعزز التزامنا بالجدول الزمني لإنجاز المشروع، الذي سيتم قبل شهر من افتتاح المعرض أمام العالم».

وختمت مجلة كونستراكشن ويك بالقول انه تم نشر ما يتراوح بين 65 عاملا و100 عامل في الموقع يعملون على فترتين – ليلا ونهارا – لإنجاز العمل في الجناح وفقا لما أكده وهبة.

The post هكذا سيكون جناح الكويت في معرض «إكسبو دبي 20 20» appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/32ew74Q
google-playkhamsatmostaqltradent