افتتاح «بيت الفن الكويتي» لحفظ التراث الوطني

افتتاح «بيت الفن الكويتي» لحفظ التراث الوطني

برعاية وحضور الشيخة د.سعاد الصباح افتتحت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية مساء أمس الأول بيت الفن الكويتي «المتحف»، وهو معرض دائم لخدمة المجتمع، حيث تقوم الجمعية بجمع وحفظ التراث الإنساني وتطويره لأغراض التعليم والدراسة ذات الأهمية التاريخية وجعلها متاحة للجمهور طوال العام، الى جانب مجموعة كبيرة من الإصدارات والمعلومات عن التاريخ الفني والتقني لأبرز نقاد العرب. ويعد بيت الفن تظاهرة فنية ومكانا لعرض مجموعة من مقتنيات المعارض الى جانب أعمال الورش الفنية لأبرز الفنانين الكويتيين والعرب والأوروبيين في ثلاث قاعات الى جانب عدد كبير من أعمال النحت على الرخام والمنتشرة في ساحات الجمعية بأحجام كبيرة لنحاتين محليين وعرب وأجانب من الورشة الدولية الاولى التي أقامتها الجمعية عام 2006.

جانب من المعروضات في المتحف

ويضم المتحف مختارات من الاعمال التي بها توافق وانسجام ويجمع بينها أناقة الأداء وعمق الإحساس الفني وتآلف الأساليب وأهم ما يميز هذا الحدث الفني والثقافي تنوع التجارب والتي تجسد افكار الفنانين ممن أثروا الحياة الفنية بعطائهم وإبداعاتهم ليكونوا قدوة للجيل الجديد ومثالا يحتذى ويساهم في رفع الروح المعنوية لديهم، وتزويدهم بالمتطلبات التي تساهم في إنتاج نوعية من الاعمال التشكيلية ذات القيمة الفنية الشاملة بعيدا عن التقليد والتكرار.

ويعتبر هذا العرض بمنزلة بوابة جديدة في عام 2020 ضمن فعاليات «كويت جديدة 2035» لتقديم فن جاد للمتلقي ويمثل فرصة نادرة للفنانين والجمهور من عشاق الفن، حيث يجد الزائر نفسه محاطا بمختلف المدارس والتكتيكات المعاصرة.

وفي هذا السياق، قال رئيس جمعية الفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان: إننا في أمس الحاجة لمبادرات التجديد لإعادة ترسيخ القيم الفنية في مجتمعنا بشكل غير تقليدي.

وأضاف سلمان: نسعى لأن نقدم للجمهور فنانين في معارض شخصية ومشتركة وورش عمل حول الموضوعات الإنسانية لفتح آفاق جديدة للبحث في تعزيز العلاقات التشكيلية، بهدف إعداد فنانين يتمتعون بالثقافة الفنية المعاصرة.

The post افتتاح «بيت الفن الكويتي» لحفظ التراث الوطني appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2vmWuZR

Post a Comment

0 Comments