غرفة التجارة: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة للتقدم في الشراكة

غرفة التجارة: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة للتقدم في الشراكة

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة عضو مجلس إدارة الغرفة ضرار الغانم، وفدا تجاريا من المملكة المتحدة برئاسة سفير بريطانيا لدى الكويت مايكل دافنبورت والوفد المرافق له، ومدير إدارة التجارة والاستثمار لدى سفارة المملكة المتحدة شيكا تيواري.

كما حضر اللقاء عدد من أصحاب الأعمال الكويتيين المهتمين بالسوق البريطاني.
وقال الغانم خلال اللقاء ان هذه الزيارة جاءت استجابة للجهود المبذولة من مجموعة التوجيه المشتركة بين الكويت والمملكة المتحدة لتعزيز فرص التجارة والاستثمار التي تهدف الى خلق المزيد من الشراكات والمشاريع المشتركة، والاستفادة واستكشاف مجالات جديدة للتعاون.

وأشار الغانم الى تاريخ العلاقات الكويتية- البريطانية التي تشهد الذكرى السنوية الـ 120 للشراكة والتي تميزت بالمتانة والعمق في مختلف جوانب التعاون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والعسكرية.

وأضاف أن المملكة المتحدة تعد واحدة من الشركاء التجاريين الرئيسيين مع الكويت على مدار عقود طويلة، حيث احتلت المرتبة 28 كأفضل بلد مستورد والمرتبة 10 كأفضل بلد مصدر، وذلك وفقا للبيانات التي أعلنها الجهاز المركزي للإحصاء لعام 2018.

ومن الناحية الاستثمارية، أكد الغانم أن المملكة المتحدة لا زالت وجهة مثالية للاستثمارات الكويتية في العديد من المجالات الحيوية، لافتا الى اهتمام القطاع الخاص الكويتي بآخر تطورات المملكة المتحدة في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، معتبرها فرصة ممتازة للتقدم إلى الأمام في الشراكة البريطانية – الكويتية، وخاصة الكويت حققت تقدما ملحوظا من حيث تسهيل ممارسة الأعمال التجارية وفقا لتقرير مجموعة البنك الدولي لعام 2020، والذي يضم الكويت لأول مرة من بين الدول العشر الأكثر تحسنا في هذا الشأن.

The post غرفة التجارة: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة للتقدم في الشراكة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2NRBIIq

Post a Comment

0 Comments