recent
أخبار ساخنة

سحر حمزة: حكمة المرأة بعد الأربعين

الصفحة الرئيسية
سحر حمزة: حكمة المرأة بعد الأربعين

لوسائل الإعلام تأثير كبير على المرأة بحسب عمرها ومدى نضجها ،وحكمتها ومتابعاتها لآخر صرعات الموضة منها الإيجابي ومنها ما يكون ذو تأثير سلبي لا سيما على الفتيات الصغيرات، لأنها تجعلهن أكثر ميلا لمواكبة معايير الجمال المفروضة. ونتيجة لذلك، تفقد الشابة ثقتها بنفسها وتركز على العيوب التي تشوب مظهرها، مما يجعلها تبدو أقل جاذبية في نظر الرجل فهي تحرص على تقليد ما تراها يناسبها بحسب ما تتابعه في وسائل الإعلام .
ولكن المرأة بعد سن الأربعين تصبح أكثر نضجا وحكمة ، حيث أنها تتوقف عن متابعة الموضة، وتركز على تحديد أولوياتها بالشكل الصحيح. وخلال هذه المرحلة العمرية، تكون المرأة أكثر قدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقبل ذاتها بكل ما تحتويه من نقاط ضعف وقوة. لكن، هذا لا يعني أن المرأة بعد سن الأربعين تتوقف عن الاعتناء بنفسها، وإنما تختار لنفسها مظهرا مميزا خاصا بها.
وفيما يتعلق بالحب بالنسبة للمرأة في سن الأربعين فقد يصبح لا يخضع لأي شروط أو مقاييس مثل اللون والجنس والدين والعمر، لأن قلوبنا تختار الشخص المناسب وفقا لمعايير أخرى. وفي السنوات الأخيرة، تبيّن أن الرجال يميلون أكثر للمرأة التي تجاوزت عقدها الرابع وأحيانا تكون بعمر متقدم أكثر .
دائما هناك فكرة سائدة تفيد بأن الشباب أكثر تهورا وحبا للمغامرة، لكن هذا لا أساس له من الصحة. وعموما، تخشى الصغيرات التهور خوفا من ارتكاب الأخطاء، لذلك يكنّ أكثر تحفظا وأقل اندفاعا. لكن مع التقدم في السن، تصبح المرأة أكثر إدراكا وتقديرا لكل لحظة في الحياة. لذلك تعرف المرأة التي تجاوزت سن الأربعين كيف تعيش كل لحظة دون وضع خطط كبيرة للمستقبل. وهذه الشجاعة تجعل الرجل أكثر انجذابا لها.
من الأسهل على الرجل الارتباط بامرأة بالغة، لأن النساء بعد سن الأربعين يصبحن قادرات على معرفة ما يريده الرجل وكيف يجب عليهن التصرف بشكل صحيح وفق ذلك. أما الشابة فغالبا ما تكون عاطفية نظرا لنقص خبرتها، لذلك ترتكب العديد من الأخطاء التي قد تؤثر على علاقتها. فضلا عن ذلك، من السهل إقامة حوار بناء مع المرأة البالغة لأنها قادرة على التعبير عن أفكارها.
تتمتع المرأة الناضجة بخبرة واسعة في جميع المجالات، كما أنها لا تخشى التحدث في بعض المواضيع بصراحة، وتكون مندفعة لخوض بعض التجارب.
وكذلك تتمتع النساء البالغات بثقة في النفس والاكتفاء الذاتي، وهن لا يسمحن للعواطف بالتأثير على قراراتهن، وإنما يعتمدن على المنطق. ولدى المرأة البالغة وجهات نظر واقعية تجاه الحياة.لهذا فإن المرأة بعد سن الأربعين قادرة على التعامل مع الصعوبات دون الحاجة لأي مساعدة، وتحديد أولوياتها بالشكل الصحيح. على عكس المرأة الشابة، لا تتأثر المرأة البالغة بآراء المجتمع. والارتباط بامرأة تعتمد على نفسها أسهل بالنسبة للرجل من الارتباط مع امرأة ضعيفة. كما أن المرأة المستقلة ماديا أكثر جاذبية بالنسبة للرجل. وتتوقع المرأة الشابة مبادرة الرجل في مختلف جوانب العلاقة، التي قد تبدأها في سن متقدمة لكنها تكون متوازنة وغير مندفعة وتحسب خطواتها كي لا تقع في أخطاء تندم عليها مستقبلا إذا تتبع ذلك أرتباطا بزواج وعلاقة دائمة .
لهذا المرأة دوما أكثر حكمة حين تتقدم بالعمر وتحاول تفادي أية أخطاء سابقة عاشتها في تحاربها السابقة وهي صاحبة قرارها في اختيار الرجل الذي ستكمل معه حياتها كي تصل إلى بر الأمان المنشود من علاقتها برجل يدخل حياتها حديثا.

The post سحر حمزة: حكمة المرأة بعد الأربعين appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2GHtH4D
google-playkhamsatmostaqltradent