الامارات.. انطلاق برنامج ” التعددية الثقاقية و مهارات القيادة” بدورته الجديدة

الامارات.. انطلاق برنامج ” التعددية الثقاقية و مهارات القيادة” بدورته الجديدة

توجهت 50 طالبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي أمس إلى مدينة دندي باسكتلندا للمشاركة فى الدورة الـ 29 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة “برنامج التدريب الاكاديمي” التي تنظمها كلية آل مكتوم للتعليم العالى بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي كلية آل مكتوم .

جاء ذلك في إطار الإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة الـ”29″ التي تقام على مدى أربعة أسابيع اعتبارا من اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في كليات التقنية العليا للطالبات بدبي بحضور سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم والدكتور عادل العامري نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا للاستراتيجية والمستقبل وسعادة الدكتورة رجاء القرق الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق وهمسة العماري مدير كليات التقنية في دبي.

و نقل ميرزا الصايغ للطالبات وأولياء أمورهن تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و توجيهات سموه بتوفير كل ما من شأنه دعم الطالبات خلال رحلتهن إلى داندي و كل ما يعزز سلامتهن واستفادتهن القصوى من برنامج التعددية الثقافية مؤكدا الثقة الكبيرة التي توليها القيادة الحكيمة لإبنة الإمارات والتي بدورها أثبتت دائما أنها على قدر هذه الثقة والطموح.

و أوضح أن الدورة الشتوية لبرنامج ” التعددية الثقافية و مهارات القيادة ” يشارك فيها “50” طالبة من جامعات وكليات الدولة إضافة إلى كلية الشرطة في أبوظبى و جامعة المالايا الماليزية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة و هي دورة أكاديمية تدريبية مكثفة تمتد لمدة ثلاثة أسابيع تتضمن محاضرات وورش عمل حول تاريخ اسكتلندا وتقاليدها وثقافتها، وموضوع التعددية الثقافية والعولمة والإسلام من منظور سياسي واقتصادي، والسياسة الدولية ومهارات القيادة والادارة وحوار الحضارات والثقافات بالإضافة إلى رحلات ثقافية تشمل زيارة البرلمان الاسكتلندي والمعرض الوطني الإستكتلندي في إيدنبيرغ .. مشيرا إلى أنه في الأسبوع الرابع ستتوجه الطالبات إلى لندن في جولة تعريفية بأهم الأماكن والمعالم بها.

و دعا الطالبات إلى استثمار هذه الفرصة التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز شخصياتهن ومعارفهن وقدراتهن وستمثل إضافة حقيقية لرصيد انجازاتهن بما يدعم فرصهن التعليمية والوظيفية المستقبلية.

من جانبه ثمن الدكتور عادل العامري دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة و الذي يسهم يشكل كبير في دعم تعليم طالباتنا و تمكين الفتاة الإماراتية من لعب أدوار قيادية مستقبلا و التمتع بالوعي الثقافي والمهارات الطلوبة للتواصل الحضاري.

و قال إن برنامج التعددية الثقافية يتضمن العديد من الأنشطة الموضوعة بشكل مدروس لتحقيق الأهداف المرجوة منه فيما يعزز التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب.. مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه كلية آل مكتوم كجسر للتواصل الحضاري بين الثقافات بما يرسخ نهج دولة الإمارات في انفتاحها الحضاري على العالم واحتضانها لمختلف الثقافات والأديان والشعوب في نموذج للتسامح نفتخر به جميعا .

و عبرت رجاء القرق عن فخرها بالطالبات المشاركات في رحلة داندي و اللاتي ترى فيهن المستقبل والأمل وقيادات الغد .. مشيرة إلى مشاركتها فى ختام البرنامج قبيل حفل التخريج من خلال محاضرة تتمحور حول كتابها “سيرة ذاتية” وستتحدث إليهن حول تجربتها التربوية والاجتماعية والاقتصادية ومساهماتها في المجتمع المحلي والعالمي.

The post الامارات.. انطلاق برنامج ” التعددية الثقاقية و مهارات القيادة” بدورته الجديدة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2utbk0x

Post a Comment

0 Comments