أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي

أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، تعيين أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي، (صالحة جابين) برتبة ملازم ثانٍ في شيكاغو في الاتحاد اللاهوتي الكاثوليكي، من قِبل رئيس الكهنة في سلاح الجو، في 18 ديسمبر؛ لتصبح أول قائدة مسلمة في وزارة الدفاع.

وقالت جابين: «جئت للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة قبل 14 عاماً كطالب دولي، اعتقدت أنني سأدرس وأحدث تأثيراً في عالم الشركات..» موضحة أنه أثناء تواجدها في السلك الطبي التابع للجيش، حصلت على فرص للعمل بجانب القساوسة ومساعدة زملائها الجنود.

تابعت جابين: «كان أخي مصدر إلهامي، بسبب تفانيه في مهنته العسكرية، أدركت أهمية العبادة في القوات المسلحة، وتحول حلمي بأن أكون أداة للدعوة الإسلامية، إلى أن أصبحت واعظة مسلمة بالجيش».

وبينت أول واعظة مسلمة في الجيش الأميركي، والتي تنحدر من الهند، أن عمل أخيها ضمن هذا الجيش أتاح لها معرفة المحاكمات التي يواجهها أفراد في الجيش الأميركي، وهو ما دفعها لتغيير خطتها الأولى المرتبطة بالدراسة، وذلك بعدما تبين لها أهمية الوعظ الديني في صفوف القوات المسلحة؛ ليصبح طموحها هو أن تصبح واعظة.

واعظو القوات الجوية هم من المهنيين بالوزارة الذين يدعمون الاحتياجات الروحية للطيارين في جميع أنحاء العالم، ولدى وزارة الدفاع أعضاء في الخدمة من العديد من الأديان وغير المؤمنين، لكن وزارة الدفاع لم يكن لديها إمام أو زعيمة روحية في الإسلام.

وقال الميجور جنرال ستيفن شايك، قائد رجال الدين في سلاح الجو: «في أي وقت ندافع فيه عن الحريات الدينية؛ فهذا يمثل فوزاً لجميع الأشخاص المؤمنين»؛ موضحاً أن الحقيقة هي أن أمريكا هي المكان الذي يضمن فيه الدستور حريتك في اعتناق الأديان أو الامتناع عنها.

وأوضح أن وجود هذا الكيان داخل الجيش، يضمن حصول كل طيار على داعية للحرية الدينية، وأن هذا يوم عظيم ليس فقط للمسلمين، ولكن بالنسبة للأشخاص من جميع الأديان؛ مشدداً على فخره بالقوات الجوية لاستعدادها لتكليف وتبني أول إمام في وزارة الدفاع.

وقد أقرت الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية جابين لتصبح أول واعظة إسلامية في وزارة الدفاع، ومن المقرر أن تستكمل التدريب، وستُعين بعد ذلك إلى مركز عمل حيث ستدعم الطيارين.

كانت الجمعية الإسلامية لأميركا الشمالية قد دعمت تولي صالحة هذه المهمة، وأضاف موقع سلاح الجو الأميركي أن هذا التعيين مجرد بداية مسار؛ لأن الواعظة ستخضع لتدريب ثم تلتحق بمكان عملها المتمثل في دعم الجنود المسلمين ضمن القوات الجوية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المسلمين في الجيش الأميركي يناهز 5896، وفق إحصائيات لوزارة الدفاع، نشرها موقع قناة آي بي إس نيوز الأميركية في آخر العام 2015، من بينهم 765 مسلماً في سلاح الجو.

The post أول واعظة مسلمة في سلاح الطيران الأمريكي appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2RNIEIE

Post a Comment

0 Comments