recent
أخبار ساخنة

الكويت تستضيف معرض «صنع في قطر».. 19 فبراير

الكويت تستضيف معرض «صنع في قطر».. 19 فبراير

أعلنت كل من غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفة قطر عن التعاون والتنسيق بين الغرفتين في تنظيم «معرض صنع في قطر 2020» والذي يقام في الكويت خلال الفترة من 19 الى 22 الجاري، حيث تنظم غرفة قطر المعرض بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبشراكة استراتيجية من بنك قطر للتنمية وبتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت، على مساحة 10 آلاف متر مربع بأرض المعارض، ويشارك فيه نحو 220 شركة صناعية قطرية.

جاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، وتحدث فيه من الجانب الكويتي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح، ومن الجانب القطري مدير عام غرفة قطر صالح الشرقي، والمدير التنفيذي للمبيعات في معرض الكويت الدولي باسمة الدهيم، وحشد من الإعلاميين الكويتيين.

وأشاد الرباح بالشراكة بين غرفتي الكويت وقطر من اجل إنجاح معرض صنع في قطر وملتقى الأعمال الكويتي ـ القطري، مشيرا الى ان عددا كبيرا من رجال الأعمال الكويتيين والقطريين سيحضرون الملتقى للتباحث حول تعزيز علاقات التعاون التجاري، معربا كذلك عن أمله في حضور عدد كبير من رجال الأعمال الكويتيين لمعرض صنع في قطر والذي تشارك فيه 220 شركة صناعية قطرية، ما يعطي فرصة لرجال الأعمال الكويتيين للاطلاع على الصناعات القطرية ومناخ وفرص الاستثمار في قطر، مؤكدا حرص غرفة الكويت على إنجاح هذا الحدث المهم والذي يعتبر اضخم حدث بالنسبة لغرفة الكويت خلال شهر فبراير الجاري.

ولفت الرباح الى ان ملتقى الاعمال المشترك سوف يتناول العديد من الموضوعات حول مناخ الاستثمار في كل من الكويت وقطر والفرص المتاحة لكلا الجانبين، كما سيتم استعراض تجربة الكويت في مجال الطاقة المتجددة.

من جانبه، قال صالح الشرقي إن اختيار الكويت لتكون ثالث محطات «معرض صنع في قطر» خارجيا، جاء تتويجا للعلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين قطر والكويت على جميع الأصعدة، وكذلك نظرا للعلاقات التجارية المتطورة بين القطاع الخاص في البلدين، وحرصا من غرفة قطر على تعزيز التواصل بين التجار والمصنعين من قطر ونظرائهم من الكويت.

واعرب الشرقي عن الشكر لغرفة تجارة وصناعة الكويت وعلى رأسها رئيس مجلس الادارة علي الغانم، ورباح الرباح، لدورها المهم في دعم العلاقات التجارية بين البلدين، حيث استضافت ملتقى الأعمال القطري ـ الكويتي المشترك والذي عقد في مقر غرفة الكويت مطلع 2018 وتم خلاله التباحث في تطوير علاقات التعاون التجاري بين الجانبين، لافتا الى التعاون والتنسيق المشترك بين الغرفتين في تسهيل اقامة المعرض في الكويت.

كما أعرب الشرقي عن تفاؤله بأن يكون منتدى الأعمال القطري- الكويتي الذي سيعقد على هامش المعرض فرصة للجانبين لبحث آليات وسبل تطوير وتعزيز العلاقات، وإزالة كل العوائق والحواجز التي تحول دون تدفق السلع والبضائع والاستثمارات بين البلدين في سهولة ويسر، لتمهيد الارضية المناسبة لإنشاء تحالفات وصفقات تجارية بين الشركات القطرية والكويتية، بما يعود بالنفع على اقتصادي البلدين.

وخلال اجابته عن أسئلة الصحافيين، قال الشرقي ان الشركات القطرية لديها رغبة كبيرة في دخول السوق الكويتي، لافتا الى مشاركة نحو 220 شركة قطرية في المعرض، في المقابل فإن السوق القطري يرحب بالشركات الكويتية، وهنالك ما يزيد على 635 شركة كويتية تعمل في السوق القطري بشراكات مع شركات قطرية.

من جانبها، قالت باسمة الدهيم إن معرض «صنع في قطر» هو أول معرض تنظمه دولة خليجية في الكويت، حيث يعتبر سابقة مهمة، مشيرة الى انه تم التنسيق مع غرفتي قطر والكويت، حيث إن شركة معرض الكويت الدولي تعتبر الشريك المنظم للمعرض.

وكانت قد شهدت العلاقات التجارية بين قطر والكويت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث حقق التبادل التجاري قفزة كبيرة في 2018 مسجلا 4.3 مليارات ريال قطري مقابل 2.5 مليار ريال في العام 2017 بنسبة نمو 72%، كما واصلت التبادلات التجارية تطورها في 2019 الماضي حيث بلغت 3.1 مليارات ريال بنهاية الربع الثالث من العام الماضي، مقابل 2.8 مليار ريال لنفس الفترة من 2018 بنمو 11%.

The post الكويت تستضيف معرض «صنع في قطر».. 19 فبراير appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2UulpFp
google-playkhamsatmostaqltradent