دبي تستضيف "معرض التبخير الإلكتروني" مارس المقبل


33 مليار دولار أمريكي حجم سوق السجائر الإلكترونية العالمي في عام 2019
دبي تستضيف "معرض التبخير الإلكتروني" مارس المقبل



دبي، 6 يناير2020 : أعلنت  الشركة المنظمة لمعارض التدخين الإلكتروني "واي جوي" Way Joy أن أول معرض دولي للتبخير الإلكتروني  (Vape Expo) في دبي سينطلق في الفترة من 18 إلى 20 مارس 2020 وذلك في فيستيفال أرينا انتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي. وسيكون المعرض مخصصاً للتجار ولمؤسسات الأعمال يوم 18 مارس فقط، فيما سيفتح أبوابه للجمهور يومي 19و20 مارس. ومن المقرر أن تشارك في المعرض أكثر من 120 علامة تجارية عالمية، والموزعين المحليين في الشرق الأوسط.
ويتوقع “تيري هو"، مؤسس شركة "واي جوي" ومنظم أول معرض (Vape Expo) للتبخير الإلكتروني في الصين، أن تشهد الإمارات ودول أخرى في الشرق الأوسط قريباً حقبة ذهبية جديدة لصناعة التبخير والتدخين الإلكتروني.
وتظهر بيانات الجمارك الصينية نمو صادرات السجائر الإلكترونية إلى الإمارات العربية المتحدة بنسبة 100% في أكتوبر 2019 وتدخل مجموعة جديدة من المعايير التي طورتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لإضفاء الشرعية على بيع واستخدام أجهزة التدخين الإلكترونية في المنطقة حيز التنفيذ اعتبارًا من منتصف نيسان/أبريل المقبل.
وأضاف "هو": "تشير القوانين الجديدة الصادرة عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس إلى أنه يُسمح الآن للمصنعين وتجار الجملة وتجار التجزئة ببيع منتجات التبخير والتدخين الإلكتروني في الدولة طالما أنها تلبي المعايير الجديدة. كما نلاحظ اهتمام شريحة واسعة من المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط بتجربة أنواع التبخير الإلكتروني كوسيلة فعّالة للإقلاع عن التدخين الاعتيادي. وأعتقد أن الوقت قد حان للدخول في هذا السوق الجديد".
ووفقًا لبيانات الجمارك الصينية وإحصائيات رابطة السجائر الإلكترونية الصينية، فقد بلغ حجم سوق السجائر الإلكترونية العالمي 33 مليار دولار أمريكي في عام 2019 بزيادة سنوية بلغت 106.25%، أو ما يعادل 14 مرة منذ تطور الصناعة منذ عام 2012. أما السوق الصيني، فوصل حجمه إلى 7.87 مليار دولار أمريكي عام 2019 بما فيها مبيعات التصدير البالغة 6.26 مليار دولار أمريكي. وتعتبر الصين مصدر أكثر من 90% من منتجات السجائر الإلكترونية في العالم، في حين بلغ حجم سوق الولايات المتحدة 16 مليار دولار في عام 2019.
وكانت زيادة الوعي بالتأثيرات الضارة لتدخين السجائر الاعتيادية أحد أهم الدوافع الرئيسية التي لوحظت في السوق، حيث أن تغير توجهات المستهلك وزيادة عدد متاجر التبخير الإلكتروني، فضلاً عن ابتكارات منتجات جديدة، عزّز نمو سوق التبخير والسجائر الإلكترونية.
وبالنظر إلى الفرص في السوق، يهدف معرض (Vape Expo) للتبخير الإلكتروني إلى تقديم علامات تجارية عالمية معروفة لمنتجات وتقنيات التدخين الإلكتروني إلى المستهلكين في الشرق الأوسط. كما يهدف المعرض كذلك إلى بناء جسور لمزيد من العلامات التجارية لاستكشاف واستيعاب هذا السوق الجديد وإنشاء منصة تواصل للجمهور لمعرفة المزيد عن صناعة التبخير الإلكتروني.
وسيشهد المعرض كذلك "قمة التبخير الإلكتروني"، التي ستعقد لتشجيع النقاشات المفتوحة والتواصل. وسيتم إلقاء الكلمات الرئيسية حول السلامة والصحة العامة، وتطوير المنتجات، وتحليل السوق والقوانين والأنظمة. كما سيوفّر المعرض كذلك منصة لإطلاق بعض عروض العلامات التجارية الرائدة.

Post a Comment

0 Comments