رائدات أعمال مصريات يستكشفن الفرص الاستثمارية في الشارقة

رائدات أعمال مصريات يستكشفن الفرص الاستثمارية في الشارقة

استضاف مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة وفدا من المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتعريف بالفرص الاستثمارية والمزايا التي توفرها بيئة الأعمال في إمارة الشارقة.

شارك في الاجتماع مع الوفد المصري عدد من الجهات الاقتصادية في الإمارة ” دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وشركة الشارقة للبيئة – بيئة ” حيث قدمت هذه الجهات شرحا حول الخدمات التي تقدمها لأصحاب الأعمال والمستثمرين.

وأكدت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة على متانة العلاقات التي تجمع إمارة الشارقة مع جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن زيارة وفد المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال إلى الإمارة تعكس اهتمام أصحاب الأعمال والمستثمرين بمسيرتنا الاقتصادية والتنموية وتستهدف تبادل التجارب والخبرات بين الجانبين.

وقالت : ” تمتلك إمارة الشارقة العديد من المقومات التي تمكنها من استقطاب الاستثمارات وجذب سيدات الأعمال من المنطقة والعالم ومنها الاعتماد على المشاريع النوعية وغير التقليدية والقطاعات الحيوية المتنوعة المولدة للنمو المتوازن وتوفير البيئة التشريعية المحفزة لمجتمع الأعمال واتباع نهج التنوع الاقتصادي إلى جانب دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ” .

وأضافت ” نتطلع من خلال هذا اللقاء إلى توسيع الفرص الاستثمارية أمام عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة من خلال تعزيز التعاون وبناء شراكات جديدة مع سيدات الأعمال المصريات في قطاعات واعدة وناشئة والتعرف على أفضل الممارسات التي من شأنها تدعم المشاركة في المشاريع الاقتصادية.

من جانبها أكدت ريم صيام رئيسة الوفد المصري ومجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية أهمية تعزيز التعاون بين مجالس ولجان سيدات الأعمال على المستويات المحلية والدولية والاستفادة من الخبرات التي تتيحها تجارب رائدات الأعمال من مختلف البلدان.

وأعربت عن أملها بأن يسهم هذا اللقاء في خلق المزيد من الشراكات بين الجانبين تحقيقا لأهدافهما المشتركة في تطوير وتوسيع مجالات التعاون المشترك وتبادل المعلومات الفنية والتقنية للكيانات الاقتصادية في البلدين الشقيقين”.

وتضمن برنامج الوفد الضيف زيارة المنطقة الحرة في مطار الشارقة حيث تجول في عدد من المصانع والشركات في قطاعات مختلفة واستمع من مديرة التسويق في المنطقة الحرة وفاء بالأسود لشرح حول الفرص الاستثمارية التي توفرها المنطقة الحرة للمستثمرين وإجراءات تأسيس الشركات والمزايا والتسهيلات المقدمة لأصحاب الأعمال.

كما زار الوفد معرض مجلس إرثي للحرف المعاصرة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة والمقام من 31 أكتوبر الماضي ويستمر حتى 31 يناير الجاري ويعرض أعمالا فنية لعدد من المصممين الإماراتيين والعالميين في مكتبة فندق البيت.

يشار إلى أن الإمارات تحتل المركز الأول دوليا وعربيا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، لتصل إلى 6.2 مليار دولار في حين سجل التبادل التجاري بين البلدين ارتفاعا يصل إلى 4.8 مليارات دولار في 2018 مقارنة بنحو 2.2 مليار دولار في 2015 بنسبة زيادة 50 بالمائة.

The post رائدات أعمال مصريات يستكشفن الفرص الاستثمارية في الشارقة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2u0zFe8

Post a Comment

0 Comments